Sunday, 14 August 2016

خواطر متنوعة لصديقى سمسم المسمسم واصدقائه وبعض المقالات المفيدة - اغسطس 2016 - الجزء الثانى




Simsim Ahmud Elmisumsem

يا مسيحيي مصر. عايزين تنتصروا على الصلاعمة بقوة الرب. عشان تقمعوا المثليين وتحجبوا البورن وتضطهدوا العلمانيين زى الصلاعمة برضه. لا. اخسأوا فيها احسن. داهية تاخدكم انتم والصلاعمة واشباهكم ملحدى هيلارى واردوغان وملحدى قمع الحريات الجنسية





Noor Aysha Mohammed

اين الانثي المصريه اين حفيده الملكات والفلاحات للاسف الانثي المصريه بعد ما كانت مثال للدلع والنضافه والاخلاق اصبحت زي ما انتم شايفين لا تعليق بجد علي انحدار الذوق المصري واصبحنا كالبدو





‎البيت الصهيوني Zionist House‎

✔ ‫#‏السيدات_الفاضلات
✔ ‫#‏أنفضوا غبار العروبة و أسلمة التاريخ عنكم !
✔ فأنتي روعة ولستي عورة !
✔ ‫#‏نهاركم_سعيد



Simsim Ahmud Elmisumsem

لعب الادوار والتمثيل مهم جدا فى الحياة الجنسية للمساكنين والعشاق والمتزوجين. تغيير اسمك او اسمها. ارتداء ملابس تاريخية او لدول مختلفة. ادعاء انها من جنسية اخرى او دولة اخرى او حتى كوكب اخرى. تمثيل دور محارم ام وابن مثلا. تمثيل دور اغتصاب. تمثيل دور زوجة تسرقها او تخطفها من زوجها. او تبتز زوجها او تدفع لها مليون جنيه لتنال ليلة معها. تمثيل وجود رجل اخر معكما يشاركك فى حبيبتك. ادوار كثيرة يمكن لعبها. لو كانت المراة مرنة ومطيعة وغير حساسة ضد او رافضة الخيال والتمثيل ...

لعب الادوار والتمثيل فى الجنس الحقيقى مهمة وتثرى حياتكما كثيرا .. وتحققان بها الاشباع وتحقيق ما لم يتحقق فى الواقع واكمال نواقص كثيرة

لكن هذا لا يمنع مثلا تسمية اولادكما باسماء تاريخية قديمة اصلية او اسماء اجنبية من اجل نشر مبدا مختلف مبداكما العلمانى واللادينى





Simsim Ahmud Elmisumsem

تحرر المرأة الجنسى اما موجود فيها من الاصل او غير موجود. وفى الحالة الاخيرة لا يمكنك طلبه منها او تصنيعه وخلقه فيها لانها ترفضه ولا تملك الطموح الجنسى والتنوع الجنسى والتحرر

وهذه الحالة الاخيرة تمثل معظم الشرقاوسطيات والمصريات





Simsim Ahmud Elmisumsem

صفحة مصرية اسمها متعبريهوش
كسم المصريات والمتسلطات





Simsim Ahmud Elmisumsem

المصريات بيقولك اللى مبيدفعش فيكى مهر كبير وشبكة وميدفعش فيكى دم قلبه هتبقى رخيصة وسهل يبهدلك

هارد ببساطة

بفلوسه هيدوس عليها اكتر. انا لو مكان راجل دفع فى عاهرة بماذون فلوس كتيرة هاطلع دين ابوها وبفلوسى بقى ...





Simsim Ahmud Elmisumsem

عايزة مهر كبير تبقى عاهرة





Ilya Romanov

مدلول عهارة الآنسة المادي في نظري يتناسب طرديا مع قيمة صداقها و ما استحلبته من دسم المسكين -وهو غير قادر - فكلما زادت قيمة التكاليف زاد افتراضي فيها لعظيم العهر المادي و الطمع الأشعبي .





Murad Alarasy

أتعجب عندما اشاهد مسلم يتهم من يختلف معه او ينتقده بأنه "عنصري",, هذا ع اساس ان الكره والحقد والدعاء واللعن والشتم في المساجد والتأويل وقطع رقاب الناس وحرقهم والتفجيرات كله ينتسب للدين الكنفوشي ,,!!!

طبعاً بيجي واحد "حومار" يقول هؤلاء لا يمثلوا الاسلام,, وحياتك هؤلاء هم اللى يمثلوا الاسلام وانت باين تمثل "فيفي عبده" هههههه

‫#‏محتاج_برميل_فودكا
‫#‏المسلمين_فطروا_قلبي





Magdi Khalil

اعتذار
اعتذر لكل الأصدقاء الذين طالهم سباب وشتائم أثناء السطو على حسابى على الفيس بوك. لقد قرأت بعضها ورأيت وتأكدت أن الإستبداد والتطرف وجهان لعملة واحدة . منذ سنوات طويلة قلت أن الاخوان والحزب الوطنى اخوة فى الرضاعة، وأعيد واكرر نفس الكلام الآن عن ورثة الحزب الوطنى الجدد، فهم جميعا شربوا من إناء مسمم واحد.... المهم أننا عائدون وصامدون ومستمرون فى الدفاع عن الحق والحرية وحقوق الإنسان ومستمرون فى الدفاع عن الأقباط المحاصرين والمضطهدين فى مصر.
الدرس الذى تعلمناه أنه كما أن للتكنولوجيا مزاياها البديعة فلها أيضا أثار جانبية مثل ما حدث، وأن ثقافة التخريب والهدم والإرهاب تحارب على كافة الجبهات من أوكارها.
لقد كشفت مظاهرة واشنطن أمام البيت الأبيض عن الجيد والردئ، وافرزت الحنطة من الزوان، ومثل المظاهرة التى قادها المرحوم الدكتور شوقى كراس أمام البيت الأبيض عام ١٩٧٧ ضد قوانين الشريعة التى كان ينوى السادات فرضها، جاءت مظاهرة ٢٠١٦ لتقول أن الأقباط بعد ثورتين مازالوا تحت الإضطهاد وساءت أوضاعهم أكثر من عهد مبارك.

أما بخصوص البذاءات والإتهامات التى طالتنى فهى وسام لى...فإذا اجتمع مصطفى بكرى وجمال أسعد ومن على شاكلتهم على تخوينى فهذا معناه أننى أسير فى الطريق الصحيح.

لتحيا الحرية....المجد للاحرار......المجد للشعب القبطى المضطهد والعار على مضطهديهم ومن يساندوهم ومن يبررون أفعالهم القبيحة.
مجدى خليل





Magdi Khalil

الباحث احمد عبد ربه يشخص محنة الاقباط حيث يقول أنهم محاصرون بين أضلاع مثلث هو الدولة والإسلاميين والكنيسة..طبعا هناك رجال دين أقباط رائعين ولكن مفهوم الكنيسة هنا يعنى المؤسسة الكنسية عبر التحالف مع الدولة المضطهدة للاقباط.....مقال يكشف الداء والوجع.

قباط مصر بين الطائفية والتأميم
أحمد عبدربه
| طباعة
مشاركة / 341
نشر فى : السبت 30 يوليو 2016 - 9:45 م | آخر تحديث : السبت 30 يوليو 2016 - 9:56 م
يقبع أقباط مصر الآن أسرى للصراع بين ثلاث دوائر يريد كل منها فرض منطقها عليهم. وللأسف يخضع الأقباط طوال الوقت لقواعد لعب ليست من اختيارهم فيستجيبون للابتزازات ويسلِّمون للضغوط.

أزمة الأقباط فى مصر هى جزء كبير من أزمة المواطنة بشكل عام، حيث يفقد الكثير من المواطنين المصريين الحد الأدنى من حقوقهم وحرياتهم مرغمين تحت دعاوى الاستثناء والمؤامرة والوطنية، وفى قلب هذه الأزمة يعانى الأقباط بشكل مضاعف لكونهم مواطنين مصريين أولا ويدينون بديانة مخالفة لديانة الأغلبية ثانيا.

على مستوى كونهم مواطنين مصريين، يعانى الأقباط من كل ما يعانى منه المواطنون المصريون، فالحقوق مهدرة والحريات مقيدة والطموحات محدودة. قد يبدو الأمر طبيعيا فى ظل دولة تعانى بشدة اقتصاديا ومن ثم تتضاءل فرص العيش الكريم لشعبها، لكن الأمر فى مصر يبدو أكبر من ذلك، حيث تغيب السياسة لصالح الأمن، ويُرهن رغيف العيش بالحرية، وتسكت النخب أو حتى تشترك فى هذه المعادلة لتحقيق مصالحها الضيقة.

أما على مستوى كونهم أقباطا فيعانون من هيمنة خطاب وسياسات ثلاثة فاعلين رئيسيين:

الإسلاميون: حيث يعانى الأقباط كثيرا من الخطاب العام الإسلامى الذى تغول على حقوقهم، وعمد إلى تهميش ذواتهم ونعتهم بما ليس فيهم، فتم اعتبار الأقباط صفرا على هامش الأمة؛ يعاملون كذميين لا كمواطنين لهم نفس الحقوق والحريات. فمنذ ما عرف بالصحوة الإسلامية فى العالم العربى، يعانى غير المسلمين عموما وأقباط مصر خصوصا من خطاب تحريضى طائفى بامتياز. وعلى الرغم من أن بعض الأصوات الإسلامية العاقلة حاولت بالفعل الدفاع عن حق غير المسلمين فإن الخطاب الإسلامى العام تمكن من الانتصار؛ بدءا من الخطاب الشعبوى الذى يحرض عليهم فى خطب الجمعة وفى فتاوى المساجد والزوايا وصولا إلى الخطاب المتطرف الذى يسمح بقتلهم وسبى نسائهم، مرورا بالخطاب «الوسطى» الذى يقول معسول الكلام ولكنه وقت الجد ينحاز طائفيا وخصوصا إذا ما تعلق الأمر بأمور مثل الجزية أو الردة أو حرية ممارسة الشعائر فضلا عن حق الترشح للمناصب المهمة!

بسبب هذا الخطاب فقد تولدت قناعات شعبية إسلامية غير متسامحة مع الأقباط، تصورات غير عقلانية عن العلاقة بين آباء الكنيسة والسيدات المسيحيات، أو عن أن الكنائس والصلبان «تُنجس» المكان الذى تبنى فيه، أو عن محاولة الفتيات المسيحيات بتعليمات من الكنيسة إفساد صيام المسلمين فى نهار رمضان، فضلا عن كم هائل من «النكت» التى تقال جهارا على المعتقدات المسيحية!

الدولة: بالإضافة إلى هذا الخطاب الإسلامى غير المتسامح فى مجمله فإن خطاب الدولة وسياساتها غير متسامحة أيضا، وتتعامل مع الأقباط باعتبارهم أقلية طائفية متماسكة يمكن تأميمها بسهولة. منذ بدء الجمهورية على الأقل تتعمد أنظمة الحكم المتعاقبة أن تتعامل مع الأقباط من خلال وسيط، هذا الوسيط هو الكنيسة المصرية بكل تأكيد. حرص كل رءوس الدولة على التمتع بعلاقات طيبة مع البابا لا مع المسيحيين، ظل هذا هو النمط السائد عبر أكثر من ٦ عقود ربما لم يشذ عليه سوى السادات فى العام الأخير من حكمه ومرسى فى العام الوحيد لحكمه، لكن علاقة البابا بالرئاسة لم تنعكس أبدا بالإيجاب على أحوال المسيحيين فى العموم، بل ظلت علاقة خاصة بين الرئاسة والكنيسة باعتبار أن الأخيرة أداة سلطوية لتأميم الوعى العام للمسيحيين، وبهذا تحققت رغبات الكنيسة لا رغبات عموم الأقباط! ظلت مشكلات بناء الكنائس وحقوق وحريات الأقباط مهدرة عبر كل هذه السنوات وسط مشاهدة ومباركة أو صمت من الجميع!

الكنيسة: ثم يقع الأقباط فى النهاية ضحية للكنيسة والتى تحولت من كيان روحى إلى مؤسسة سياسية تلعب أدوارا سلطوية بامتياز فتعمق أزمات «شعبها» بشكل أكبر. فى كل حادثة طائفية يتم دعوة البابا لمقابلة السلطة وكأن الطائفية ستنتهى بهذا اللقاء! فى كل حدث سياسى لا يدخر البابا جهدا ليلقى برأيه والذى يتحول من مجرد رأى إلى رسالة سماوية مقدسة على عموم المسيحيين الالتزام بها وتنفيذها! بل أن الكنيسة كانت ومازالت جزء لا يتجزأ مما يعرف بالجلسات العرفية والتى تتحول إلى وسيلة لتفريغ مشكلات الأقباط من مضمونها وتسويف الحلول وتحول الجانى إلى ضحية!

وهكذا يقع أقباط مصر دائما كضحايا للطائفية المدعومة من الخطاب الإسلامى. بما فيه الخطاب الوسطى المتسامح. وللتأميم من قبل أجهزة الدولة وبيد الكنيسة! هنا يكون السؤال المتكرر دائما ما الحل؟

الحل، يبدأ من عند الدولة، من عند النظام الحاكم، إرادة سياسية تصمم على كسر حاجز الطائفية والتأميم وتنتصر بالقانون والدستور لحقوق كل المواطنين الأقباط بلا تمييز. مطلوب من الدولة أن تصدر قانونا موحدا لدور العبادة وليس فقط لبناء الكنائس، قانون ينظم عملية بناء أى مصلى لعبادة الله، سواء كان مسجدا أو كنيسة أو غير ذلك. مطلوب من الدولة ثانيا أن تنهى الهزل المسمى بالجلسات العرفية، لا عرف مادام هناك قانون، على الدولة أن تحمى الأقباط من أى هجمات عشوائية تتعرض لها منازلهم أو كنائسهم، أن تتوقف عن عملية التهجير القسرى والعقاب الجماعى الذى يعامل الأقباط كقطيع أو كطائفة وليس كمواطنين لهم كل الحقوق والحريات. ثم على الدولة ثالثا أن تطبق القانون على أى شخص يقوم بالتحريض كتابة أو خطابا أو فعلا ضد الأقباط، وعلى الدولة أخيرا أن تقوم بتمكين كل مواطنيها من كل المناصب مهما كانت حساسيتها ومسئولياتها. نريد أن نرى محافظين ووزراء ومسئولين شرطيين وآمنين من غير المسلمين، نريد أن نرى قبطيا رئيسا للوزراء أو حتى رئيسا، الدولة هى المسئول الأول عن عملية التمكين وإنهاء عبثية الطائفية والتأميم.

الحل أيضا فى وعى المواطنين، مسلمين وغير مسلمين، وعى يقر بالتعددية، يقر بالمواطنة، يقر بتغير الأزمنة والأمكنة، وعى يقر بأن مفهوما الدولة والمواطن تغيرا كثيرا عما كان الوضع عليه قبل قرن واحد مضى فما بالنا بأربعة عشر قرنا! وعى يرفض الإشاعات الكاذبة، وعى يقر بأن الكنيسة بالنسبة للمسيحى هى كالمسجد بالنسبة للمسلم، مكان للصلاة والتطهر لا للنجاسة، أن قصة «الصليب» ورمزيته هى قصة خلافية لم يشهدها أحد ممن يعيشون فى عصرنا الحالى وبالتالى فالإيمان أو الكفر بها هى خيارات عقائدية يجب أن تكون حرة، وعى يتفهم أن طبيعة الله فى الإسلام غير طبيعته فى المسيحية وأن هذه أمور إيمانية غيبية قائمة على القناعات الروحية لا على المساجلات والمناظرات المادية، وعى يقر بأن المساحة التى تتخطى فيها الكنيسة الدور الروحى إلى الدور السياسى هى نفسها المساحة التى تخصم من حقوق المواطنة للأقباط لأنها تلعب دور الوسيط الذمى بين الدولة والأتباع!

***

الحل أخيرا بأن نضع جميعا، شعبا ودولة، علماء الدين ورجاله والمتحدثين باسمه فى حجمهم الطبيعى، فى مساحتهم الصحيحة، وهى مساحة الوعظ والتبشير والتواصل الروحى لا مساحة صنع القرار أو الوساطة، إمام المسجد أو كاهن الكنيسة من المنظور المدنى هم أشخاص عاديون، مواطنون تُقيم وطنيتهم بمدى الالتزام بالقانون والدستور، تُحسب إنسانيتهم بمقدار رقيهم الحضارى، ويصنفون علميا بمقدار تبحرهم فى العلوم المدنية كما العلوم الشرعية أو الدينية، قد يفقهون فى الدين لا فى العلم، وإن فقهوا فى العلم فهذا يتوقف على مقدار ما نهلوا منه، لبس العمامة أو الصليب لا يعنى أفضلية مدنية، وبالتالى فالجميع يجب أن يكونوا متساوين ماداموا قد نزلوا للساحة المدنية.

مشكلة الأقباط هى جزء من مشكلة المواطنة، والأخيرة هى جزء من مشكلة الحقوق والحريات فى مصر، ولا مجال لحل كل ذلك إلا بإصلاحات سياسية جذرية وحالة، فمتى نرى ذلك؟
أحمد عبدربه أحمد عبدر





Simsim Ahmud Elmisumsem shared a link.


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQBYGiAi8podwold&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fgate.ahram.org.eg%2FMedia%2FNews%2F2016%2F8%2F8%2F2016-636062419770133731-13_main.jpg&cfs=1&jq=75&sx=176&sy=0&sw=319&sh=319&ext=jpg
يوميات المصريين في الأوليمبياد: صاحب "علم السعودية" ينافس في الرماية.. ومشاركات في الجودو والملاكمة والسلاح

gate.ahram.org.eg




Ahmed Amr
قدره الخيال السكسى طريقك الى الاشباع
قديما أحب شابا فتاة حسناء وكان يرسل لها كل يوم خطاب حب.. وفي نهاية السنة.. تزوجت المحبوبة.. من البوسطجي!! ليست هذه نكتة لكنها حقيقة تؤكد أن الواقع يلعب دورا أخطر في تقريب المصالح.. لكن الفتاة سرعان ما شعرت بالبرود الجنسي في زواجها.. وعادت لتستحضر حبيبها الأول في خيالها كلما أرادت الوصول لنشوة القصوى.. ذلك لأن الملل الجنسي بسبب الروتين يذهب بجمال الجنس لدى البعض.. الخيال ليس محرما طالما في نطاق الشرعية الزوجية طالما لا تتعدى للمناطق المحظورة.
· وحديثا أحب كازنوفا العصري فتاة على شبكة الإنترنت وكان يلتقي معها في التشاتنج عشرة ساعات يوميا وفي نهاية السنة.. تزوجت من مهندس الكومبيوتر الذي كان يحضر لإصلاح عطل جهازها بالمنزل.. ثم بعد 6 شهور شعرت بالملل الجنسي فعادت لتخيل حبيبها الأول.. وكأنها تنام معه.. فكانت تصل لقمة النشوة بالخيال..
· فالمخيلة الجنسية تلعب دورا كبيرا في الإثارة والإشباع الجنسي ولقد تلقيت شكاوي من زوجات بأن أزواجهن يتخيلون امرأة أخرى أثناء الجماع.. كذلك هناك نساء أيضا تتخيل رجالا آخرين أثناء جماعها مع زوجها.. ربما كان صاحبها أو مديرها أو زميلها في العمل أو بطل الفيلم أو كاتب ترى صورته وتقرأ أفكاره والخيال و أساس الإحتلام الجنسي.. والشباب يحتلمون ويقذفون بعدما يتخيل منظر مثير جنسي.. سواء بالإطلاع على الأفلام أو الصور أو المواقع الإباحية على الإنترنت أو الفيديو.
· وأحلام البنات الجنسية قد لا يرافقها تعوظ وربما يأتي مع مداعبات البظر للوصول للرعشة الجنسية مع تخيل أنها تضاجع حبيبها أو صاحبها الذي يحادثها على الإنترنت وتقول الموسوعة الجنسية أن البنات قد يحلمن بأنهن يضاجعن أكثر من شاب وتنعظ في كل مرة وقد تحلم بأن فتى تريدها لنفسها ولا تستطيع أن تناله .. أنه يغتصبها.. وقد تحلم الفتيات بالمشاهير من رجال القانون وأساتذة الجامعات الأدباء وأنهم يمارسون الجنس معها.
· وفي كتاب Fit For Sex يقول الكاتب جون كنيوتيلا في باب الفنتازيا Fantasy أن الخيال الجنسي يلعب 90% من عوامل الإثارة الجنسية ويساعد على تدفق الهرمونات السفسترون والأندروجين مما يزيد من حدة الهياج الجنسي وينمي الرغبة الجنسية العارمة ويجعل للممارسة الجنسية مذاقا شهيا.
· ويأخذ الخيال الجنسي دورا بعيدا في تحريك الرغبات والشهوات.. التي تكون قد خمدت بعد تقادم عهد الزواج.. لهذا أعترفت لي إحدى الزوجات الجميلات المكتئبات أنها كانت ترفض ممارسة مص ذكر زوجها فكان يلجأ للشغالة لتقوم له بذلك - واعترفت لي زوجة أخرى أنها تحلم بممارسة الشذوذ الجنسي السحاق مع صديقتها كاتيا اللسبيانية الشقراء..
· واعترفت ليزا وهي شقراء سويدية بأنها تهوى ممارسة الجنس المزدوج مع زوجها وصديقها وقالت لي تويتي بأنها تتخيل أنها تمارس الجنس مع صديقتها ساندرا وزوجها يدخل عليهن ويستمتع ويستثار ثم يشاركهن ممارستهن.
· وقد يحدث الخيال الجنسي في أي وقت قبل الممارسة وأثنائها أو بعدها وأثناء العمل أو النوم أو المشي أو ممارسة الرياضة أثناء الفرجة على التلفزيون أو الحديث على الإنترنت ولكل رجل وكل امرأة خيالها الجنسي الخاص.. خيال مرئي بالصورة أو الصوت أو اللمس أو الرائحة.
· وتصور مثلا أنك تحلم وأنت جائع بأنك ستأكل بعد نصف ساعة فراخ مشوية مع المعكرونة بالباشاميل أو الملوخية بالأرانب.. أو ديك رومي بالفريك أو فطير مشلتت مع عسل النحل.. اعتقد 100% بأنك ستشعر بأن لعابك يسيل وتشتهي الأكل وتستمتع أكثر مما لو أكلت فعلا وكذلك يلعب الخيال الجنسي دورا رئيسيا في تحريك الشهوات النائمة.
· ومن ضمن الخيالات الجنسية التي تعشقها مونيك السمراء أن ترى صديقتها كارول تقبلها وتتقدم بمداعبتها بلسانها أو ما تتخيله روزا أن هناك فتاتان تمارسان معها الجنس أو ما قد يتخيله بعض الأزواج من أنه يقبل ويجامع هناك شقراء مثل كيم باسنجر أو باميلا أندرسون.
· الخيال.. والمجهول.. والسكس اللامعقول
· بنظري أن الرجال والنساء الذين يرسلون لي يسألونني عن منشطات جنسية للرغبة أو الطاقة أو تطويل فترات النشوة ليسوا بحاجة إلىفياغرا أو بريما أو سبانش فلاي بقدر حاجتهم إلى تشيط الخيال الجنسي وإذكاء المخيلة والإستفادة من الأحلام والمناظر والسفر والأفلام والقصص ليفتحوا شهيتهم الجنسية للوصول كما يستعينوا بالمقبلات والسلطات والتوابل والبهارات لاستثارة شهوة الأكل. الجنس غريزة أساسية تحركها الكلمات والصور والرؤى والمناظر والأحلام والأفلام وهناك نساء يستهوين الصوت ولقد اعترفت لي نشوى بأنها قبل الزواج مارست الجنس على التليفون مع خطيبها قبل الزواج لمدة سنتان وكانت تصل للنشوة القصوى عدة مرات كل يوم وتستمر المكالمات طول الليل وبعد الزواج شعرت بالملل من الجنس الواقعي فلجأت أخيرا للمحادثات الهاتفية مع الرجل المجهول ليحرك شهوتها الجنسية الشديدة التي لا تستثار إلا بالكلام الجنسي وكل يوم تتحدث مع رجل مجهول.. ولمرة واحدة.. وهناك أخرى تعشق التلصص أو التسمع للجنس Scopohilia وهناك صبايا وزوجات جميلات يحادثنني يوميا بالعشرات مشكلتهن هي الكلمة أو الهوس الجنسي وحب سماع أو قراءة الكلام الجنسي الذي يحرك خيالهن ويستثير رغباتهن علما بأن أزواجهن يصفونهن بالبرود الجنسي وهن على العكس مصابات بالشبق الجنسي الخيالي




Randa Saeed

عندما رأيت كيف انتصر أردوغان في تركيا وكيف انتصر المجاهدين في سوريا تأكدت من أن ابليس هو سيد هذا العالم وإله هذا الدهر وأن ابليس ينصر أبناءه من على أرضه .. ولكن مهلا ‫#‏الخير هو من سينتصر في النهاية





Simsim Ahmud Elmisumsem

لا جديد تحت الشمس شعار غير صحيح للاسف. كل يوم هناك تغيير خصوصا فى الغرب . كان الاتحاد السوفيتى ولم يعد موجودا. نشات دول وسقطت دول فبالتالى هناك جديد تحت الشمس دوما. اختراعات. وموبايلات ذكية ولابتوب الخ

حتى الالعاب الاولمبية تتعدل ويضاف اليها رياضات جديدة او ازيلت واعيدت مثل سباعيات الرجبى هذا العام والجولف ايضا. وفى الدورة القادمة سيضاف البيسبول ورياضات اخرى





Simsim Ahmud Elmisumsem

كسم حجاب ولبس الصلعميات بالاولمبياد





Simsim Ahmud Elmisumsem

العلمانية تنحسر من الغرب حاليا بفضل التساهل السياسى الغربى الاوبامى والهيلاراوى مع المسلمين وحجابهم وارهابهم وتكفيرهم للبشرية

فلا غرابة ان تسمح ادارة الاولمبياد للمصريات فى الكرة الطائرة الشاطئية بارتداء الحجاب وارتداء قميص طويل الاكمان وبنطلون طويل. بدلا من البكينى الرياضى. وفى ذلك ليس فقط انعدام مساواة مع اللاعبات الاخرى من دول العالم. بل هو تراجع للعلمانية امام النعرات الدينية الاسلامية. ومن حق الهندية اليوم وكل المشاركات ارتداء ملابسهن القومية او الدينية بنفس المبرر











*****************



كيف تقيم علاقة عاطفية جنسيه (مأساه المجتمعات الكسيحه المنغلقه)…بقلم نجلا دي براون

كيف تقيم علاقة عاطفية جنسيه (مأساه المجتمعات الكسيحه المنغلقه)...بقلم نجلا دي براون

كيف تقيم علاقة عاطفية جنسيه (مأساه المجتمعات الكسيحه المنغلقه)…بقلم نجلا دي براون

كتبه: المحررفى: أبريل 23, 2016فى: ثقافة جنسية واسرية, مقالات القراءلا يوجد تعليقات

طباعة البريد الالكترونى



 العلاقات الحميمية الخاصة مهمه جداً لحياة صحية , نفسياً أولاً و بعدين بدنياً, العلاقة الحميمية مش مقصود بيها الطرف اللي بينام معاك , هو تعريفها أكبر من مجرد شخص بيشاركك السرير, هو احتياج إنساني في المقام الأول , مفيش حد يقدر يستغني عنه, حتي لو حاول, و لو نجح هيمر بمراحل  أصعب بحياته و دواير من تفريغ الرغبة و الكبت في موجات عنف و كراهية موجهه للمجتمع باكمله, بسبب شعوره بافتقاد جزء كبير من مشاعره و أحاسيسه الأنسانية, أو بافتقاده لمشاعره المجتمعية بوجود شريك قريب منه علي مستوي حميمي, و أخيراً احساسه القاتل بالوحدة, وبعدم وجود شخص مميز, أو عدم كونه هو نفسه مميز لشخص ما.



الموضوع اكتر تشابكا من اشباع احتباج جسدى فقط.



في المجتمعات المحافظه المنغلقه، وخصوصاً مع كمية التعقيدات اللي متلازمة مع وجوده، والبعيد أكثر ممكن يبقي تميز طرف بفكر خاص يؤمن به!



كبداية يأتي التعارف، موضوع انشاء علاقة قايمة ما بين طرفين على قدر من الوعي، وعندهم بنية ثقافية وقاعدة سلوكية حضارية متمدنة، من الطبيعي ان مش هيتم التعارف مابين الطرفين دول عن طريق المعاكسة، أو التحرش، أو التتبع، أو المراقبة، أو عن طريق فتح حوار مع أي طرف بمجرد مقابلته في الطريق، أو في مكان عام، حتى مع تكرار التواجد في نفس المكان مش هينفع في مجتمع منغلق انه يبقي حجة لفتح حوار- حتى مع وجود نوع من الشرارة الاستلطافية – يؤدي بينا لنوعية العلاقة اللي بنتكلم عليها هنا.



لو توافرت كل المقومات لتكرارية التواجد في نفس المكان – وده طبعا مُستبعد – , ومع وجود الشرارة الاستلطافية, و تكرار فتح الحوارات نفسه, ممكن نبتدي نقول ان الحوار هيتطور و ينتقل من مرحلة استلطاف الي اعجاب, ونبتدي نسلط الضوء علي مسارات مختلفة في العلاقة, ده طبعا مع اضافه جانب التوافق الفكري معاك أو انه يكون عنده او عندها فكر أساساً!



عشان نبتدي نقول ان ده هيبقي اعجاب, فده هيتطلب من طرفين يتمتعون بالحرية, والاستقلالية, والفكر المناسب, بعيداً عن التلاعب,   بداية علاقة تعارف بسيطة بيجتمعوا فيها في مكان هما بيحددوه , وده طبعاً كأني بتكلم عن عالم تاني, لأن الطرفين بيبقوا بيتلاعبوا علي بعضهم, و الطرف الأنثوي بيبقي الضحية المغلوبة علي أمرها, والرجولي بيبقي الصياد – غالباً- و بنبتدي التمثيليات و الحوارات و الحركات, و غالباً اذا كان الطرف الانثوي مش موجود عليه رقابة من الأهل عشان يطلعوا دينها و يحولوا حياتها لجحيم, أو تبقي متلاعبة و تتم المقابلات في الأساس عشان توصل لغرض الزواج  و تكوين أسرة في النهاية, او يكون هو متلاعب و غرضه ينط على علاقه لمره واحده فقط كصيده و بعدين سقطت الصيده …ضاعت المتعه و الغرض من العلاقه!



الأغراض مشوهه فالعلاقات مشوهه.



وفي معظم الاحيان الست اللي بتبقي خايفة حتى مع تمتعها بمستوي فكري متميز، بيبقي عامل الخوف النفسي كفيل بقتل المتعه و الرغبه.



يعني بمعني شامل ان حتي لو توصلنا الي نموذج الطرف المناسب لاقامة علاقة تعارف , فمن الطبيعي انها مش هتتعدي أكثر من علاقة تعارف بسيطة أيضاً, لأنها عمرها ما هتتطور الي علاقة تعارف في جميع النواحي و المجالات, يعني مثلا لايمكن نتعرف جنسياً علي بعض, مع ان التعارف الجنسي من أهم النواحي في العلاقات, و بيطور أو بيهدم علاقات كتير, أو التعارف علي الشخص من عاداته, أسلوب نظافته الشخصية,ريحته, أساليب و طريقة أكله, كلامه, حاجات كتير قوي, مش هنتوصل ليها في علاقة التعارف القشرية اللي احنا بنعملها, سواء بإرادتنا أو غصب عننا بمجرد وجود ضغوط علي كل طرف , من عادات اجتماعية, و أسرية, و دينية, أو قانونية –البوليس مثلا بمجرد وقوف حتي عربية فيها راجل و ست علي الطريق بيجي يشوف هو في إيه؟ فعل فاضح مثلاً؟ ده غير ضغط الناس اللي بيبصوا كأن الاتنين قالعين تماما بداخل العربية، يعني المقصد استحالة الذهاب الي مكان خاص ليتم التعارف فيما بين الطرفين، سواء جنسياً، أو مشاعرياً، أو حتى تعارف للعادات الشخصية اللي لا تظهر الا مع الاقامة الدائمة مع الشخص، هل هو متسلط مثلاً، عنيف، قذر…الخ



فطبعاً أي نموذج تعارف ما بين طرفين بيبقي تعارف مشوه، ومنقوص، وقشري، مش بمعني تعارف حقيقي أكتر من انه تعارف على شكل الوش وتفاصيل سطحية وهمية حتى عن معالم ملامح الجسد ككتلة هلامية (زى طبق المهلبيه بدون اى تفاصيل)، طريقة الكلام السطحية، وطبقة الصوت في حالة الهدوء حتى، وليس في جميع الانفعلات. باختصار كأنك داخل فقره جرب حظك.



فمن الطبيعي طبعاً إذا توافرت ليك الست – الرجل – اللي تلاقيهم على نفس المستوي الفكري، أو ليه مستوي فكري أساسا، فده يبقي ربع الانجاز فقط لاقامة علاقة، هتيجي بقه التلات ارباع الأخري اللي هي هتخلي اقامة العلاقة دي شبة حلم، فإذا توافرت ليك الفرصة في التوافق فيما بين أفكارك الخاصة مع وجود كل الضغوط الاجتماعية والدينية، والقانونية دي تجد ان تكوين مجرد علاقة مستحيل!



مين الأهل اللي هيوافقوا على اقامة تلك العلاقة؟ وهيتم تكوين العلاقة ازاي؟ هتتقابلوا فين؟ هتعملوا ايه؟ هتعرفوا بعض ازاي؟ هتتعرفوا على بعض ازاي؟ وهنضمن منين ان كل طرف مبيتلاعبش على الأخر في وسط مجتمع بيمثل كله على بعضه؟



السؤال هو كيف سوف يتم التدرج في العلاقة – الخيالية دي – الي أن يتم الوصول الي علاقة حميمية؟



من المنطقي جدا ان الوضع هيتحول لسرقة لحظات من متعة محرمة من المجتمع والقانون، ومش هيتعدي أكثر من علاقة جسدية يشوبها خوف، وقلق دائم، واحساس دفين في العقل الباطن بفعل شئ خاطئ، هيتطور مع التقدم في السن وهيبقي احتياج مفيش داعي لفعله لارهاقه الشديد وملاحقته بالذنب المجتمعى والقانونى، وتصبح ممارسة العادة السرية أفضل وأوقع.



هل نعلم أن شباب تعدوا مرحلة المراهقة بعقدين من السنين وما زالوا يمارسوا عادات المراهقين!



مهزلة انسانية تتم يومياً، بتحريم احتياج انساني، ومنع حرية تعارف غير قشري ما بين طرفين راغبين فيه، التعارف العميق ما بين الطرفين هو الذي يحدد ماهية العلاقة القائمة وقابليتها الحقيقيه للاستمراريه أو يرسم الطريق لعلاقة حقيقة قادمة وليست وهميه.



مهزلة بتختزل جمال العلاقة وبتجردها من مشاعرها في صورة علاقة جسدية، بيتم تقنينها بورقة فورا، أو بيتم سرقتها في الظلام، والمشكلة ان الاتنين مش حل، ولكنه مُسكِن فقط



أصلاً فين هيتم التعارف على طرفى العلاقة الخيالية دي؟



وازاي هيتم تنفيذها؟



أعتقد ان ممارسة العادة السرية ومشاهدة أفلام البورن أسهل كتير، ومُناسبة لمجتمع بكل هذا البؤس والاعاقه.



يدهشنى بعدها التساؤل الابله عن سبب تصدر مجتمع كمصر لأعلى معدلات الطلاق بالعالم!



انجدوا أنفسكم أولا لو تعلمون.



************



Danial Bougi Barze Barze > منتدى محبى مجدى خليل
{{+ سوال يطرحه الكثيرون ...
+ لماذا يتم اضطهاد الأقباط الآن في مصر ؟!
+ لإنهم ببساطة ...}}
(1) أكبر كتلة مدنية حضارية داخل المجتمع المصري .
- يبلغ تعدادهم الحقيقي أكثر من 15 مليون نسمة .
(2) هم الوريث الشرعى للحضارة الفرعونية الإنسانية ( سكان مصر الأصليين ) .
- لغتهم القبطية هى إمتداد للغة أجدادهم الفراعنة ومازلت تستخدم تلك اللغة عبر الألحان الكنسية حتى يومنا هذا .
(3)مازال الفلاح المصري يستعين بالأشهر القبطية طوال السنة لمساعدته فى الزرع والحصاد .
(4) يستخدم المصريون أكثر من ألف كلمة قبطية فى الحديث دون معرفة معانى تلك الكلمات بالعربية !
(5) يشكلون أكبر قومية غير عربية في الشرق الأوسط .
(6) يسيطرون على نحو 50% من الأقتصاد المصري ، وبذلك يمثلون العمود الفقري للإقتصاد القومي .
(7) أغني أغنياء مصر مِن الاقباط ، بإجمالي ثروة تقدر بنصف تريليون جنية .
(8) لا يوجد قبطي فى مصر شحات !
(9) لديهم علماء وعباقرة بأغلب المجالات ، فمنهم مشاهير : ( أطباء - مهندسين - صيادلة - فنانين - سياسيين - رجال دين - رجال أعمال .... إلخ ) .
(10) الجاليات القبطية بالمهجر من أغني وأنجح الجاليات فى العالم وتتمتع بالسمعة الحسنة وإحترام حكومات الدول المقيمين فيها .
(11) تعداد أقباط المهجر يتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة ملايين نسمة .
(12) نصف أطباء مصر أقباط .
(13) 60 % من صيادلة مصر أقباط .
(14) يشكل الاقباط نحو 35 الى 40 % بأغلب النقابات العمالية والحرفية .
(15) لدي الاقباط لوبيات ومنظمات قبطية عاملة بالخارج فى بلدان أوربا وأمريكا .
(16) يشكل الاقباط قوة إعلامية وثقافية ( يمتلكون نحو 25 قناة فضائية داخل مصر وخارجها )
(17) تخشي الدولة المصرية الإفصاح عن تعدادهم الحقيقي خوفاً من المطالبة بنصيبهم العادل في الوظائف والتعيينات الحكومية ، فٌيعين بدلاً منهم .

•• هل أدركتم لماذا يُضطهد الأقباط الآن وفي كل آوان ؟
لانهم ببساطة يشكلون القوة الثقافية والحضارية الوحيدة المتبقية بالبلاد ، والقادرة على النهوض بمصر وشعبها ... تلك القوة المدنية التى يخشاها الوهابيين وحكومات العسكر المتعاقبين ؛ ولذلك فهم يسمحون بإضطهاد الاقباط والبطش بهم ، ويحاولون بشتى الطرق تشتيتهم والتفريق بينهم ، لأنهم يعتبرونهم خطراً يمثل تهديداً على الاسلام والمسلمين داخل مصر - لذا - إستهداف الشعب القبطي والتضييق عليهم بين الحين والآخر ، أصبح قاعدة عامة ، وعقيدة عسكرية ، عند الحكومات العسكرية والإسلاميين الرديكاليين فى مصر بصفة عامة .
{{شكرا جزيلا اصدقائى الاعزاء***دانيال البرزى***}}






******************



facebook
‎راجل و ست‎

على فكره الراجل بيحب الكلام الحلو من مراته برضو.. مش الست بس اللي عايزه كلام حلو وخلاص..
لازم ديما تقوليلو انت احلى حاجه حصلتلي.. احنا من غيرك نضيع.. انت حلو وانا بغير عليك لسه.. ومش بطيق حد غيري يلمسك او يسلم عليك.. بحبك يا جدع الله.. احضنيه انتي كمان بوسيه كتير .. فين البوس يا جماعه.. ليه مبقاش حد يبوس!!
محتاج قلبك.. محتاج كلامك الحلو.. محتاج مشاعرك دي تطلع عليه.. محتاج نظرات رقه وحنيه.. والله الرجاله عندها قلب وقلب جميل كمان.. بس غصب عنه ربنا خلقه كده ناشف شديد.. ولو بقى عيل طري مش هيعجبك على فكره.. المهم هو كمان محتاج كلام حلو وكلام غزل وكلام دلع وحضن وبوسه.. وكملو انتو بقى..
‫#‏راجل_وست





Ragia Abdel Hamid

مواليد مصر بتزيد بمعدل 4 مواليد في الدقيقة
في بلد الأغلبية فيها تحت خط الفقر والسياحه فيها مدمرة وعملتها بتعاني واقتصادها على وشك الإفلاس.
لما الناس تفضل تخلف بهذا المعدل في انفصام تام عن الواقع الصعب في مصر وعن ضمان مستقبل آدمي لاولادها يبقى لازم نسأل نفسنا شوية أسئلة :
1. إيه هي المنظومة الفكرية اللي بتبيح للإنسان التكاثر بدون أى تفكير في راحته او رفاهيته او راحة أو رفاهية اولاده في المستقبل؟
2. إيه هي المنظومة الفكرية اللي بتقنع المصري ان كل عيل بيتولد برزقه ؟
3. إيه هى المنظومة الفكرية اللي بتقنع المصري ان التكاثر وسيلة مقاومة دينية وسياسية لنصرة معتقداته؟
4.إيه هى المنظومة الفكرية اللي بتحرم الإجهاض أو التخلص من الجنين الغير المرغوب فيه ؟
5.إيه هى المنظومة اللي بتحرم تبني اطفال الشوارع مثلاً وانتشالهم من الفقر وبتهلل لولادة أفراد جداد للمجتمع يشكلو عبء على الدولة واقتصادها؟
أظن كلنا عارفين الإجابة .





Simsim Ahmud Elmisumsem

الربيع العربى المجرم جزاء عادل للصلاعمة ومسيحيى الشرق العملاء لهم ولافكارهم العربية والقمعية للحريات وملحدى الشرق مؤيدى هيلارى واردوغان وقامعى الحريات الجنسية وكارهى المثليين وعملاء الصلاعمة ايضا





‎برج العذراء‎

‫#‏العذراء ♡
إما أن يعشقه من أمامه او يمقته كثيراً و يحقد عليه .. !
لا يمر بحياة الآخرين مرور الكرام له بصمه واضحه .. 💔💖👌
‪#‎ayat





Simsim Ahmud Elmisumsem shared a link.


https://external-cai1-1.xx.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQA6WpVcGO8WuP9d&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fimg.youm7.com%2Flarge%2F120161993432966aaa.jpg%3Fv543&cfs=1&jq=75&ext=jpg
برامج المواعدة على الهواتف تتحول لمساحة واسعة لتجارة الجنس والمثليين جنسياً.. tinder وokcupid الأبرز.. أستاذة طب نفسى: تعالج بعض الحالات وتفتح ب�

youm7.com




Simsim Ahmud Elmisumsem

حب بكروت شحن وزواج بصداق قائمة وذهب





HuffPost Arabi

إليك بعض الحقائق التي جعلت مسلسل الثنائي Tom and Jerry مميزاً عن غيره وأكثر ترسخاً في أذهان المشاهدين


9 حقائق لا تعرفها عن مسلسل الكرتون الشهير Tom and Jerry

huffpostarabi.com




Hebah Rateb shared a link.


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQDZ03Ji_gGXScyE&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fwww.copts-united.com%2Fuploads%2F2713%2F51_20160805205359.jpg&cfs=1&jq=75&sx=95&sy=0&sw=309&sh=309&ext=jpg
الأقباط متحدون | الشيخ كريمة: لن يكون هناك تجديد للخطاب الديني مادام الفكر السلفي موجود في مصر

copts-united.com




Nivien Monem

ايام ماكانت متدينة كنت تعبانه جدا نفسيا وفي حاله صراع نفسي حاد وكنت مؤمنه أني محتاجه كورس علاج نفسي مكثف من طبيب نفسي مسلم
انا رغم تديني الشديد في قراره نفسي مكنتش متقبله الاسلام، وكنت ببحث عن طبيب شاطر وشرط انه يكون مسلم عشان اقدر أصرحله برأيي في الدين ويعالجني من صراعي النفسي مع ديني ويديلي علاج يخليني اتقبله لأَنِّي طول الوقت كنت مضطرة اكذب علي نفسي وعلي الناس وعلي ربنا ومطلوب مني أني أتقبل و أدافع عن شئ انا مش بحبه عشان ربنا مايعذبنيش
انا كنت مؤمنه جدا بحقوق الانسان وحقوق المرأه ومؤمنة بالانسانية ودوّل كانوا بالنسبالي خط احمر غير قابلين للتفاوض، ده غير أني كنت شايفه ان تعذيب أهل الديانات الآخري لمجرد اختلافهم ظلم الأهي
والدين كان بيضرب المبادئ اللي انا مقتنعه بيها دي في مقتل ومن هنا كان بيحصل الصراع النفسي المؤلم اللي اخد مني احلي سنين عمري وضيعها
يااااه والله كنت عايشه في مأساه خدت مني حاجات حلوه كتير اوي وعمر كنت المفروض استمتع بيه





Simsim Ahmud Elmisumsem

تاييد اردوغان وهيلارى تخلف
تاييد صباحى وابو الفتوح والسيسى والبرادعى ومرسى تخلف
تاييد الربيع العربى المزعوم تخلف
قمع الحريات الجنسية والدينية والفكرية والابداعية تخلف

ولذلك انا ارفض المتخلفين سواء صلاعمة او مسيحيين او ملحدين





Simsim Ahmud Elmisumsem

العلمانية المطلقة. والحريات الجنسية والدينية والسياسية والفكرية والابداعية والسفور. والقيم الغربية المسيحية اليونانية الرومانية. هى كنوز حاول المسلمون حكومات وشعوبا واخوانا وسلفيين على مدى الثمانين سنة الاخيرة تشويهها بنظرية المؤامرة ..





Simsim Ahmud Elmisumsem

اليوم يحصد المسلمون وعملاؤهم المسيحيون الشرقيون والملحدون الشرقيون. ما زرعوا. وجاءهم العذاب والجزاء سريعا

يقولون منع الكوليسترول هو مؤامرة يهودية على الصلاعمة لئلا ياكلوا شحوما ولحوما. ويقولون عن الالعاب الاولمبية تفاهات .. ما هذه السفالة الصلعمية.. اضافة لاحتقارهم للجنس. وتحريمهم الفنون. واضطهادهم الاقليات والمثليين ..

فتقدم العالم كله ومصداق ذلك فى الالعاب الاولمبية والفائزين بها دول متقدمة صناعيا وزراعيا وعسكريا وعلميا واقتصاديا وحقوقيا وحرياتيا ورياضيا ... وتخلفت دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ووسط اسيا اى بلاد الصلاعمة وعملائهم





سعيد فاروق امين

حماده طلعت كلب السعوديه خسر وخرج بره المنافسه
تفتكروا اسياده هيدفعوله برصه؟





Atef Mikhaeil

في عيد ميلاد لطيفة الزيات القضاء يحكم بإلغاء اسم فاتن حمامه من المدرسة ، نسمي المدرسة إيه ؟ ينفع نسميها مدرسة أم أيمن ؟ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..





Lora Hany Nader

في الألعاب الأولمبية الكفار متقدمين علي خير امة. ( حقا لحم الخنزير ضار بالصحة )
المعتوهة بنت نادر.





Simsim Ahmud Elmisumsem

كسم مؤيدى الحجاب ملحدين او لبراليين





Simsim Ahmud Elmisumsem

هما لبراليى مصر منكوحين للاسلام ليه





*******************



الإستراتيجيات الخبيثة للاسلام من أجل أسلمة اوروبا

8 اغسطس 2016 م

لابد ان تعلم الشعوب الاوروبية ان أسلمة اوروبا تتم على قدم وساق وهي خطط مرتبة سابقا وتعمل هذه الخطط باستراتيجة ماكرة وخبيثة كالآتي.

1- نشر وتأسيس المنظمات والجمعيات الاسلامية في اوروبا عن طريق زعماء من الجماعات الدينية المختلفة وإنشاء مساجد داخل هذه الجمعيات لتلقين وتعليم المسلمين بأفكار الاسلام الحركي واللجوء الى وسائل الاعلام والسلطات والسياسة باسم هذه المنظمات باشخاص يسمون انفسهم المتحدثين الرسميين باسم الاسلام لترويج فكرة ان الاسلام دين متحضر ودين سلام.

2-لعب دور الضحية وتقديم المسلمين على انهم اقلية ضحية المجتمع وان الحكومات الاوروبية هي المسئولة عن تشتيت شباب المسلمين وعدم الاهتمام بمشاكلهم وانضمامهم لداعش (والرد على هذا الكلام لماذا لاينضم شباب بولندا وكرواتيا واليونان الذين لديهم مشاكل مثلا لداعش)

3- يتهم المسلمون المجتمع الاوروبي والحكومات الاوروبية بانها سبب فشل اندماج الشباب المسلم وبالتالي يطالبون بتدريس الاسلام وانشاء مدار للقرآن ويعلمون الاطفال قيم العنف من القرآن من الآيات التى تسمى “الآيات المدنية” وهي آيات الحرب والعنف وذلك بدلا من ان يعلموا الاطفال قيم السلام وعدم تبنى افكار داعش.

4- نشطاء المنظمات والجميعات الاسلامية وأعضائها يدعون انهم يساعدون اللاجئين المسلمين في اوروبا ويقومون بتقديم النصائح لهم من أجل الاندماج ولكن الحقيقة انهم يقومون بمزيد من التأثير عليهم بالافكار الراديكالية والعنيفة المنبثقة من نصوص القرآن المدنية التى تدعو للعزلة عن المجتمع وممارسة العنف

5- هم في السر يستخدمون قواعد الشريعة الاسلامية ويتزوجون زواج دينى لاكثر من زوجة ويكثرون من النسل والاطفال ويستغلون الديمقراطية وقوانين مساعدة الاسرة لدعم وتمويل خطة تعدد الزوجات والتكاثر.

6- يطالبون ان يرعى المسلمين مساعدين ورعاة مسلمين مثلهم لان ذلك يشعرهم بالامان اكثر ويمكن التعامل معهم برعاية اسلامية صحيحة ويعتبر ذلك ضد قوانين الاندماج بل يساعد على عزل اللاجئين والمسلمين.

7- في الوقت الذي يغلق فيه المسلمون في الشرق الاوسط الكنائس في ايران ومصر وغيرها من الدول التي بها مسيحيون يلجأ المسلمون الى بناء المزيد من المساجد وزوايا الصلاة والجمعيات التى بها مساجد لنشر المزيد من الفكر الشمولي داخل الجالية الاسلامية.

8- يصمم المسلمون على الحصول على مزيد من الحرية ولكن ليست الحرية الحقيقية ولكن حرية ممارسة طقوسهم ونشر افكارهم الراديكالية.

9- نزع الصلبان من الفصول المدرسية وفرض دروس وحصة الدين الاسلامي في المدارس وفرض الآذان لكل الصلوات بمكبر الصوت داخل المدارس

10- فرض كثير من قواعد الشريعة الاسلامية داخل المحاكم الاوروبية وبالتالي فرض قوانين تتعارض مع قوانين الدولة

11- يحاول المسلمون دائما لكسب مساحة من السلطة والقوة في السياسة والاقتصاد والثقافة الاوروبية لاسلمتها والهيمنة على جزء منها وهذه تعتبر خطوات في طريق الهيمنة الاسلامية على اوروبا بالكامل

12- يستخدمون الاعلام الحديث والانترنت واليوتيوب لنشر قيم الاسلام في المجتمع الاوروبي وخداع الشباب الصغير لاقناعهم بالاسلام باكاذيب وخداع كبير

13- لايحترم المسلمون المواطنة بل يضعون الدين الاسلامي رقم 1 قبل المواطنة فالاسلام هو وطن المسلم في اوروبا على امل انه في خلاص سنوات قليلة سوف يربح الاسلام اوروبا في جانبه ويستعبد كل المواطنين تحت سقفه

14- المثقفين من المسلمين والمحجبات يحاولون في البرامج التليفزيونية والاعلام والندوات الظهور بمظهر الحضارة والاستنارة لكي يخدعوا الناس ان الاسلام حرر المرأة وان الحجاب هو أمر الهي مع ان الحقيقة ان الاسلام حول حياة المسلمين انفسهم الى جحيم من العبودية وفرض الحجاب بالقوة والقهر على البنات من سن الطفولة ويعلمون بناتهم في المسجد والمنزل ان التى لا ترتدي الحجاب هي كافرة وتستحق غضب الله عليها وغضب الاسرة بطرق ارهابية وقمعية للبنات.

15- في الوقت الذي يقوم فيه المسلمون في بلادهم بقمع المسيحيين والاقليات واضطهادهم يطالبون بالعكس في اوروبا اي يطالبون بمزيد من الحريات والحقوق الخاصة ويدعون انهم ضد ما يحدث في البلاد الاسلامية ولكن هم بذلك يخدعون المجتمع الاوروبي

16- يستخدم المسلم داخليا لغة البطش والتخويف من جهنم والتهديد بقتل المرتد بينمها خطابهم باللغات الغير عربية للاوروبيين تخفي ذلك ويحاول المسلمون بتصنع وتجميل الابتسامة والكلام لتصوير الاسلام بانه دين حرية ولكن الحقيقة داخل المنزل والمسجد هو “مارد” يستخدم لتخويف الاطفال والابناء من غضب الله وجهنم اذا لم يتبعوا تعاليم القرآن والسنة

اذن المسلم يستخدم خطابين مختلفين مع الناس .. خطاب التهديد والوعيد في بلاده مع المسيحيين الشرقيين وخطاب النعومة والسلام والحب مع المسيحيين في اوروبا

يحاولون منع نقد التعاليم الارهابية في الاسلام بالتخويف بان ذلك يعتبر هجوم على الاسلام وهجوم على المسلمين ورسول الاسلام وهو لا يجوز في الديموقراطية وبذلك يلجم المسلم اي انسان يقدم نقد موضوعي لفظائع وافعال محمد والقرآن


الاسلام ليس دين السلام ولم يأتي للعالم لكي يكون جزءا من هذا العالم ولكنه جاء لكي يسود كل العالم ويحكمه كله حكم اسلامي بالشريعة كما هو الحال في السعودية وايران على السواء، وللاسف المسلمون الذين نقول عنهم علمانيون او مثقفون لا يقومون بواجبهم الحقيقي لايقاف هذا الخطر بل يبررون ويجملون وجه الارهاب والارهابيين وكأن جميع المسلمين يؤيدون ان يعلو القرآن كقانون وشريعة فوق كل قانون وفوق الدولة الحديثة وفوق كل قيم الانسانية الراقية.

وللاسف المجتمع الاوروبي يطبق قيم التسامح الخاطئة مع الارهابيين والمتعصبين من المسلمين وقد يلعب الخوف دوراً هاماً في هذا الموضوع ، بل والتسامح المبالغ فيه من الكنيسة سواء الكاثوليكية او الانجيلية تفتح الطريق لمزيد من اسلمة اوروبا ، بل ويصل الامر الى استغلال المسلمين للحرية والديموقراطية في الدعوة للاسلام الحركة والسياسي في الشوارع والميادين ونشر قيم الشريعة الاسلامية الهمجية وسط الجاليات الاسلامية.

ولمن يدعون ان الاسلام هو جزء من المانيا مثل المستشارة انجيلا ميركل يجب ان يصححوا كلامهم وتصريحاتهم لان الاسلام لايمكن ان يكون جزءا من المانيا ولا جزءا من أي نظام سياسي ديموقراطي، فعندما يستخدم المسلم نصوص القرآن لقتل غير المسلمين فهذا لا يعتبر فهم خاطئ للاسلام بل هو تنفيذ لتعاليم الاسلام ، ولايمكن ان يكون الامر بالقتل جزء من ثقافة بلد ليبرالي مثل ألمانيا





*****



Noor Aysha Mohammed

تنويه بسيط انا مش علمانيه رغم احترامي لمبادئها لكني ضدها لانها للاسف عباءة تشمل الجميع وتعلي مبدا المواطنه والإنسانية و تشمل حريه العقيده ودي خطورتها ازاي ادي متدين الحريه انه يفجرني لله ازاي اسمح لواحد يؤمن بالسبي والرجم وقطع الارجل والايد من خلاف و قطع الرقاب و انتظار الفرصه ليؤسس دوله دينيه ترغم المختلفين معه عقائديا او طائفيا اما القتل او الجزيه او اعتناق عقيدته ازاي اسمح بحريه العقيده لهؤلاء
العلمانيه شملت جميع العقائد وفقط المسلمون هم من رفضوها بل يستغلوها للوصول لدوله الخلافه القائمه علي الغنايم وسبي النساء
العلمانيه ستقود اوربا لحرب اهليه لأنها للاسف تسامحت مع من لا يقبل التسامح





‎برج العذراء‎

لا يغارُ ‫#‏العذراء من أحدٍ أبداً ، ذلك أنّ بعضهم ينظر إلى نفسه بعين الرضا،
ولا يُراقب الناس إلّا من أحبّهم و فارقهم ،
فهو يقف خلف الحائط و يطمأنُّ عليه، دون إزعاجه أبداً ، ولكنّه يغارُ عليكَ غيرة الخوف من الفقدان ، لذا لا يحبّ أن يكلمك أحد أو تتواصل مع أحد دون علمه ، غيرة العذراء إيجابية تجاه من يحب وتجاه صديقه ...
☝🏻️وعلى الآخر تفهّم غيرة العذراء ☝🏻️

‪#‎Nour





Simsim Ahmud Elmisumsem

طبعا. مفضوحة


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQB28eZvNoGHOoX0&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fgate.ahram.org.eg%2FMedia%2FNews%2F2015%2F7%2F31%2F2015-635739839476698198-669_main.jpg&cfs=1&jq=75&sx=119&sy=0&sw=319&sh=319&ext=jpg
حملة كلينتون: المرشحة لن تشارك في المناظرات الرئاسية مع دونالد ترامب

gate.ahram.org.eg




Samy Elmasry

http://www.elwatannews.com/news/details/1296934


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQCph54CE0Mz-Vz0&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fadminlv.elwatannews.com%2Fuploads%2Fimage_archive%2F480x346%2F4836155641455387345.jpg&cfs=1&jq=75&sx=82&sy=0&sw=346&sh=346&ext=jpg
خطاب "ناصر" لـ"الطفل زويل" عام 56: أوصيك بالمثابرة على تحصيل العلم

elwatannews.com




Simsim Ahmud Elmisumsem shared a link.


https://external-cai1-1.xx.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQC-pVSRDizl1fcs&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Falmogaz.com%2Fsites%2Fdefault%2Ffiles%2Ffeeds_images%2F16%2FAug%2F03%2F8.jpg&cfs=1&jq=75&sx=107&sy=0&sw=282&sh=282&ext=jpg
شكوك حول تورط أمريكا في اغتيال أحمد زويل

almogaz.com
كما فعلت بشافيز وديلما روسيف وكريستينا رئيسة الارجنتين



Simsim Ahmud Elmisumsem

Nivien Monem , Noor Aysha Mohammed , Rabab Kamal, Magdi Khalil, Khaled Montaser,

انا وانتم اتولدنا فى مصر غلط . كان لازم نتولد فى امريكا او المانيا او فرنسا . مبادئنا ضد العوام اللى مكسوفين من اسم فاتن حمامة واللى بيشتموا سامية جمال .. واللى بيحبوا برهامى واحمد الطيب والسيسى .. اللى بيحبوا القمع الاسلامى وحجاب جربانة الاولمبياد والكرة الطائرة الشاطئية.. اللى بيحبوا البلطجة والاجرام زى اللى فى مسلسل الاسطورة وفيلم كليفتى

احنا مصريين اتولدنا فى وسط شعب هكسوسى سعودى داعشى اخوانى سلفى سافل محتل لمصر





Simsim Ahmud Elmisumsem

متبقاش ملحد. والاقيك مؤيد للحجاب ولاردوغان وهيلارى. ورافض للبورن والمثليين والحرية الجنسية. انت ملحد مش صلعمى يا غبى





Simsim Ahmud Elmisumsem

فيه صورة لواحد راكب دراجة. وبيوقع من على الدراجة. فبيلوم اى حد. ياريت تجيبوا الصورة دى يا جماعة عن الفمينيست. على اساس واحدة فمينيست هى اللى راكبة الدراجة. ولما توقع. بتقول دى مؤامرة من الرجال البربريين علينا





Simsim Ahmud Elmisumsem

انا محبش كرة القدم. بس عندا فى الاغلبية. اهنئ الزمالك
شعب لا يطيق ناديا كرويا وانصاره. كيف تنتظر منه منح الحرية للسافرة والمسيحى والبهائى واللادينى والبورنوجرافى





Simsim Ahmud Elmisumsem

امونرع يخليلنا يدنا وبورن وايروتيكا





Simsim Ahmud Elmisumsem

السيسى سلفى او بيستعبط نتيجة واحدة





**************************



عظيم يا عبد الناصر وعظيمة راية مصر التى احييتها وكأنك تعلم بها

تحية لعلم عمره7000 سنة
بقلم : عزة سليمان
1683 عدد القراءات

كم تمنيت مثل غيري تغيير علم مصر أو إضافة الأهرامات عليه, رمز اعظم حضارة في التاريخ أو الهلال وثلاث نجوم رمز مصر والحياة الجميلة... كل شيء كان ينطق بالروعة والجمال.

ولكن... بعد ان اكتشفت ان العلم الحالي هو رمز الحضارة المصرية لعمر يزيد علي7000 سنة, غيرت رأيي وتمسكت بهذا العلم الذي سمعت عنه, وقد شاهدته بنفسي في مقبرة تسمي مقبرة الزعيم رقمت برقم100 في منطقة تسمي البصيلية بمحافظـة أسوان وهي قرية صغيرة تبعد عن ادفو نحو20 كيلو شمالها في الضفة الغربية من النيل, اسمها المصري القديم نحن واطلق عليها اليونان هيواكنوبرليس والاسمان معناهما الصقر او النسر.
ومقبرة الزعيم من أهم مقابر مصر علي الاطلاق, لأسباب كثيرة أهمها اكتشاف رمز وعلم مصر بألوانه الثلاثة الأحمر والأبيض والأسود حيث ظهر الزعيم, وهو لقب اطلق علي صاحب المقبرة الذي يبدو أنه كان ملكا لم ولانعرف اسمه حتي الآن, في الجانب الأيمن والأخير من المنظر المتبقي من المقبرة يظهر الزعيم مسجلا انتصاره علي الأعداء الممثلين في الثور المقتول وبعد الانتصار عليهم وضع رموز مصر بألوانها الثلاث علي هذا الثور تحت راية وعلم واحد مسجلا انتصاره و مؤسسا أول دولة في التاريخ الإنساني قد يكون سبقها توحيد آخر أو أكثر لم يكتشف بعد... وقد اختار الزعيم هذه الراية أو العلم بألوانه الثلاثة لتعارف شعب دولة مصر علي مدلول هذه الألوان منذ أزمنة سابقة تتراوح من عشرة آلاف الي أربعة عشر ألف سنة طبقا لمدلول هذه الألوان كما سيتضح الآن....
أولا: اللون الأبيض... وبالمصري القديم يعني حج( بتعطيش الجيم) وتعني الطهارة ولذلك كان أجدادنا المصريون يلبسون الملابس البيضاء اثناء الحج الي ابيدوس قبلة المصريين ومن هنا جاءت تسمية جنوب مصر بالوجه القبلي, وهي كلمة مصرية لوقوع قبلتهم فيها منذ آلاف السنين, حيث يحجون ويتطهرون من ذنوبهم, وتقع ابيدوس في محافظة سوهاج ولذلك رمز اللون الأبيض الي الجنوب. وأصبح تاج مصر العليا, أي الصعيد هو التاج الأبيض. والتاج ماهو الا رمز وراية والعلم ليس أكثر من رمز وراية.
ثانيا: اللون الأحمر... ويعني بالمصري ديشير وتم تأنيثها الي دشرت حيث انها تعود علي كيميت, أي مصر وكل الكلمات المؤنثة بمصر القديمة تنتهي بتاء التأنيث وسميت الصحراء دشرت ومنها جاءت كلمة ديزرت بالانجليزية أي الصحراء.... يرمز هذا اللون الي مصر السفلي ـ الشمال ـ حيث سادت الصحراء شمال مصر قبل أن يهبط جدي المصري من الجنوب ـــــ منذ فترة تراوحت من10000 سنة الي8000 سنة ــــ حيث عم الجفاف في منطقة نبطة والجلف الكبير والعوينات حيث الزراعات البسيطة وثمار الاشجار مما يعني ان هذه المفاهيم للألوان والرموز سادت زمنا قد يصل الي14000 سنة حيث اكتشفنا الهياكل العظمية والرسومات الملونة علي الجدران, والحلي الذي استعمل كتمائم مما يؤكد وجود اديان متأصلة لعمق أعمق من هذا الزمن ولذلك رمز اللون الأحمر الي تاج مصر السفلي اي الشمال والدلتا والتاج ماهو إلا رمز وراية والعلم ليس أكثر من رمز وراية....
ثالثا: اللون الأسود... ويعني بالمصري كيم وتم تأنيثه لأنه يرمز الي اسم مصر المؤنثة, وأصبح كيميت وتعني بالمصري الأرض السوداء تعبيرا عن الخصوبة والنماء, وكيمت هي اشهر اسماء مصر التي سمي علي اسمها علم الكيمياء او الكيمستري, أي العلم المصري واللون ماهو إلا رمز وراية والعلم ليس أكثر من رمز وراية....
وهكذا صور لنا الزعيم المصري منذ7000 سنة حياتهم ومفاهيمهم التي اعتادوا عليها ورمزوا بها الي مصر الموحدة والمنتصرة علي الأعداء تحت راية واحدة تضم اللون الأبيض والأسود والأحمر طيب اية حكاية الصقر أو النسر عليم العلم؟....الصقر أو النسر كان أعظم رب ـــ رب كلمة مصرية تعني المسئول كما نقول اليوم الرجل رب المنزل والسيدة ربة المنزل, وهكذا فالأرباب ماهم إلا مسئولين كل منهم في موقعه ــــ في مصر القديمة وهو رمز القوة ولهذا اخذ الرب حور ـــ حورس باليوناني ـ دائما رمز الصقر او النسر للدفاع عن ارض مصر, كما انه أيضا يتميز بالكرامة ودائما يحلق في الأعالي ويقف علي الأعالي ولايهبط علي الأرض طالما كان حرا طليقا. ولذلك اختارته نخن رمزا لها وسميت علي اسمه بالمصري القديم نخن ولذ لك قدسة المصريون كما قدسوا كل شيء خلقه الله الخفي الباطن اللي بالمصري اسمه آمن أو آمون أو أمين ولم يعبدوه كما يسيء الكثيرون لحضارتنا المصرية وأديانها القديمة.





*****************



Rabab Kamal

سيحاول المتطرفون اقناع العامة أن رفضك لعنصريتهم ....عنصرية منك





Simsim Ahmud Elmisumsem

حياتى دون زواج جيدة. والزواج الناجح ان تظل جيدة كما هى. لا ان تصبح جحيما لى





Simsim Ahmud Elmisumsem

سورة الاولمبيون. او سورة الالعاب الاولمبية

بسم امون رع روح العلمانية العظيم

قد افلح الاولمبيون. الذين للالعاب الاولمبية مؤدون. والذين فى الدورات الاولمبية الصيفية والشتوية رجالا ونساء يشاركون. والذين للتراث الاغريقى القديم محيون. والذين للشعلة الاولمبية حاملون. والذين للراية الاولمبية مجلون. والذين لحفل الافتتاح والختام والوفود الدولية والميداليات البرونزية والفضية والذهبية مقيمون. والذين فى العاب القوى والسباحة والسباحة التوقيعية والغطس ورماية القوس والبندقية يتسابقون. و لسباقات الدراجات بالمضمار والطريق والجبال وللجودو والمصارعة الحرة واليونانية الرومانية والجمباز الفنى والايقاعى وجمباز النط ممارسون. وعلى الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وكرة الماء وكرة اليد وكرة القدم وتنس الريشة وكرة السلة وتنس الطاولة والتنس مواظبون. وللتجديف والابحار والكانو كاياك والمبارزة الشيش ورفع الاثقال والفروسية والهوكى والرجبى والبيسبول والتايكوندو والكاراتيه والسباق الثلاثى ورفع الاثقال دائبون. وما ادراك ما بيير دى كوبرتان والعام الميلادى الف وثمانمائة وستة وتسعين. ثم ما ادراك ما بيير والالف وثمانمائة وستة وتسعون. بارون عظيم احيا تراث اليونانيين. وكانت اولى الدورات الاولمبية الحديثة فى العام الف وثمانمائة وستة وتسعين. وما ادراك ما العاب القوى. ثم ما ادراك ما العاب القوى. مشى وعدو ورمى مطرقة ورمح وقرص وجلة وقفز وسباعى وعشارى يصنعون. واما الرياضات الاولمبية الشتوية فهم لها ايضا مؤدون. فيها على تزلج فني على الجليد وتزلج على مسار قصير وتزلج سريع وهوكي الجليد وكيرلنج وتزلج ريفي وقفز تزلجي وتزلج نوردي وتزلج حر وتزلج على الثلوج وبياثلون وزحافات ثلجية وزلاجة جماعية وسباق زلاجات صدرية دائمون. وعظمة بلادهم المتقدمة بكل شئ بلاد الامريكتين واوروبا واسيا واستراليا يحققون. وحقارة الصلاعمة وحجابهم وليبرالييهم وملحديهم يفضحون

صدق سمسم المسمسم رسول روح العلمانية العظيم





لين الشام

ثمانية اشياء يحبها الرجل:
البنات ، الفتيات ، النساء ،
الشابات ، المزز ، المتزوجات،
العازبات ، المطلقات "̯
😂😂😂😂😂😂😂😂
الاخضر و اليابس 😂😂





Simsim Ahmud Elmisumsem

امون رع لا ينسى مصر رغم تخليها عن حضارته واسره الثلاثين وملوكه ملوكها. واتباعها صلعم وخلفائه وسعودييه .. امون رع لا ينسى مصر. فمتى تنفتح قلوب المصريين لامون رع او حتى لزيوس ويسوع الغربى


https://external-cai1-1.xx.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQBKMuLuetdWpI9F&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fwww.elbalad.news%2Fupload%2Fphoto%2Fnews%2F235%2F6%2F560x292o%2F172.jpg&cfs=1&jq=75&ext=jpg
فيضان إثيوبيا يقترب من مصر.. بحيرة ناصر في انتظاره لإنهاء 9 سنوات عجاف.. وخبراء: سيوفر اكتفاء مائي لـ3 أعوام قادمة

elbalad.news




Simsim Ahmud Elmisumsem

من يضع صلاعمة مصريين رداحين فى قائمة اصدقائه وهو ملحد. فهو منهم. نظفوا قائمة اصدقاءكم ولا تجاملوا الصلاعمة. وصادقوا من يحترمكم لا من يشتمكم ولا من يدافع عن الحجاب ولا من يؤيد اردوغان وهيلارى



Simsim Ahmud Elmisumsem

فيضان اثيوبيا ونهر السودان هبة امون رع لمصر رغم خيانة حاكمها السيسى ومسلميه لحضارة مصر الاصلية واسرها الثلاثين وملوكها العظام من مينا حتى كليوبترا السابعة

فحمدا لامون رع. واللعنة على البرادعى والليبراليين وكل الليبراليين صلاعمة وملحدى صلعم واللعنة على كل من يشتمون صديقتى Noor Aysha Mohammed بسبب نقدها لحجاب العورة المصرية فى الكرة الطائرة الشاطئية ريو 2016. ونتمنى ان ينجلى الشعب السعودى البرادعاوى الاخوانوسلفى الصباحاوى الليبرالى المتصلعم الملحد المؤيد للحجاب ولاردوغان وهيلارى. هذا الشعب الفيسبوكى الخسيس الذى يسمى نفسه مصريا وهو يحتل مصر. ومصر تلعنه. فلينجلى عن مصر. ولننتصر انا واصدقائى المصريون الحقيقيون





ملحدون مفكرون
ثم يكبرون ليكرهوا مظاهر الحب ويتقبلوا مظاهر القتل




Simsim Ahmud Elmisumsem

من حبيبتك يا سمسم
من لا تسالنى أجرا لحب او مساكنة او زواج
من لا تسالنى عليه أجرا





Simsim Ahmud Elmisumsem

هل تعلم انه كلما عفت امريكا عن احد خصومها. يتم القضاء عليه خلال سنوات قليلة

هكذا فعلت مع صدام. القذافى. وهكذا ستفعل مع ايران

اليوم صفقة اسلحة امريكية للسعودية دبابات ومدرعات

من اجل الحرب السعودية السيساوية قريبا ضد ايران





Simsim Ahmud Elmisumsem

كسم المصريين والمصريات

بما انهم حاليا مؤيدون لاردوغان والحجاب وان ادعوا الليبرالية والالحاد

الخلاصة

اما اللى مش مؤيد لاردوغان ولا للحجاب ده شعب تانى انا واصدقائى الاعزاء منه. ونحن اقلية يتيمة منبوذة





Rabab Kamal

لا تتسامح مع من يؤذيك ، ضع حدًا للإيذاء ، كن حاسمًا ، و بدون رجعة ، فلا تسامح مع أعداء الحرية و الكرامة ..
لكن لا تدع الكراهية تتمكن منك .. انظر إليهم جيدًا ، أتريد أن تكون مثلهم ؟ كائنات تلتهمها الكراهية أحياء كما تلتهم النار الهشيم ؟!





Med El Mhamdi

انسحاب رياضي عربي من مواجهةِ رياضي إسرائيلي في الأولمبياد ...
عقدة نفسيَّة تجاهَ الآخرِ المتفوقِ .. و خوف مرضي من مواجهتِه و الإنهزامِ على يديهِ ..
فالعربُ رغمَ كونهم شعوباً ميتة .. تجدهم فيماَ يتعلقُ بكراهيةِ اليهودِ (معاداةِ السَّامية) أكثر نازيَّة من النازيينَ أنفسهم ..
.





Samar Ali

عملت تعليق من سنه على صفحه شيعيه .. و احلفلكوا بأيه ان هما لغايت دلوقتى عمالين يردوا على التعليق و يتخانقوا على قبر زينب و شرف عائشه !!!!! و اقعد اقنعهم يشوفوا حال بلدهم دلوقتى و يطنشوا اللى حصل من 1400 سنه و ولا هما هنا مقضينها برضوا
frown emoticonانا اكتشفت ان احنا مش بندرس التاريخ عشان نأخذ منه العبر .. احنا بندرسه عشان نقدسه و نعيده تانى !!





Samar Ali

عملت تعليق من سنه على صفحه شيعيه .. و احلفلكوا بأيه ان هما لغايت دلوقتى عمالين يردوا على التعليق و يتخانقوا على قبر زينب و شرف عائشه !!!!! و اقعد اقنعهم يشوفوا حال بلدهم دلوقتى و يطنشوا اللى حصل من 1400 سنه و ولا هما هنا مقضينها برضوا
frown emoticonانا اكتشفت ان احنا مش بندرس التاريخ عشان نأخذ منه العبر .. احنا بندرسه عشان نقدسه و نعيده تانى !!





Simsim Ahmud Elmisumsem

يا كارهى اسرائيل كانكم صلاعمة وتدعون انكم علمانيون وليبراليون ومسيحيون وملحدون

اعتبروها مثل عروبتكم المزعومة التى تبجلونها. اعتبروها مثل السعودية وتركيا مغفورة جرائمهما القديمة والحالية عندكم بحق سوريا وليبيا ومصر واليمن والعراق الخ





Khaled Montaser

http://alarab.co.uk/m/?id=87050


https://external-cai1-1.xx.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQBlAQJ33eQfU4cp&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Falarab.co.uk%2Femwriters%2F_56.jpg&cfs=1&jq=75&sx=0&sy=0&sw=220&sh=220&ext=jpg
إسلام بحيري.. باحث خذله الجميع من رأس الدولة إلى المثقفين بقلم:سعد القرش

alarab.co.uk




Mariam Nour > ‎الديانة البهائية .. انبثـاق فـجـر جديـد

الحكومة تعرقل محو خانة الديانة من البطاقة الشخصية
.
اقرأ التفاصيل http://www.abnnews.net/archives/4990
.


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQASt2DlJh41mkQY&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fwww.abnnews.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2016%2F05%2F%D8%AE%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9.jpg&cfs=1&jq=75&ext=jpg
الحكومة تعرقل محو خانة الديانة من البطاقة الشخصية - ABN NEWS

abnnews.net




אטיאס דור

ألف مبروك ‫#‏اسرائيل! أول ميدالية اسرائيلية في ⁧أولمبياد⁩ ⁧ريو⁩: لاعبة الجودو ياردين جربي.

 برونزية



Simsim Ahmud Elmisumsem

لن يبقى معى ولن ينضم لواتسابى الا من يحبنى فعلا لشخصى وطبعى. لا المسيحى الذى يرانى اجيرا عنده لاشفى غليله بشتمى للصلاعمة لكن لا يطيق نقدى لعيوبه هو الاخر. ولا الملحد ايضا الذى لا يطيق نقدى عيوبه ويفرح فقط حين امدح الملحدين .. مداح اجير عنده ايضا فى نظره. مثل هؤلاء جميعا. خرجوا من اصدقائى فى الفترة القليلة الماضية. وارتحت من خراهم وفساهم. وبقى المحترمون فقط





Khaled Montaser

حيعملو ايه في السعودية مع من يقيمون عليه حد قطع اليد؟!!
http://elaphjournal.com//Web/News/2016/8/1103029.html


https://external-cai1-1.xx.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQCUzaWKQdeRc4YT&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2F162.13.30.35%2FWeb%2Felaphweb%2FResources%2Fimages%2FPolitics%2F2016%2F8%2Fweek2%2F106.gif&cfs=1&jq=75&ext=jpg
إعادة إنماء الأطراف المفقودة لدى البشر قريبًا

elaphjournal.com




Moulay Mouhand

‫#‏ريو_دي_جانيرو_2016

إلى حد الآن .. الكفار تفوقوا في السباحة والرماية وركوب الخيل .. وفي كل والمسابقات

https://fbcdn-photos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlt1/v/t1.0-0/cp0/e15/q65/s240x240/13921182_672858419537115_1177413151393949692_n.jpg?efg=eyJpIjoiYiJ9&oh=0383481ed9e2b3ca3dac10c30c6e01b5&oe=58141ACB&__gda__=1481530399_55aa448c093c7444b11d9a306be453c5




Simsim Ahmud Elmisumsem

متعرفيش تكونى فمينيست من غير ما تشتمى الرجالة او تتمنى قتلهم او موتهم ؟

وانت متعرفش تكون فمينيست من غير ما تعرص للنسوان على حساب الرجالة ؟ ومن غير ما تؤيد المهور والقايمة والاموال الطائلة فى الزيجات زى اى كلب سلفى وصلعمى وكلبة سلفية وصلعمية ؟





Simsim Ahmud Elmisumsem

اللاعبة المصرية المحجبة للكرة الشاطئية فى ريو 2016 ليست اول لاعبة شرقاوسطية وشمالافريقية تخالف ملابس الاولمبياد وليست الرياضة الاولمبية الوحيدة التى يخالفون فيها القواعد بحجابهم وبنطالهم وتيشيرتهم الطويل الاكمام .. وليست الدورة الاولى التى يفعلن بها ذلك. ولا الجنسية الشرقاوسطية والشمالافريقية الوحيدة

هذا الوباء منتشر منذ سنوات فى الدورات الاولمبية ومسموح به بما يخالف المساواة وتكافؤ الفرص. ولذلك فمن حق الهندية ان ترتدى السارى وان ترتدى اليابانية الكيمونو وان ترتدى الالمانية ملابسها القومية بدعوى التقاليد او الدين او اى مبرر من مبررات ليبرالى الغبرة وملحدى صلعم المصريين بتوع هى حرة فى لبسها





انا اطالب من باب المساواة بارتداء الرياضيات الاولمبيات الهنديات السارى واليابانيات الكيمونو وكل رياضية اولمبية من دول العالم ترتدى زيها القومى. اقتداء بحجاب وبنطال وتيشيرت المصريات والشرقاوسطيات طويل الاكمام الذى يدافع عنه ليبراليو الغبرة وملحدو صلعم



Simsim Ahmud Elmisumsem

من هو ملحد صلعم وليبرالى الغبرة او ليبرالى صلعم وعلمانى صلعم ؟

ج: الذى يؤيد اردوغان والحجاب وهيلارى والاحزاب الدينية. ويترحم على فاروق وعلمه الاخضر العثمانى. ويؤيد المهور الضخمة والذهب وقائمة الاثاث وكتابة الشقة باسم الزوجة الخ

واذا رفضنا الحجاب اتهمونا بالعنصرية وقمع الحرية





Lora Hany Nader

سورة إدعش: (ملخص لثقافة البدو)
ألم نذبح لك ابنك*وقطعنا لنا رأسك* واغتصبنا لك بنتك*ونكحنا لك أمك*وسبينا لك مرتك*وسرقنا لك رزقك* وسطونا على ملكك*و"فتحنا" لك أرضك*وهتكنا لك عرضك*وسفكنا لك دمك*وجلدنا لك ظهرك*ورجمنا لك جسمك*وغزونا لك بيتك* وبرمجنا لك عقلك* واستعبدنا لك فكرك* وقصفنا لك عمرك* وحفرنا لك قبرك* وقهرنا لك نفسك* فادعش بحمد ربـّك وادفع له جزيته إنه كان إرهاباً...
نضال نعيشه





Simsim Ahmud Elmisumsem shared ‎الاسماعيلى هو حياتى‎'s photo.

محجبات وملتحون ارهابيون. هؤلاء من يمثلون مصر فى اولمبياد ريو 2016

‎الاسماعيلى هو حياتى‎

اسلام الشهابى لاعب الجودو المصرى يتأهل لنصف النهائى لملاقاه لاعب اسرائيل الجمعه القادمه





Youssef Mishriki

Randa Albadr
راندا قالت لى ملاحظة عبقرية ماحدش فكر فيها : إحنا كلنا أيدنا السيسى بس كلنا نسينا إنه فى الأصل كان إختيار محمد مرسى ! بالذمة مش ملاحظة فى منتهى الذكاء ؟





Jews News

AND HE'S NOT ARRESTED...GO FIGURE!


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQDSIKwZQGWShDeg&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fwww.jewsnews.co.il%2Fwp-content%2Fuploads%2F2016%2F04%2F1-352.jpg&cfs=1&jq=75&sx=12&sy=0&sw=503&sh=503&ext=jpg
MUST WATCH: British Muslim Leader “We Will Cover Kate Middleton the Whore with Niqab”

jewsnews.co.il




Youssef Mishriki

هل عبدة الأصنام هيدخلوا الجنة مع مارجرجس :
إتفرجت على فيديو (مش عارف إزاى إتحذف من عندى) لقسيس أرثوذكسى بينتقد الكنيسة الكاثوليكية و الفاتيكان لأنهم بيقولوا أى حد ممكن يدخل الجنة حتى لو مش مسيحى و حتى لو مش متعمد. و عشان يعبر عن معارضته للفكرة و إستهجانه قال بالحرف الواحد : " يعنى عبدة الأصنام يبقوا كتف بكتف مع مار جرجس فى ملكوت السموات ؟ "
بصرف النظر عن الفكرة لكن طريقة عرضه لوجهة نظره فى منتهى السذاجة و العبط و التسطيح خصوصا فى حكاية كتفه بكتفه دى... هو نيافتك كنت طلعت فوق و راجع تقولنا إيه اللى بيحصل هناك ؟ و بعدين ما هو ممكن ربنا يخلى كتف مارجرجس متقدم شوية عن كتف عبدة الأوثان أو مثلا يدخل الهندوس ملكوت السموات بس يديهم حتة قبلى مش كويسة و يخلى مار جرجس فى شاليه مميز يشوف البحر.... و بعد كدة بتتريقوا على السلفيين ؟
من الأخر كدة يا رجال الدين (كلكم) يا إما تبقوا أكثر إنسانية و تتقبلوا الأخرين و الإختلاف و ترحمونا من غروركم و النفخة الكدابة.. يا إما هتنقرضوا زى الديناصورات و يحطوكوا فى المتاحف ! وصلت ؟ هى وصلت للفاتيكان و فهموها كويس : عقبالكم !





Amin El Mahdy أمين المهدى‎

مضحكات مصر ومساخرها : "في أولمبياد ريو..البكيني الألماني ضد الحجاب المصري.." سجناء الجسد وعبيده هم نتائج فقه النصف الأسفل وفقه اغتصاب الصغيرات وجهاد النكاح وأخلاق الجسد الوضيعة، ومن الطبيعي أن يحرموا من طعم الاصرار والتنافس والتفوق والانتصار، إنهن جواري جئن من زمن مظلم سحيق، يواجهن نساء من زمن معاصر تحررن من ثقافات التمييز والاستعباد المنحطة المتخلفة. يلاحظ أن اللاعبة الألمانية ترتدي واقيا لعينيها من الرمال وترتدي الملابس المناسبة لهذه الرياضة وذات جسد رياضي ورشيقة خفيفة ،جاءت لتنافس وتستمتع وتشرف بلادها وتنتصر وتنال الاحترام الحقيقي للمسؤولية والاتقان والأمانة، وأعتقد أن ذلك في النفوس والعقول السوية أرقى وأكثر تحضرا وإنسانية وأخلاقية من أخلاق الجسد. http://www.masralarabia.com/%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%A9/1195323-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D8%AF-%D8%B1%D9%8A%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%83%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A-vs-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQB6WVzKtbPEZSpA&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fwww.masralarabia.com%2Fimages%2Fns%2F5403859411b1d2e1f27685f490652d02f3594407f.jpg&cfs=1&jq=75&ext=jpg
في أولمبياد ريو.. البكيني الألماني vs الحجاب المصري

masralarabia.com/%D8%B5%D8%AD%D…






Simsim Ahmud Elmisumsem

سورة البورنوجرافيون

بسم امون رع روح العلمانية العظيم. وكسم الحجاب وملحدى صلعم وليبرالى الغبرة الرجيمين

قد افلح البورنوجرافيون. الذين بالعلمانية والتنوير والحريات الجنسية والسياسية والدينية والفكرية والفنية يؤمنون. والذين للرقص الشرقى والفن العارى لوحات وتماثيل وللفنون كلها يحبون. والذين تحت احذيتهم الحجاب والتقاليد وصلعمية مصر والشرق الاوسخ يضعون. والذين للهاندجوب والبلوجوب والدوجى ستايل والكاوجيرل والريفيرس كاوجيرل والميشينارى والاسبوون والسكستى ناين يمارسون. والذين بالجانج بانج والاورجى والكونيلينجوس والانتراشيال والكريمباى والفاشيال والبايسكشوال واللزبيان والجاى والكروسدريسر والبى دى اس ام والشيميل مغرمون. والذين للايروتيكا يقراون. والمحارم والخيانة الزوجية وكل جنس غريب او منحرف او مختلف يعشقون. وموقع اكس ان اكس اكس وليتروتيكا يزورون. وغضاضة فى جمعهم بورنوجرافيتهم مع الحادهم او اسلامهم او مسيحيتهم ابدا لا يرون. للتدين او للالحاد والعلمانية مع البورنوجرافية جامعون. وحجب المواقع الاباحية يرفضون. وبحقوق المثليين والاقليات وبالحب والجنس الحر والمساكنة والزواج المدنى وتخفيض المهر والغاء القائمة وتقليل الذهب تماما يطالبون. واذكر فى الكتاب الكسيس تكساس انها كانت رائعة الجمال وكانت ممثلة بورنوجرافية. واذكر فى الكتاب ايفا انجلينا و صوفى دى و بوبى ايدن وجيل كيلى وكاى باركر وانيت هافين ونينا مرسيديز وسينا ويست وهارمونى روز وايزيس لاف وايزيس نايل وبروك لى ادامز وكاندايس فون وجادا فاير وجيسيكا بانكوك وكلا جعلنا نجمة بورن علية. واذكر فى الكتاب مايكل انجلو انه كان نحاتا رائعا ورساما ايطاليا. واذكر فى الكتاب سامية جمال ونجوى فؤاد وسهير زكى ونعيمة عاكف وفيفى عبده ولوسى وهياتم ونعمت مختار الخ وكلا جعلنا راقصة شرقية. راقصات ونجمات بورن قد قصصنا عليك وراقصات ونجمات بورن لم نقصصهم عليك وكلهن حلوات كالبسكويت والمهلبية. فلا اقسم برولا يموت وموقع الاى ايه اف دى والاكسفيديوز والاكسهامستر والنيودفيستا وانه لقسم لو تعلمون عظيم

صدق سمسم المسمسم رسول روح العلمانية فيما بلغ عن رب العزة الفرعونى





Simsim Ahmud Elmisumsem

يبدو ان التونسية الرائعة ايناس بوبكرى ستفوز فى رياضة الشيش فى ريو 2016 .





Rasha Reffat Shaheen

عبد الناصر أرجل زعيم في تاريخ مصر مراته كانت بتنزل البحر بالمايوه ومتصورة جنبه بيه





*******





.. كأس مارتينى معتق

سوسن بدر



    محمد محمد مستجاب





 النساء لدينا- وكما فى كل مكان في العالم – أنواع، نوع يربكك ويزعجك بمنظره بمجرد أن تشاهدهن، وعندما تبدأ فى الكلام يجعل العالم يزداد تعقيدًا وقلقًا، ونوع آخر نريد أن نستكين ونأنس إليه وهو أقرب إلى أمهاتنا، حيث ستجد معظم كلماتهن تصب فى النصائح والستر والخوف من الغد، ونوع آخر يثرثرن بكلمات دون أن يفعلهن، وكأنهن ينقلن حديث الليل فى التليفزيون إليك، تتحدث كبغبغان لا يريد أن يصمت، ونوع آخر، نادرًا أن نراه ونجده، هذا النوع من النساء والذى كلما تقدم فى العمر، كلما ازداد جمالًا وإشباعًا وأنوثة ورغبة، ومن هذا النوع تقف الفنانة شادية وتليها سوسن بدر.



ككأس مارتينى معتق، جامعا نفسه من الجن القاسِ والفرموث الأبيض، حيث يصبح المشروب المتكامل والمتناغم والمفجر للطاقات، وحتى لو سحبت الجن ووضعت بدلا منها الفودكا شديدة القسوة، سيزداد إبهارًا وقوة لا تضاهيها قوة إلا قبلة قوية لفم جذاب على حين غفلة.

فبينما كنا نراها تحاول أن تقف بجوار ابراهيم " نور الشريف "  في فيلم " حبيبي دائمًا"، بصفتها طبيبة وزميلة ولكنها لم تستطع أن تخترق قلبه بعد كل ما فعلته معه، وهى تعلم - كأنثى - فى قرارة نفسها أن قلبه لن يفتح لها بابًا.

كانت "سوسن بدر" رفيعة دون أن تقلق منامتنا الفقيرة أو تصاحبنا على وسائدنا، كانت هادئة ومطيعة وصاحبة نظرات مرتبكة وخجلة كتلميذة لم تفارق المدرسة.

لكن الحال تغير، وكأنها مثل الخمر الحقيقى كلما ازادت قدمًا وتعتيقًا كلما ازدادت لذة وشغفا، بل وتقوم بقبلة واحدة أو رشفة واحدة بتحطيم العقل وكسر الفؤاد.







هكذا تتألق سوسن بدر، كأنثى تتلاعب الألفاظ بشفتيها كما تتراقص حواجب عيونها الرفيعة والحادة وهى تلقى كلماتها بهدوء وقسوة فى آن واحد، قادرة على جذب أعتى الرجال إلى مخدعها فى أول الليل وأن تعتصرهم فى حضنها فى منتصف الليل وتلقى جثثهم مع أول شعاع للشمس، بعد أن تكون قد امتصت كل شىء، وتتركهم أشباه رجال.

هذا التألق والوهج والنضج الفنى ستراه فى لقطات قليلة تضعها وتصنعها سوسن بدر على الشاشة الكبيرة أو الصغيرة، وخاصة فى السنوات الأخيرة، كأفلام مثل " ساعة ونص" و" الشوق" و"  و678" و"الفرح" و" ألوان السما السبعة" و" قص ولصق" و" حب البنات"، و" ديل السمكة" و" شمس الزناتي"، أو أدوارها على شاشة التليفزيون فى مسلسلات  كثيرة، حيث تجدها فى الدراما كوحش كاسر فى مسلسل " السبع وصايا" و" عايزة أتجوز" و" الرحايا" وغيرها من الاعمال.







 ولو دققنا فى تفاصيل أداء الفنانة سوسن بدر، سنجد ميزانا دقيقا وحادا، تقيس به شخصيتها التى تؤديها أمامنا، فكلمات الحوار التى تخرج من فمها تخرج من فم أنثى مصرية قديمة، عاشت من أيام الفراعنة ومارست تقلبات الأحوال والظروف التاريخية إلى أن استقرت فى قلق وعنف العصر الحديث، تمثل لى " لوحة فرعونية " منحوتة بهدوء وقسوة، لوحة لا تنسى ولا تستطيع تمحى من الذاكرة كما لا تستطيع أن تحتفظ بها لنفسك، لأنها لا تصاحب أحدا ولا تتزوج أحدا، بل يجب أن نتعود عليها هكذا، تظهر وتختفى كشمس الشتاء الدافئة، تلقى كلمة بعيونها قبل شفتيها وبجسدها قبل نهديها، تمارس الإغراء دون أى فعل فاضح أو جارح، هى الانثى بكل طقوسها وتقلباتها وبكل جبروتها أيضًا .

العيون التى تمثل بئر أسرار حربية لن نعلمها إلا بعد رحيلنا، البشرة المصرية السمراء المحببة لنا كليلة هادئة، الحزن القديم والذى لا ينسى كحزن جداتنا ، الشفاة الممتدة بابتسامة حزينة من المحيط للخليج، والشعر الأسود كأحلامنا المستحيلة، والطول العظيم كملكة خارجة من تابوت تاريخى ظللنا دهرًا ننبش الأرض للوصول إليه.







 تمثل الفقر المصرى الحقيقي دون أى قلق أو افتعال، كما تمثل الارستقراطية الجافة دون إزعاج أو إعوجاج فى الفم، أنثى أختمرت عجينتها وخُبزت على نيران هادئة لسنوات طويلة كفنجان قهوة لا ينسى، دائمًا ساخنة ومشعة ومتوهجة ومشتعلة وتقدم نفسها لك كى تأكلها حاف، مثلما كنا نفعل ونحن عائدين بأقفاص العيش من الفرن.

لذا يجب علينا أن ننظر إليها كى نعرف الفرق بين المرتينى المعتق والفن الـ 84.

فهى المطربة التى تخشى أن يسرقها العمر فى ديل السمكة، وهى الأنثى المرغوبة وبنت البلد الجدعة فى شمس الزناتي وسلام يا صاحبى، وهى الأم التي لا تكف عن الزواج والرغبة فى ألوان السما السبعة، وهى الأم – الراحلة - والتى تقلب الحارة بطلتها من الشباك وسيرتها فى قط وفار، بينما سنجدها أنثى شرسة لا تهادن ولا تهادى إلا الرعب كما فى الرحايا، أو التى تمسك جميع الخيوط فى يدها كما فى السبع وصايا.

والآن علينا أن نوهم أنفسنا – لآن جيوبنا خاوية من النقود – بأن نمسك بكأس مارتينى معتق ونقذفه دفعة واحدة فى جوفنا حيث لن ننسي هذا الطعم وما يفعله بعقولنا أو قلوبنا. مثلما لن ننسى وجه أو عيون أو شفتى المتألقة دائمًا: سوسن بدر.





*************



أنواع من الفتيات هي الأغلى دوماً على قلب الشاب

نشر في : أغسطس 3, 2016

Kinds of Girls  

Facebook Tweet Pinterest Email Print



إنهن الفتيات الأكثر حظاً في كسب قلب الشاب، نظراً الى ما يتمتعن به من صفاتٍ ايجابية مختلفة في شخصيّتهن. هذا ما يعزز فرضيّة زواجهما مستقبلاً في حال توافرت المناخات المؤاتية لذلك. فمن هن؟



• الصديقة التي تتفهم نقاط ضعفه



عادةً ما يسعى الشاب الى كسب صداقة فتاةٍ تفهمه ولا تنظر الى آرائه من عين المرأة الحازمة بل عين الصديقة التي تتفهّم انطباعاته كرجل. وهي عادةً ما لا تلومه على طريقة تفكيره او تسجّل له أخطاءه او هفواته او تحاسبه على ادنى الأمور، بل هي تلك التي تلاقيه في منتصف الطريق وتتفهمه وكأنها بالنسبة اليه أضحت تلعب دور الأم الثانوية. هذا ما يؤكّد نجاح الارتباط بين الطرفين وإمكان بناء أسرة ناجحة تتخذ الحوار سبيلاً لحل المشاكل. وعادةً ما تتمثّل المشكلة الأساسية التي يعانيها الثنائي بالنظر الى أخطاء بعضها على اساس أنها نقاط سلبية دون اعتبارها نقاط ضعفٍ يجب معالجتها لا محاربتها.



• الفتاة التي تتعمّد مواجهته ايجابياً



يحبّذ الرجل دائماً منطق التحدي، لكن الذي يحمل طابعاً إيجابياً لا سلبياً. وكما في الأمور العاطفية، كذلك في الصداقة والزمالة، ينجذب الشاب عادةً الى تلك التي تفرض حضورها وشخصيتها وتجابهه حين يستلزم الموضوع، لكن بطريقة مختلفة وايجابية من دون أن تتعمّد تجسيد أسلوب الضحيّة او الضعيفة او الخاضعة. ومن الأمثلة على ذلك، الاثبات له أنها قادرة على القيام بمهمة معيّنة بدلاً من الاحتكام الى السجال في الدفاع عن حقوق المرأة.



• تلك التي تعبّر عن مدى حبّها له بأسلوب راقٍ



يتأثّر الشاب بالفتاة التي تعبّر عن مشاعرها دون الوصول الى حدود غير منطقية في التعبير تنزلق بها الى درجة تدفعه الى الهروب منها. يمكنها أن تعبّر عن تقديرها ومحبّتها واحترامها له في قالبٍ راقٍ وتهتم بأموره وتقف الى جانبه وتساعده في حلّ مشاكله العالقة، وهي بالتالي تكوّن علاقة مثيرة للإعجاب وإياه، وتدفعه الى اعتبارها عنصراً مهماً في حياته. هذا ما يعزّز فرضية نجاح ارتباطهما مستقبلاً، خصوصاً في حال وضعا خريطة طريق مستقبلية لحياتهما الشخصية.



• المرأة الغامضة



رغم السلبية التي قد تحيط هذا النوع من العلاقات، بيد أن الرجل عادةً ما يجد في تلك المرأة الغامضة عنصراً جذّاباً يحضّه على اكتشافها والغوص في تفاصيل غموضها، وعادةً ما يقع سريعاً في حبّها، خصوصاً في حال لم يكن على دراية او خبرة حياتية واسعة.



• الفتاة التي تتمتع بشخصية بريئة وخجولة



يبحث الشاب دائماً عن تلك الفتاة الخجولة التي لا تفصح عن مشاعرها سوى من خلال عينيها الخجولتين. وعادةً ما تكون الأقرب الى قلبه للاقدام على خطوة الزواج دون تردّد. ولعلها الأكثر حظوظاً في ان تكسب قلبه الى الأبد.



صحيفة النهار اللبنانية



****************



الحجاب حريه شخصيه…بقلم نجلا دي براون

كتبه: المحررفى: مايو 30, 2016فى: حقوق المرأة, مقالات القراء, مقالات الكتابلا يوجد تعليقات

طباعة البريد الالكترونى







يختلف مفهوم الحرية دينيا عنه اجتماعيا وفلسفيا وفكريا وسياسيا







جون لوك:



الحرية الكاملة هي التحرك ضمن القوانين الطبيعية و إمكانية إتخاذ القرارات الشخصية و القرارات بشأن الملكية الخاصة بدون قيود , كما يريد الإنسان وبدون أن يطلب هذا الإنسان الحق من أحد , وبدون التبعية لإرادات الغير أيضا .



إمانويل كانط:



لا أحد يستطيع إلزامي بطريقته كما هو يريد (كما يؤمن هو و يعتقد أن هذا هو الأفضل للآخرين ) لأصبح فرحا و محظوظا . كل يستطيع البحث عن حظه وفرحة بطريقته التي يريد و كما يبدو له هو نفسه الطريق السليم . شرط أن لاينسى حرية الآخرين و حقهم في الشيء ذاته .



جون ستيوارت ميل:



السبب الوحيد الذي يجعل الإنسانية أو جزء منها تتدخل في حرية أو تصرف أحد أعضاءها هو حماية النفس فقط , و إن السبب الوحيد الذي يعطي الحق لمجتمع حضاري في التدخل في إرادة عضو من أعضائه هو حماية الآخرين من أضرار ذلك التصرف.



الحرية، من المنظور الاسلامي، عبارة عن، التفلت والتحرر من عبودية واطاعة غير اللّه تعالى‏» آية اللّه جوادي آملي



لا اهتم بالحرية دينيا لأني لا أؤمن بوجود ذلك المسمى.



تعريف الحرية من وجهة نظري الشخصية:



هي إمكانية الفرد بدون جبر أو ضغط خارجي على اتخاذ قرار أو تحديد خيار من عدة إمكانيات موجودة. ما لم يضر بالآخرين.



بالنسبة للفتاة المحجبة عن اقتناع وبكامل ارادتها نجد هنا ان الحجاب لا يتماشي مع الشق الأول من التعريف…



فهنا أوامر الدين هي نوع من انواع الضغط الخارجي والجبر والذي يؤثر كليا علي اتخاذها هذا القرار…



وهل توجد عدة امكانيات حتى نسبيا موجودة لتحديد الخيار منها!



فانعدم وجود الشق الأول من التعريف…



الشق الثاني من التعريف وهو ما اهتم به حقا…



ما لم تضر بالأخرين…



الحجاب ليس رمز دينى فهو ليس كالسارى الهندى مثلا فهو معبر عن منظومه فكريه متكامله من وضع المرأه و القوانين الساريه عليها وفقا للنص الدينى و الفتاة المحجبة بمجرد ارتدائها للحجاب فهي تعلن ايمانها بهذه الأفكار والمعتقدات او تلك المنظومه و تملك تعريفا للاصطلاحات التاليه:

-العفة-الطهر-الشرف-  لا تصرح بها المحجبة تصريحا مباشرا.



 ومن وجهة نظري ان تلك الافكار والاعتقادات تتعدي علي حرية الفتاة غير المحجبه…بل و للحق أيضا سبب لايذاءها ..



لان صاحبه الحجاب قد وضعت تعريفها الشخصى لتلك التعريفات العفة,الطهر, الشرف بل و بمباشره اكثر و صراحه ادعتها حكرا بزيها المسبب بتلك الدعايات السابقه.



فضلا عما يمثله الحجاب من إهانة و تشيو و عدم وعي المرأة بصورة الذات لديها. وعدم اقتناعها واعتزازها بكونها أنثى، والتعامل مع جسدها وعقلها بنوع من عدم الثقة وانعدام الاستقلال، وإحساسها بالدونية نتيجة لوجود فروق تشريحية بينها وبين الرجل



وكل ذلك هو التعدي بعينه على نفسها أولا قبل الاخريات.



تعريف الحجاب من وجهة نظري الشخصية:-



أكذوبة الحرية التي بفعلها تتعدي الفتاة على حرية فتاة أخرى غيرها.



************



الخطيئة الكُبري… بقلم نجلا دي براون

كتبه: المحررفى: يوليو 01, 2016فى: مقالات القراء, مقالات الكتابلا يوجد تعليقات

طباعة البريد الالكترونى



تُطالعنا الأديان كثيراً بخطيئة إنكار وجود الله, بل وتزعم أنها الخطيئة التي لا يفوقها خطيئة.



فقد يغفر الله أي خطيئة أخري, حتي ولو كانت عظيمة, و لكنه – علي الرغم من اقتران اسمه بالرحمة – فهو لا يستطيع أن يغفر أن يُنكِر وجوده أحداً.



الشخص الذي يُنكر وجود الله هو شخصاً قد أعمل عقله وحاول الاستدلال علي ذلك الوجود، و لكنه لم يستطع التوصل أو التعرف عليه، فهل تعتقد أن هناك من يُنكِر وجود ذلك الاله كنوع من التحدي و المكابرة، أم تعتقد أنه فقط إدعاءاً كاذَباً متظاهراً مع القناعة بوجوده!



كثيراً ما قد تعجبت من ذلك الإله الغفور الرحيم الذي قد يغفر الذنوب جميعاً، ولكنه لا يستطيع الصفح عمن قد أنكَر وجوده!



فهل تتلخص القضية في إثبات وجود ذلك الإله من عدمه؟



إذا كنت شخصاً حقيراً لا أعرف شيئاً يسمي بالرحمة او حب الحياه، العمل، الإنتاج او دعم الاخرين و مساندتهم و المساهمة في مجتمع صالح ولكني اؤمن بوجوده قد يغفر لي، أما إذا كنت شخصاً عطوفا خلوقاً، محب للحياة، صادق، عامل منتج، مشارك في نهضه المجتمع و دعم الاخرين و دعم نفسى، صاحب مبادئ و أنكرت وجوده فلا توجد هنا احتمالية لتلك المغفرة!



ما هو حجم مقارنة خطيئة عدم الايمان بوجود الله مع خطيئة اغتصاب امرأة أو طفلاً صغيراً؟



هل يستطيع شخصاً سوياً نفسياً، متزناً، مُدركاً، عاقلاً أن يجد وجهاً للتشابه بين تلك الخطيئتين؟



كيف يستطيع شخصاً عاقلا أن يفكر بمثل تلك الطريقة؟ هل يندرج ذلك تحت مُسمي اسلوب المحاكمة العادلة؟



هل ذلك الله الذي تتحدث عنه الأديان هو كياناً يُعاني من الشعور بالنقص، كل همه في معاقبة من قد أنكَرَ عليه تواجده، على الرغم من عدم توافر الأدلة الكافية على ذلك الوجود، أو ربما تواجدها ولكن عدم استطاعة ادراكها بعقولنا المحدودة، تلك العقول التي من المفترض انها هبة ذلك الإله لنا لكي نُدرك وجوده ولكنها عجزت ويعاقبها على العجز الممنوح مع نفس الهبة!



لدى العاقل لو تواجد الإله فسوف تكون تلك الخطيئة هي آخر ما قد ينظر اليه، وربما لن ينظر اليها مُطلقاً.



اعمال العقل ليست خطيئة بل يستحق التكريم، التقدير والاعجاب.



كثيرا ما رأيت الملحد أكثر ايمانا من المؤمن نفسه…

وكثيرا ما قد لمست الايمان عند الملحد أكثر من المؤمن ذاته

مثلا

——-

الملحد هو الشخص الذي تقبل واقع وجوده وحيدا يصنع قدره بنفسه ويعلم انه حتي لو كان واقعه سيئا فهو كذلك, فقط يجب ان يتعايش معه بشجاعة…..دون كدب او ايهام.

اما المؤمن فهو يتقبل الواقع وان كان سيئا وذلك طمعا في التعويض عنه في الحياة الأخرى.

فهو يتقبل السيئ علي أمل منه في العوض فقط.

الحالة النفسية للإيمان تتمثل في معرفة الانسان بعجزه وحدود قدراته فهي حالة روحية يلجأ فيها الي قوي يعتقد انها خرافية في قدرتها محاولا ان يصل الي هدفه من خلال تلك القوة.

صادم جفاف الالحاد و البعض قد لا يستطيع تقبله والتعايش معه..

فالإنسان كائن يتميز بالعقل عن بقية الكائنات والعقل يعني الغرور فهو لا يستطيع تقبل واقعه, ضآلته وعشوائية وجوده.

فهو نفسيا يعتقد أنه لا يمكن ان يكون تواجده قد تم صدفه أو من قبيل تطور ما او من خلال الطبيعة…

فيجب ان يكون لتواجده هدفا بعينه وكذلك يجب ان لا تنتهي حياته بعد الممات…

فيجب ان يكون خالدا لكي يعيش ويحيا حياة اخري فهو لا يتقبل انه كائن منتهي…

كل ارتباطه بالحياة هو بعضا من السنوات المعدودة..

مثله مثل اي كائن حي او جماد يفني بتواجد الزمن!

وتتحلل عناصر جسمه وتدخل في نطاق الطبيعة نفسها من جديد.

من هذا الخوف نشأ الايمان وظهرت الأديان.



************



فيديو أولميياد ريو تظهر التباين الصارخ بين المسلمين والغرب كرة الشاطئ
Posted on August 8, 2016 by أمل عرافة

تم اعداد المقال عن الاصل الديلي ميل البريطانية

ثقافة تغطية كل شئ مقابل كشف كل شئ: لاعبات كرة الطائرة الشاطئية للمنتخبين المصري والألماني يسلط الضوء على التباين الثقافي الهائل بين الغرب والمسلمين, حيث تظهر الصور, عندما ولجت اللاعبات المصريات مرتديات الأكمام الطويلة والسرويل الطويلة في تناقض صارخ مع الألمانيات اللواتي كن يرتدين اللباس الرياضي التقليدي لكل الفرق المؤلف من قطعتين صغيرتين من البكيني, هي رياضة سريعة تحت اشعة الشمس وفوق الرمال الحارة, اضطرت فيها اللاعبة المصرية ” ندى معواد” و” دعاء الغباشي” الي تغطية رأسيهما بالحجاب، في تناقض صارخ مع منافسيتيهن الألمانيتين ” لورا لودفيغ” و”كيرا ولكينهورست”.





***************



عزيزي الرجل تمرد على قداسه اللبن فالمرأة ليست بأفضل منك لامتلاكها ثديان …بقلم نجلا دي براون

كتبه: المحررفى: أغسطس 09, 2016فى: مقالات القراءلا يوجد تعليقات

طباعة البريد الالكترونى



دين المهلبية هو دين منتشر يدعو الي بعضاً من مكارم الأخلاق بجانب بعض الأشياء الغير منطقية التي يجب عليك الايمان بها، بجانب بعض الأشياء المرفوضة الغير ممنطقة أيضاً.



فدين المهلبية يدعو الي الايمان باللبن المقدس نظرا الي ما يحتويه اللبن على عناصر ضرورية في تكوين البنية الأساسية لكل فرد منا، فمن منا لم يعتمد على اللبن لمدة سنتين كاملتين حتى ينمو جسمه بطريقة صحية سليمة.



فدين المهلبية هو الفطرة الطبيعية لكل انسان، كما انه فطرة كل حيوان أيضاً، فالحيوانات تؤمن به منذ لحظة ولادتها وتتبعه بدون تفكير.



وبالنظر سريعاً الي دين المهلبية نجد أنه ديناً يدعو الي الأخاء، المحبة، السلام، العطف وغير ذلك من القيم النبيلة التي تتناسب مع الانسانية، ولكن عند النظر بطريقة أعمق وبتحليل موضوعي نبدأ في اكتشاف بعض المشكلات التي قد تتعارض مع العقل والعلم.



فعلي سبيل المثال لا الحصر، فدين المهلبية يحرم شرب العصير الذي يحتوي علي السكر ولكنه لا يحرم السكر نفسه، نظراً لأن حلاوة العصير قد لا تجعلنا ننتبة ونسيطر علي انفسنا فنشرب بدون وعي و نتعرض لمرض السكري.



كذلك يحرم الملح، ويدعوه بالسم الأبيض، نظراً لخطورته علي الكليتين.



اتباع دين المهلبية يؤمنون بدون شك في قداسة الألبان، ولذلك أي شيء يدخل اللبن في تكوينه فهو مقدس بدون جدال.



ولكن ما قد اعجبني فعلا في ذلك الدين أن تقديس اللبن يتمثل في شربه والاستفادة منه في تكوين جسماً صحياً سليماً، ليس علي عكس مثلاً الديانة الهندوسية التي تقدس الأبقار ولكنها تمنع أكل لحومها.



بالطبع قد تصطدم كثيراً ببعض ما يحتوية كتاب المهلبية المقدس والذي لا يتناسب مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان، فعلي سبيل المثال توجد بعض المقاطع التي تؤكد علي تميز جنس المرأة عن الرجل، وذلك لأن المرأة تملك ثديان ينعمان بالكثير من اللبن، مما يخلق نوعاً من فضل المرأة علي الرجل، بل و قوامتها عليه.



حتى انه هناك مقولة في ذلك الدين تؤكد أفضلية المرأة علي الرجل لدرجة أن الرجل كان من المفترض أن يعبد المرأة شكراً لها علي اللبن الذي قد تفضلت باعطائه اليه وكان مساهماً في تكوينه و وجوده.



وكذلك قد تصطدم بدين المهلبية في بعض القضايا الأخري التي قد لا تتناسب من مجتمع لأخر. ولذلك قد تجد دين المهلبية علي مر الزمان انقسم الي العديد من الطوائف.



فيوجد الألبانيون, و الألبانيين, و السوائليون-المنتمون للسائل, و المتجبنون, و المهلبيين,  و غير ذلك الكثير من الطوائف..



فكلاً منهم قد تصادم مع الدين في بعض النقاط التي تحتاج الي الرؤية العقلية فقط، ولذلك قد انتهجوا نهجاً خاص وشاهدوا رؤية مغايرة في تفسير ذلك الدين.



فعلي سبيل المثال، يقول الألبانيون ان المقصود باللبن المقدس هنا هو اللبن فقط، ومن يقدس ما دون ذلك يعتبر كافراً ومشركاً.



بينما يقول المهلبيون بأن المقصود باللبن هو كل سائل لونه ابيض ويكون مفيد في تكوين جسم الانسان.



بينما يخالفهم الالبانيين في رؤيتهم لذلك اللبن المقدس، فهم يعتبرون الماء ينتمي الي القداسة ايضاً.



بينما المتجبنون فهم يقدسون الجبن بجانب اللبن أيضاً.



وبالطبع يختلف كلاً منهما في تفسير كلام كتاب المهلبية المقدس أيضا



فكلمات كتاب المهلبية يحتوي علي نصوص مطاطية غير واضحة، قد تُفَسَر كلماتها بأكثر من طريقة….



بالطبع قد تجد العديد من اتباع دين المهلبية من عشاق اللبن في الأساس ولذلك فهم لا يعانون اي مشكلة مع هذا الدين، فهو متناسب معهم تماماً.



ولكنك قد تجد بعض المؤمنين بدين المهلبية الذين لا يحبون شرب اللبن على الاطلاق، ولذلك نجدهم يصطدمون بذلك الدين كثيراً، فهو غير متوافق مع طبيعتهم علي الاطلاق.



أيضاً قد تجد بعضاً من أنصار المساواة واعمال العقل – بخاصة الرجال على الأرجح –  من اصحاب الكرامة يرفضون كيف يتميز جنساً عن أخر في ذلك الدين؟



وقد تجد الكثير من اتباع دين المهلبية الذين لا يحبون اللبن، ويجدون الكثير من المتناقضات والاشياء التي لا تتناسب معهم في ذلك الدين ولكنهم ببساطة لا يستطيعون ترك الدين الذي نشأوا عليه، ولذلك فهم يقنعون أنفسهم بشرب ذلك اللبن!



وقد تجد البعض بدأ في الثورة على قداسة اللبن بطريقة غاضبة طفوليه هستيرية، حتي أنني كنت أعرف شخصاً متديناً بدين المهلبية و كان يستخدم اللبن لغسل مؤخرته احتجاجاً منه و غضباً علي السنوات التي قضاها في تقديس ذلك اللبن!



ملحوظة



المهلبية هي أكلة مصرية مصنوعة من خليط اللبن المقدس والنشا والسكر وقد تم تسمية الدين بدين المهلبية نظراً لما يتسم به ذلك الدين من حلاوة الطعم واللون والرائحة، وكذلك لتحبيب الناس فيه، نظراً لما تتمتع به تلك الأكلة من حلاوة في الطعم.



**********



السلوك العروبي في الأولمبياد الأممي
Posted on August 9, 2016 by civicegypt

 رعد الحافظ              رعد الحافظ              

مقدمة :

أوّل أولمبياد يُقام في قارة أمريكا اللاتينية!

ذلك هو أولمبياد ريو 2016  الذي اُفتتح قبل أيام قلائل وبالتحديد يوم 5 أغسطس الحالي!

البرازيل أصبح ثاني إثنين من الدول (بعد إستراليا) من نصف الكرة الجنوبي ينال شرف تنظيم الاولمبياد!

بينما مدينة (ريو دي جانيرو) صارت المدينة الثالثة من النصف الجنوبي بعد (ملبورن 1956 ثمّ سدني 2000) تستضيف الحدث الرياضي الأهمّ والأضخم على ظهر كوكبنا الازرق!

الألعاب الأولمبية الحديثة تقام كل أربعة أعوام .بدأت عام 1896 في أثينا اليونان ,كونها كانت مهد الألعاب الاولمبية القديمة التي أطلقها ملك ليديا (إيفينوس) عام 776 قبل الميلاد في أولمبيا على مشارف أثينا ,لتكون فترة هدنة من الحروب المستمرة يومها في بلاد الإغريق!

إنتقلت بعدها الى باريس ـ فرنسا  1900 ,ثمّ سانت لويس ـ الولايات المتحدة 1904 ثمّ لندن ـ المملكة المتحدة 1908 ,ثمّ ستوكهولم ـ السويد 1912… وصولاً الى سدني ـ أستراليا 2000 و أثينا ـ اليونان 2004 وپكين الصين 2008 ,ولندن 2012 !

هكذا إستضافتها أشهر وأهمّ مُدن و دول العالم الحُرّ الناهض المتحضّر!

(بالطبع لاتوجد مدينة عربية لها القدرة النفسيّة والإجتماعية لتحمّل إستضافة مثل هذا الحدث الرياضي المُنفتح الضخم)!

للأولمبياد رموز ومباديء وشعارات وأهداف رياضية وإنسانية على مختلف الصُعُد!

من رموز الأولمبياد :الشُعلة والبوق والعلم الأبيض ذو الحلقات الملونة التي تمثل القارات الخمس (من تصميم الفرنسي بيير دي كوبرتان 1912) ,وهو نفسه مؤسس الألعاب الأولمبيّة الحديثة!

الشعار الأولمبي يُدعى (هنديتريس) ,كلمة يونانية تعني :

أسرع أعلى أقوى!

كلّ مدينة في العالَم تستضيف هذا الحدث لها علم خاص بها وشعار للدورة مختلف عمّا سبقه ,وربّما تعويذة جميلة Mascot   دُب صغير أو طائر جميل أو , Viniciusالذي يمثل خليط من جميع حيوانات البرازيل!

الأولمبياد فترة سلام ومحبّة بين الشعوب ,تستغل في التنافس الرياضي!

كلّ الرياضيين من مختلف بقاع العالَم ,وجميع الناس الراغبين بالمتابعة هم مدعوون ومُرحّب بهم لحضور الاولمبياد ,دون أدنى تفرقة عنصرية تخطر على البال!

الآن لنتابع بعض أحداث هذا الاولمبياد الجميل الذي فاق حفل إفتتاحه روعةً لكل ما سبقه تقريباً!

سأركز (كما يظهر من العنوان) على التصرفات الغريبة البعيدة عن هدف وشعار الأولمبياد من بعض العربان ,بسبب طبيعة ثقافتهم وقسوتها!

***

من البداية :

1 / الزيّ البدوي والدشداشة والعقال للرجال ,والحجاب وملحقاته للنساء

نعم هو يمثّل الزيّ الشعبي في تلك البلاد ,لكنّه يبقى غريب متخلف خارج نطاق الصلاحية في الإستعمال المُريح العملي المفيد!

والذي يقول أنّ المظهر لا علاقة له بالجوهر فهو عتيق الفهم والثقافة لم يتابع التطوّرات النفسية و الإجتماعيّة والعلمية في هذا المجال!

2 / إعتقال المُلاكم المغربي (حسن السعادة) لمحاولته إغتصاب عاملتي نظافة في القرية الأولمبية! ربّما ظنّ أنّه في حالة غزوة نكاح !

3 / الفريق اللبناني يُمارس العنصرية القومجيّة العروبية المشهورة فيرفض الجلوس في باص واحد مع الفريق الإسرائيلي !

يعني بالضبط عكس الروح الرياضيّة والمحبة والإنسانية التي تدعو لها الحركة الأولمبية!

4 / الحكم الإسلامي التركي (جونيت تشاكير)مباراة الجزائر و الأرجنتين مارس كلّ أنواع التحيّز المعقول والمُبالَغ فيه ,أنذرَ لاعبين من الارجنتين بلا سبب يذكر ,ثم طردَ أحدهم قبل نهاية الشوط الأوّل بقليل!

طبعاً هو يتصرف كذلك على إعتبار الجزائر (الأمازيغية أصلاً) هي إسلاميّة ,مثل سيّده أردوغان العصمنلي!

5 / بعض الرياضيين يغشّون ويخالفون اللوائح والقوانين الرياضية الأولمبية بإستخدام أنواع من المنشطات لتعظيم إنجازهم وهذا ما تردّد كثيراً مؤخراً من الروس بعلم حكومتهم وتقنينها للموضوع !

بينما مفهوم العرب عموماً والمسلمين خصوصاً عن المسابقات الرياضية بما فيها الاولمبية هو الفوز بأيّ ثمن وبأيّ طريقة ,دون أدنى إعتبار للمستوى الفنّي و الأخلاقي الذي يهّم الجماهير في كلّ مكان!

ومَنْ يصعب عليه فهم ما أقول فليتذكر مباراة العراق والبرازيل بكرة القدم على سبيل المثال ,ليعلم مقدار الوقت الذي أهدره العراقيّون عامدين متعمدين للخروج متعادلين حتى بلا أهداف! فما طعم وحلاوة ذلك؟

***

الخلاصة :

تلك كانت خمسة أمثلة من 3 أيام الأولى ,عن تصرفات بائسة بعيدة عن الروح الرياضية التي هي شعار الرياضة عموماً والأولمبياد خصوصاً.

ناهيك عن عشرات غيرها لا نعلمها (البرازيليّون يعلمونها) أو لم تُنشَر بعد ,تدين القائمين بها (والمفروض) تمنعهم عن حضور الأولمبياد العالمي الحرّ بداعي مخالفتهم المباديء الأولمبية الإنسانية الجميلة!

[رفاق إبداع يُريد المُبدِع ,أؤلئك الذين يعرفون كيف يشحذون مَناجلهم رفاق حصاد ورفاق إحتفال بالعيد] فريدريك نيتشه!

***

روابط

الأوّل / الملاكم المغربي!

http://www.france24.com/ar/20160805



الثاني / الفريق اللبناني !

http://www.bbc.com/arabic/middleeast/2016/08/160806_rio_2016_lebanese_athlets_israel_team



8 أغسطس 2015





***************



سلالة العباقرة تنبع من العمود الفقرى ليوم مولدك ومنتصف يوم الثلاثاء والأربعاء والسبت أنسب وقت لولادة عبقري

بحث فى الموقع

9-8-2016 | 12:25562

  Follow @TwitterDev

Tweet

 طباعة

سلالة العباقرة تنبع من العمود الفقرى ليوم مولدك ومنتصف يوم الثلاثاء والأربعاء والسبت أنسب وقت لولادة عبقري
روسيا اليوم

9-8-2016 | 12:25562

  Follow @TwitterDev

Tweet

 طباعة

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/11/19/2012-634889111695967877-596_main.jpg

شارلي شابلن
حلل علماء من معهد الهيدرولوجيا المركزي نحو 750 سيرة حياة شخصيات بارزة عاشت في أزمنة مختلفة لأجل تحديد تلك الأيام في الأسبوع التي يولد فيها عباقرة على الأكثر.

تقارير ومتابعات
http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2016/3/28/2016-635947790176494589-649_main_thumb500x319.jpgخلافات في لجنة حقوق الإنسان بسبب أبناء القضاة المقبولين في الدفعة الأخيرة بالنيابة العامة

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2016/7/26/2016-636051252534599905-459_main_thumb500x319.jpg"لو استهلاكك 500 كيلو حتدفع 50 جنيه زيادة".. تعرف على قيمة فاتورتك بعد رفع أسعار الكهرباء

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2015/2/25/2015-635604576544480622-448_main_thumb500x319.jpgإلغاء قرار منع نظيف من السفر والتصرف في أمواله



وقد أظهر هذا البحث أن النصف الثاني من يوم الثلاثاء والنصف الأول من يومي الأربعاء والسبت هي أنسب وقت لولادة مثل هؤلاء الأشخاص.

فقد ولد إيفان أيفازوفسكي وجورج بايرون وفولفغانج موتسارت وميخائيل راخمانينوف وليون تولستوي وتشارلي تشابلن وغيرهم في النصف الثاني من أيام الثلاثاء.

أما أونوريه دي بلزاك وألكسندر كوبرين وكاترين الثانية وبطرس الأول وفلاديمير ماياكوفسكي وفريدريك نيتشه فولدوا في النصف الأول من أيام الأربعاء.

كما اعتبر الباحثون فبرايرشهرا وفرة أكثر من غيره في ولادة العباقرة.

وسبق أن اتضح لعلماء من جامعة كولومبيا الأمريكية أن أكثر الناس تميزا بصحة جيدة يولدون في شهر مايو، بينما اتضح لنظائرهم من جامعة ساوثهامبتون البريطانية أن شهر ولادة الشخص يؤثر على مدى تعرضه لمرض الحساسية.



****





كلام في الحماية الدولية
منذ 5 سنه June 28, 2011, 2:31 pm

طباعة

بلغ عن المحتوى

http://www.christian-dogma.com/im0photos/trip1309264292b79077b43b76fc0efb13b0514750cd37456.jpg&w=500&h=281&.jpg

حجم الخط ع- ع ع+

كلام في الحماية الدولية










هاجم البعض الحماية الدولية و هتف لها البعض الآخر و أطلق عليها البعض إسم خيانة عظمي و قدم البعض الآخر طلبات لجهات دولية يلتمس منها الحماية. الذين لا يفهمون معني الحماية الدولية جعلوا المناداة بها تهمة خيانة و بإسمها سحبوا الجنسية من السيد موريس صادق القبطي لأنه نادي بها .مع أننا سنري هنا أن الحماية الدولية تخترق حياتنا اليومية و نستفيد منها في مجالات شتي , فما هي الحماية الدولية هذه ؟؟ براءة الإختراع الدولية هل تعلم يا عزيزي أن كل المؤلفين و كل أصحاب براءات الإختراع و الإبتكارات و الإكتشافات ينعمون بالحماية الدولية لأفكارهم و مكتشفاتهم و إختراعاتهم. و الحماية الدولية الفكرية جهة عالمية تسهل تسجيل الإكتشاف و حصر منافعه لصاحبه لكي يتصرف فيه كما يشاء و هي تتولي حماية أفكاره من الغير سواء أكان هذا الغير فرداً أو جماعة أو حتي دولة. بكل تأكيد أنت قرأت في غلاف أي كتاب عما يسمي – رقم الإيداع الدولي- هذه هي يا سيدي رقم منظمة الحماية الدولية لحقوق مؤلف الكتاب. الفيفا و الحماية الدولية أكيد أنك تقرأ أن الفيفا و هي الإتحاد الدولي لكرة القدم هي الجهة المنوطة بحماية اللعبة و من ينتمي إليها حماية دولية بل و يمنع الفيفا أي دولة أن تتدخل في إدارة اللعبة من خلال حكوماتها و قراراتها و لا تعترف بأي قرار محلي يتعارض مع قراراتها الدولية . حتي في آخر صراع بين جهاز الرياضة في مصر و بين الأندية صرح رئيس الجهاز علانية أن الفيفا هي الجهة التي تحكم اللوائح في مصر و ليست الدولة المصرية . قال هذا ليعلن براءة الدولة من التدخل في مسار العزيزة كرة القدم. و لم يرفع مصري هائج صوته بأن هذه خيانة عظمي أو أن هذا تدخل لدولة الفيفا في الشئون الداخلية التي تهم المصريين فقط و أنهم أدري بمصلحتهم. نظام مدريد و الحماية الدولية حتي العلامات الدولية مثل علامات أي قناة فضائية أو سيارة أو منتج معين يتمتع بحماية دولية تحت نظام يسمي نظام مدريد. بل لعلك تسمع عن الآي بي .و هي إختصار لمصطلح حماية دولية . (International Protection) IP ألعلك رأيت كلما فتحت جهاز الكمبيوتر هذين الحرفين؟ إنها الحماية الدولية.التي لا تسمح بتكرار نفس الرقم لأي كمبيوتر غير الكمبيوتر الخاص بك. و هناك الحماية الدولية للرسوم و النماذج الصناعية و تنظمها إتفاقية لاهاي. إذن نحن نمارس طلب الحماية الدولية لأفكارنا و منتجاتنا و علاماتنا و غيرها. الناس جميعاً يحتاجون إلي حماية دولية تضمن حقوقها ضد أي إعتداء. الأقباط المشردون داخلياً نعم . و ينص القانون الدولي علي حق المشردين داخلياً في الحماية الدولية تسأل و من هم هؤلاء المشردون؟ حسناً بحسب نص القانون الدولي هم كل من يلفظهم نظام الدولة من حمايته في حين أنهم لا يستطيعون الوصول إلي حدود دولة أخري تقبل حمايتهم. فهم مشردون داخلياً . مصر تقبل حماية أفريقية هل تعلم أنه في 2004 تأسست المحكمة الأفريقية الخاضعة للإتحاد الأفريقي و أنها دخلت حيز العمل الميداني 2006 و أنها متخصصة في حقوق الإنسان و ( الشعوب) . و لها أربعة بروتوكلات واحد للقضاء علي التمييز ضد المرأة و آخر لحقوق الطفل و ثالث للحقوق الصناعية و البروتوكول الرابع إختياري لم يدخل حيز التنفيذ بعد و هو لمناهضة التعذيب.. لكن مهمة هذه المحكمة هي الحماية القارية الأفريقية للشعوب و الأفراد. و ( مصر) واحدة من الموقعين عليها.فهي إذن تقبل الحماية الأفريقية للأفراد و الجماعات المغبونة في حقوقها بل و تدعي أنها تساهم مع بقية الأفارقة في حماية شعوب القارة و منهم مصر و من فيها. مصر تطلب حماية دولية من اليونيسكو بل نجد أن مصر حريصة كل الحرص أن تضع بقاع من أراضيها تحت رعاية دولية و تسعي لكي تسميها ( محمية )طبيعية و تحصل بموجب هذه الحماية علي تعضيد المجتمع الدولي ( هيئة اليونيسكو) للحفاظ علي هذه المحمية لسبب تفردها بمواصفات خاصة لا تعوض. بل طمحت مصر ذات يوم في ترأس الهيئة المسئولة عن الحماية الدولية للتراث و الآداب في العالم كله و رشحت وزيرها الفاشل فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق و لكنه طبعاً لم ينل المنصب . ما يهم هنا أن مصر رأت في الحماية الدولية مسئولية و رغبت في تولي هذه المسئولية. هكذا تنشد مصر من هيئة الحماية الدولية تدخلاً لحماية أجزاء من أراضيها و من تراثها و آثارها. هكذانجد أنه توجد بالفعل نشاطات تخضع لحماية دولية في شئون صناعية و ثقافية و علمية و رأينا أن مصر وقعت علي قانون إنشاء محكمة أفريقية . إذن ليست الحماية الدولية تهمة أو خيانة. إذن الحماية الدولية هي سلوك عام تسلكه الدول بما فيها مصر حيث أن الحماية الدولية ليست تهمة نسعي لنفيها عن الغير أو عن أنفسنا.و لا تندرج في أي قانون تحت بند الخيانة و إلا فمصر تخون نفسها حين تطلب وضع محمياتها الطبيعية و تراثها و آثارها تحت حماية دولية تمدها بالدعم المالي و الفني الذي لا تقدر علي توفيره بنفسها لنفسها. و هل مصر تخون نفسها بقبول حماية أفريقية لفئات من شعوبها إذا إستنجدت بالمحكمة الأفريقية التي وقعت مصر علي إنشاءها و علي تحديد مهمتها في حماية الشعوب؟ لن أتحدث عن عضوية مصر في الأمم المتحدة التي تحتم عليها قبول الميثاق الدولي للأمم المتحدة و الذي يتيح للأفراد و الجماعات اللجوء للمجتمع الدولي حين لا يجد من مجتمعه المحلي حماية متكافئة. صندوق النقد الدولي هو حماية مالية من المجتمع الدولي للمجتمعات المحلية المعرضة لمتاعب إقتصادية لا تقدر علي مواجهتها بإمكانياتها وحدها. هل ساهم جيش مصر في حماية شعوب أخري ؟ هل نسيتم حرب الكويت التي كان وقودها جيش مصر في حفر الباطن.لقد تحرك الجيش لحماية شعب أغتصبت دولته و شارك المجتمع الدولي في الحماية فهل قال الكويتيون عنهم هؤلاء مستعمرون و هل قال المصريون عنهم أنهم خونة؟ هل أصاب البعض أمراض الصرع و تمرغ في التراب مندداً بالتدخل الأجنبي في الكويت؟ لقد ساهم جيش مصر في حرب كوسوفوا بيوجوسلافيا السابقة لحماية المسلمين من الكروات. فهل سمعنا مسيحي يقول إنها خيانة أو تشنج أحدنا بحجة التدخل الأجنبي؟ إذا كان جيش مصر يقبل أن يقوم بدوره لحماية الآخرين فلماذا لا يكيل بنفس المكيال لأقباط مصر؟مع أننا لم ننادي يوماً بحماية عسكرية .و أعيد أننا لا نطلب حماية عسكرية حتي لا يتفلسف أحد. عن أية حماية يتحدث الأقباط؟ الخلط الذي يحاول الغوغاء ترويجه هو بين الحماية العسكرية و حماية المجتمع الدولي. هم يحاولون تشويه كل المصطلحات التي يستخدمها العقلاء. فلو نادي العقلاء بالتغيير السياسي جعلوا التغيير عندهم هو تنفيذ الحدود الإسلامية و تأسيس دولة الخلافة. إذا تكلمنا عن الديمقراطية يستغلونها ليتسلقونها و يكممون أفواه من يعارضهم بحجة :أليست هذه ديمقراطيتكم التي رضينا بها و ها نحن نستخدمها لصالحنا ما شأنكم و لماذا تعترضون؟ و يصبح المعترض علي ديمقراطيتهم الغبية هو أحد الكفار. إذا تكلمنا عن الحماية قالوا بل هي خيانة و إستقواء بالخارج و إستعداء علي الوطن و كلام لا رائحة من القانون و المعرفة السياسية فيه.لهذا كانت مقدمة المقال أكبر من موضوع المقال نفسه. لقد أردت أن يصبح لدي القبطي منطق يتكلم به إذا تحدث عن حماية دولية و منطق يشرح به مقصدنا من الحماية. الحماية الدولية يا سادة هي أن ينهض المجتمع الدولي بمسئوليته عن أحد الشعوب المقهورة. الحماية الدولية يا سادة هي أن يضع المجتمع الدولي مصر- ممثلاً في الأمم المتحدة و المنظمات الدولية – تحت رقابة . يقيم القوانين التي تصدر و مدي إتفاقها مع ميثاق الأمم المتحدة و مقدار عدالتها بمقاييس المجتمع الدولي . و يضع أحكام القضاء تحت منظار يقيس به مدي إتساقها مع الأحكام الدولية المماثلة لها. ليكشف الثغرات و يصحح الأوضاع السلبية التي يعاني منها الأقباط. و كما ترون لا يوجد في الأمر جيوش و لا إحتلال و لا يحزنون. الحماية الدولية ترهن فعالية عضوية مصر و معاملات التبادل الإقتصادي مرهونة بإصلاحات توفيق أوضاع الإنسان المصري القبطي و بقية الأقليات. فهل في كلامنا شبهة خيانة؟ هل البحث عن دعم المجتمع الدولي للأخذ بيد مصر في شأن القوانين و الدستور هل هذه خيانة؟ الدول المتقدمة ديمقراطياً تستعين بخبرات من سبقها في الشئون الدستورية و تستعين بسابقة الخبرات و الحلول التي تم الآخذ بها عند التعرض لمشاكل في المجتمع العام. فهل صاح أحدهم هذه خيانة أو صرخ كأحد فوارس بني عنترة واديمقراطيتاه؟ نحن دولة متخلفة دستورياً فهل لا يعرف المجتمع الدولي ذلك؟ بل يعرف .لذا نطلب منه أن يمد يد العون لإصلاح مجتمعنا الذي أفسده الدستور المتهرأ. تماماً كما كنا نستجدي تدخل البنك و الصندوق الدولي لكي يمد يده للإقتصاد المصري المنهار.فيضع الإقتصاد و القرارت التي تصدر فيه تحت المنظار و يطلب تعديلات في القوانين و المعاملات لكي يصلح الإقتصاد و يقبل أن يدعمه بالمنح و القروض فما الفرق إذن ؟؟؟ أقول لكم ما الفرق. مشكلة الشارع المصري مع مطلب الحماية الدولية المشكلة أن تحاول إقناع جاهلاً بما لا يمكنه فهمه و لا هو مستعد لسماعه .أن تريد إقناع الغوغاء بأن يخضعوا لقانون عادل هو غاية في الصعوبة كما أنه يهدد السلوك الذي إعتاد عليه و هو الفوضي و الإنتهازية و العنف فتكون كمن يريد أن يقيد أحد الوحوش المفترسة بالطوق و هو الذي إعتاد الإفتراس بغير قانون . و لا أخفي عليكم أن معظم المدعين بأن الأقباط يستعدون العالم علي مصر هم من المسجلين خطر في الحياة السياسية و لا يمتوا بأي صلة بأصحاب المنطق القابل للمناقشة. المشكلة عند رجل الشارع أن الذي يطلب هذا المدد هو قبطي . و القبطي ليس له حق عند دستور بلده و قضاء بلده و النظام الحاكم لبلده. المشكلة أيضاً عند القبطي نفسه لأنه لا يدري ماذا تعني الحماية الدولية فهو يستقي معلوماته من مصادر محدودة مشوهة فيصبح غير قادر علي فهم ما وراء المطالبة بالحماية الدولية فالبعض يتخيل أنها تعني توفير عسكري أجنبي يسير بجوار القبطي و يسهل له حصوله علي حقوقه ؟ مفاهيم مغلوطة تروجها وسائل إعلام منحرفة و جاهلة في مصر سواء صحف أو فضائيات . الحصول علي الحقوق في لغة الشارع دائماً يرتبط بلغة القوة و القهر و لا يفهم لغة القانون الدولي و حقوق الإنسان . القبطي وديع لدرج أحلت دمه و عرضه و ماله . و الذين إستحلوا ذاك كله لا يريدون أن يخسروا البقرة الحلوب التي تدر الخير علي مصر. و تدخل المجتمع الدولي سيوقفهم عن إبتزاز الأقباط فكيف يصمتون. تدخل المجتمع الدولي سيمنع القوانين المقيدة لحرية العبادة لأنها ضد الميثاق الدولي لحقوق الإنسان فكيف يسكتون ثم إذا صار للقبطي حرية عبادة من يضمن أن يبقي مسلم واحد علي أرض مصر بعد سنوات قليلة لهذا يلعنون التدخل و طالبيه . لعل القارئ يلاحظ أننا دائماً نقول المجتمع الدولي و ليس دولة بعينها لأن المجتمع الدولي هو أسرة كونية وحيدة أعضاؤها هم الدول المختلفة في الست قارات.حين نتكلم عن التدخل فالمقصود هو المجتمع الدولي ( الذي يحمي الآن المسلمين في ليبيا من نظامهم الديكتاتوري و ليس من يصيح واإسلاماه؟؟) المجتمع الدولي الذي أنقذ مسيحيي جنوب السودان و تيمور الشرقية و أقام لهم دولة . لسنا نطلب دولة مثلهم و لا إنفصال و لا تقسيم بل نطلب تدخل المجتمع الدولي ليضع حلولاً يرفض النظام الحاكم وضعها و لا ننادي بتدخل عسكري مطلقاً و لا نقبله و لا يوجد من يفكر في ذلك . .فلماذا لا نطلب من المجتمع الدولي أمراً جاداً حاسماً يجبر النظام عن الكف عن التلاعب بالأقباط و مطالبهم . مشكلة الأنظمة الحاكمة مع مطلب الحماية الدولية التدخل الدولي لحماية حقوق الأقليات لن يعني بحقوق الأقباط فحسب بل و بكل الأقليات فماذا ستكون النتيجة ؟ إعتاد النظام التلاعب بالأقباط كورقة يلوح بها في السياسة الخارجية فتارة يستخدمها مبرراً لإعتقال خصومه بحجة حماية الوحدة الوطنية و تارة يستخدمها وسيلة ضغط للحصول علي مساعدات تصب في صالح الأشخاص و ليس الدولة.و تارة هي ورقة للمساومة مع المعارضين الإسلاميين يفاوضونهم في صفقات تضمن مصالح لكل طرف ( النظام و الإخوان) و يكون الأقباط كبش الفداء . و تارة يساوم بها الكنيسة ذاتها لكي يكسب تأييدها و تأثيرها علي قطاع كبير من الشعب نظير بعض الإستجابة لبعض من المطالب. فماذا لو صارت هناك معاملة عادلة للأقباط؟ علي أي شيء يساومون؟ و بأي حجة يعتقلون؟ و بأي ورقة يضغطون؟ ثم كيف يلهي النظام المصريين؟ إذا صارت مواطنة و مساواة؟ فالنظام لا زال يستخدم الفتنة كأحد وسائل التحكم في المجتمع.فماذا لو زالت الفتنة و صارت المواطنة واقعاً؟ سوف تكون هناك ديمقراطية حقيقية ( علي المدي المتوسط) و هذه لن تضمن بقاء أي نظام ليتقادم بل تجعل بقاءه مرهوناً بإنجازاته و هذا ما لم يعتده أحد في مصر. ففي مصر البقاء لمن يصل للكرسي ثم لأولاده من بعده. فكيف يقبل النظام أن يتهدد بقاؤه؟ المواطنة تهدد بقاء الأنظمة الفاسدة و القوانين الفاسدة و القضاء الفاسد. الحماية الدولية من منظور إنجيلي . دأب البسطاء و -لا لوم عليهم- علي تسمية الحماية الدولية بغير أسماءها تماماً كما يفعل المتأسلمون. فمنهم من يقول ملعون الإتكال علي ذراع بشر و منهم من يقول أننا في حماية الله وحده و منهم من يضيف المسلمين إلي الله و يقول أنه في حماية الله و المسلمين ؟ كما قال أسقف الشباب .فهل أحل الإنجيل حماية الله و المسلمين و لم يحل حماية الله و المسيحيين و غير المسلمين؟ السؤال بكل وضوح هل طلب الحماية الدولية إتكال ملعون علي ذراع بشر؟ لقد كان لبولس الرسول جنسيتان. جنسية إسرائيلية كعبراني من سبط بنيامين فيليبي 3 و الأخري جنسية رومانية بحكم ولادته في طرسوس مقر الحاكم الروماني في كيليكية و بسببها نال الجنسية الرومانية أع 22 .و لكل جنسية إمتيازات خاصة بها. لما أراد اليهود أي بني جنسه أن يجلدوا بولس الرسول إستغاث بجنسيته الرومانية و بقيصر قائلاً أنهم جلدوهما ( بولس و سيلا)أع16 و هما رجلان رومانيان حيث يقضي القانون الروماني بعدم جلد الرومانيين مطلقاً لذلك خشي الوالي علي نفسه بإرتكاب هذه المخالفة و أراد إطلاق سراحه.لاحظ أن بولس و سيلا لم يصليا إلي الله أن ينقذهما بل طلبا حقهما أولاً و رفعا قضية دولية أمام قيصر .(إلي قيصر أنا رافع دعواي) فهل إعلان بولس الرسول و شريكه سيلا أنهما يحملان الجنسية الرومانية مستخدمين حقهما في الإستفادة من إمتيازات االجنسية و بطلب التقاضي في روما عند قيصر هل كان هذا إتكال علي ذراع بشر و نالا بسببه اللعنة؟؟؟؟ هل قال أحد ذلك في أي وقت؟ قطعاً لا . - أعرف أن القديس بولس قد إستغل هذه الإستغاثة بالقيصر لكي يبشر في روما لكن هل هذا يمنع أنه أستخدم حقه و إمتيازات جنسيته الثانية التي يحملها لمجد إسم الله و لخدمته؟ و هل الأخوة أقباط الخارج لما يستخدموا إمتيازات جنسياتهم الثانية لخدمة إخوتهم في مصر يكون ذلك مختلفا عما فعله بولس الرسول؟ أين إذاً فكرة وحدة الكنيسة و مشاركة أعضاءها معاً كل الظروف؟ هل يشارك أقباط الخارج في الإحتياجات المادية و حين يريدون مشاركة أخوتهم أقباط الداخل في ظروفهم السياسية يصبح تدخلهم لعنة في نظر البعض و عدم إتكال؟ ما معني الجسد الواحد إذن؟ ها هو بولس الرسول يطلب حقه بحماية دولية من أكبر إمبراطورية عرفها التاريخ و لم يلمه أحد. هل طلب المساعدة من دول أخري ضد الإيمان؟ بل هو تطبيق صحيح للإيمان بحياة الشركة .تماماً كما ساعدت الكنيسة الأولي المحتاجين في دول أخري كان القديس بولس الرسول يجمع مساعدات من المسيحيين في كورونثوس إلي المسيحيين في أورشليم.أليست مشاركة من يملك لمن لا يملك هي جوهر الخلاص و المحبة؟ الحماية الدولية عمل سياسي مجتمعي دولي لا يتعارض مع الإنجيل بتاتاً و ليس بديلاً عن الإتكال علي الله .بل هو دور إنساني يترجم قول السيد المسيح له المجد( لماذا تلطمني). أعبر إلينا و أعنا لم تكن مناشدة لله بل طلب عون من الأمم لأحد رسل لمسيح لكي يوصل رسالة المسيح للأمم فهل طلب العون هذا كان إتكالاً علي بشر و إلغاءاً للعون الإلهي أو إنكاراً له؟ كلا البتة , هو طلب أيده الروح القدس و كان مدخلاً لصوت الحق في وسط الأمم. و كانت الرؤيا التي فيها تلقي دعوة الرجل المكدوني هي صوت الله أيضاً لبولس الرسول فقام حالاً و إتجه إلي مكدونية.فهل هناك ما يمنع أن يكون أعبر إلينا و أعنا هي صوت أقباط مصر لأخوتهم في الخارج.أم هي بدعة و ضلالة؟ مسئولية الكنيسة عن أقباط الخارج رعوياً يصاحبها مسئولية أقباط الخارج عن الكنيسة إجتماعياً و سياسياً . فهم صوت للكنيسة و ضمير لها في الخارج. عمل أقباط الخارج ليس بعيداً عن دور الكنيسة الروحي بل هو في قلب الروحيات. لكن كلٍ فيما وهب له. أخيراً نأتي إلي راحة القلب أيها الرب الروح القدس .تفاضلت نعمتك جداً و إنسكبت علي القريب و البعيد.حتي لم يفلت إنسان من عملك المحيي.بوجودك أيها الساكن في المؤمنين جمعت المتفرقين إلي واحد.و بعملك فيهم صار الضيف بطل و البائس رئيساً. أحييت القصبة المرضوضة فصارت عصا لراع و صولجاناً لملك.أعدت تشكيل الطبيعة إلي صورة الله و مثاله.فصرنا كما نحن دائماً مدينين لك.تضع لمساتك فتعط جمالاً لأعضاء ظن البعض أنها قبيحة.و تعط كرامة من عندك لأعضاء ظن الناس أنها بلا كرامة. أيها الرب الروح القدس ما أجمل تحننك علي الإنسان, ما أوفر عطاياك للبشرية. لأنك أخذت ما هو للآب و الإبن و أعطيتنا.جعلتنا أعظم من منارات العالم لما وهبتنا الطريق والحق و الحياة. أنت كنز الأبدية الذي لا ينقص و لا يضمحل.أنت غني و فرح لا ينقطع و فيك شبع النفوس و عزاءها. من سواك يشعل الفتائل المدخنة فتتوقف عن إيذاء البشر بدخانها و تصبح شعلة منتشلة من النار مثل بولس الطرسوسي. انت الذي وضع في الإنسان روحاً.لهذا نفتح أفواهنا و نجتذب منك روحاً. روحاً مستقيماً و قلباً نقياً . يا روح الآب إعطنا حياة البنوة لنرث في ملكوت الآب . يا روح المسيح إجعل خلاص المسيح مبتغانا و ربحنا للأبدية و سر قبولنا لدي الآب. يا روح الحق فليكن الحق أمامنا منهجاً لكي تبق فينا غير منطفئ. يا روح العزاء لتنسكب تعزياتك غير المحدودة علي شعبك و لا سيما المنكسرين منهم المستندين عليك. يا روح المحبة أعد توطين المحبة في بلادنا .في قلوبنا.في كنائسنا.أيها الروح القدس الإله الساكن في الإنسان لك المجد من الإنسان الضعيف الذي يعرف سخاء نعمتك و عظمة أعمالك اللانهائية.




الأقباط الأحرار



******