Tuesday, 14 February 2017

خواطر متنوعة لصديقى سمسم المسمسم واصدقائه وبعض المقالات المفيدة - يناير 2017 - الجزء الثانى

Ahmad Ben Tohotmoss shared a link.


As Obama exits scene, Chicago legacy debated

news.pixy.tv




Ahmad Ben Tohotmoss

لجان ايجارات عبد الناصر كانت رحمة
ولجان ايجارات السيسى ستكون عذابا
فتأمل





Ahmad Ben Tohotmoss

بعد زيارة السيسى للكاتدرائية
ستتعجب من كمية من نصبوا انفسهم محامين من الاقباط عن كل سقطاته.
سيبرئه الاقباط من كل اضطهاد وقتل تعرضوا وسيتعرضون له
سيبرئونه من بيع تيران وصنافير
سيبرئونه من سجن البحيرى وناجى
سيبرئونه من التحالف مع السعودية والازهر والسلفيين
سيبرئونه من طرد المستاجرين بالقانون

هؤلاء يحبون من يخدعهم ويكذب عليهم. وان البابا للاسف يربطهم بخيوط ويحركهم كالماريونيت. المتدين لا عقل له فى مصر سواء كان مسلما او قبطيا





Ahmad Ben Tohotmoss

كلام حقيقى بعد أنتهاء زفة السيسى
مجدى خليل
جاء السيسى مشكورا إلى الكتدرائية ليهنئ الأقباط بعيد ميلاد المسيح، الذى يعترف بميلاده الإسلام ولا يعترف بصلبه وقيامته، ولهذا يقتصر الحضور والاجازة على عيد الميلاد...جاء السيسى ومعه رموز الدولة مشكورين، لتنقلب الكتدرائية إلى زفة وتصفيق وزغاريد، وتتحول المناسبة إلى عيد ميلاد السيسى وليس السيد المسيح.
جاء السيسى ومعه جيش جرار من رموز الدولة ورجال أمنها وعشرات الأشخاص المرافقين وتحدث مع الأقباط بلغة الإسلام التى يفهمها. قال نحن وهم، أى المسلمين والأقباط، وقال بسم الله الرحمن الرحيم، وقال تهنئة الأقباط حسن وفقا للإسلام.
كل مفردات السيسى تصب فى معنى واحد أنكم كأقباط لكم حقوقا عندنا وفقا للإسلام. وهى مفردات تعادى المواطنة وتعادى الدولة الحديثة، ولكن السيسى كان مدركا بشكل جيد أن حقوق غير المسلمين فى الدولة الإسلامية لها حدودا معينة لا يمكن أن تتجاوزها.
كل رموز الدولة التى تضطهد الأقباط كانوا حضورا فى زفة السيسى، ولو لم يحضر السيسى ما حضر كل هؤلاء بهذه الكثافة. وكل رموز الدولة التى كانت حاضرة تدرك الفرق بين المجاملات وبين الحقوق ، ويقتصر دورها على بيع الكلام.
من مساخر القدر أن رئيس قسم الأقباط بالأمن الوطنى العميد شعبان خليفة كان حاضرا وشكره البابا بالأسم، ورئيس قسم الأقباط فى المخابرات العامة كان حاضرا ومعه رئيسه وشكرهم البابا أيضا بالاسم، هذه الأقسام التى تطارد الأقباط وتخترقهم وتذلهم وتتستر على الجرائم التى تقع عليهم، وتحرمهم حتى من الصلاة كانت حاضرة فى الزفة،أى يقتلون القتيل ويمشون فى جنازته.
حضر المستشار عدلى منصور، الرئيس الأنتقالى، الذى ختم رئاسته بخطبته التى ذكرنا فيها بأن ما يحكم علاقة المسلمين والأقباط فى مصر هى العهدة الإجرامية التى وضعها عمرو بن الخطاب، وهو نفس ما قاله مهدى عاكف مرشد الاخوان السابق الذى قال ليس للأقباط حقوقا لدينا إلا ما يقرره القرآن،اى التكفير والجزية وعدم المولآة وعدم الولاية....كلهم وجوها لعملة إسلامية واحدة.
رغم الزفة المفتعلة تبقى الحقائق على الأرض هى الحاكمة للوضع المؤلم للأقباط، ويبقى الإضطهاد والتهميش وغياب العدالة والغياب شبه التام من كافة المناصب السياسية المؤثرة هى الوضع الذى يعيشه الأقباط على الأرض.
أما هؤلاء الذين صفقوا وصرخوا متشنجين، والنساء اللآتى زغردن، فهؤلاء يذكروننى بالمشهد الذى ثار عليه السيد المسيح فى الهيكل،لقد حولوا بيت الرب إلى مغارة لصوص.
مجدى خليل







All About Cats "Official Page" هواة تربية القطط‎ added 2 new photos — with Йюдлж Лоцяаъ Лаяцая.

8 January at 00:00 · Public
كيف يتم قص اظافر قطتك "تقليم الاظافر"https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fc9/1/16/1f485.png💅https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fc9/1/16/1f485.png💅https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fc9/1/16/1f485.png💅
احمل القطه و قربها من الارض او من حضنك حتي يشعر بالامان
امسك يد القطه مع عمل مساج خفيف لمنطقه تحت الظافر مع الضغط الخفيف حتي تظهر المخالب قم بقص الجزء الاعلي من الظافر ثم الجزء الذي يليه برفق https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/ffb/1/16/263a.png☺https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f94/1/16/1f49a.png💚
اذا شعرت بأى مقاومة من القط اتركه فورآ حتي لا يؤذيك https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f89/1/16/1f463.png👣https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f89/1/16/1f463.png





احسن خليه يفضحهم

Ahmad Ben Tohotmoss shared ‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎'s photo.

Image may contain: 1 person, sunglasses
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

8 January at 00:38 · Public
البرادعي بيقول ان
الليبراليين : زبالة
اسامة حرب وشادي وزياد العليمي : شوية عبط
زويل وعمرو موسى وفاروق الباز ويحيى الجمل وكمال ابو المجد : أفاقين
شباب الثورة وعمرو سلامة : حيوانات
منى الشاذلي : بنت كلب
محمود سعد : متلون
وائل غنيم : الواد المتخلف العبيط
الشعب المصري : مريض ولسه سنين عشان يبقوا بني أدمين .
حمدين صباحي : أفاق ومدعي وبلا مصداقية .
اليساريين : حيوانات
الدكاترة : حمير
شفيق : حيوان
صفوت الشريف ومفيد شهاب : ولاد كلب ترزية .
لميس الحديدي وعمرو أديب : بيرنوا عليا ومش برد عليهم لأنهم بلا أي مصداقية .
المؤسسة العسكرية : شوية عبط وبيروقراطيين .
بس الوحيد الكويس ابراهيم عيسى عشان قاله : مصر محتاجاك يا دكتور برادعي وأنت الأصلح للرئاسة !!!!!
لا تنسوا ان البرادعي هو أباجورة الثورة .
-------------------------
By Doua Helmy





Basil Dudin

لا احد يهتم لرؤيتك عند كفاحك لتحقيقها....لكن الجميع سيطرق باب صداقتك عندما تحقق رؤيتك على ارض الواقع....ان تحقيق الرؤى يتطلب قرارات صعبة في الكثير من الأحيان.....تذكر انك ستكون لوحدك في مرحلة الكفاح و تذكر انه في هذه المرحلة....تكثر العوائق و يكثر الأعداء و تكثر الجراح و ليس لك الا الصبر و العزم و المواجهة و عدم الاستسلام للواقع!





Ahmad Ben Tohotmoss

السيسى وتعديل او الغاء قانون الايجار القديم الرحيم



جبناه عشان يقضى على الفوضى ويلم الشعث ويرأب الصدوع ويهدى المشاكل

قام برلمانه وحكومته افتعلوا مشاكل غريبة جدا من تحت الارض. وصنعوا فوضى فوق الفوضى. وخلقوا الف سبب للحرب الاهلية والفوضى





Mmb Mmb Mmb > ‎الدفاع عن حقوق المستاجرين القدامى والجدد ضد جشع الملاك

ارفعوا معيشة الغلبان الاول ووظفوا الشباب الاول و شوفوا حل للايجار الجديد الغالى و بعد كدة ابقوا تعالوا نتحاسب





Ahmad Ben Tohotmoss

كسم الازهر والازهريين عالفيسبوك وبره الفيسبوك




علاء المصرى > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

أثار مشروع قانون خاص بالإيجار القديم الجدل بعد أن قرر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب إحالته للجنة الإسكان لدراسته والنظر فيه، حيث ينص مشروع القانون فى بعض مواده على إنهاء العلاقة بين المالك والمستأجر بوفاة المستأجر والنص على التجديد لعدد محدد من السنوات يتم الإخلاء بعدها، كذلك وضع مدة لا تتجاوز 10 سنوات لإخلاء المستأجر من العين المؤجرة، على أن تشهد تلك الفترة زيادة تصل إلى 100% سنويًا عن سنوات مضت.
وحذر الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى من الموافقة على القانون بصيغته الحالية التى تتسبب فى تشريد ملايين الأسر والأفراد، مطالبًا بعمل دراسة عن المجتمع المصرى لتحديد عدد المستفيدين، وعدد المتضررين، وليس صياغة مشروع قانون دون دراسة عن إلحاق الضرر لآخرين.
وأوضح «بدرة» فى تصريحاته لـ«الوفد» أنه يتفق مع بنود فى مشروع القانون التى تتضمن رفع القيمة الإيجارية، دون النص على خلو المقيمين بالعين المؤجرة منها، إلا فى حالة عدم استخدامها، وثبوت استغلال القيمة الإيجارية المنخفضة فى الاحتفاظ بها كغاية فقط، وليست وسيلة للاستقرار بها.
وذكر الخبير الاقتصادى أن العقد شريعة المتعاقدين كما يقولون، والحفاظ على حقوق وملكية الملاك يكون برفع القيمة الإيجارية بشكل عادل، وليس بطرد المقيمين فى الشقق منها، مشيرًا إلى أن الأموال التى تم دفعها كـ«خلو» منذ عشرات السنين كانت بقيمة سوقية مرتفعة للغاية، وتم استغلال تلك الأموال من قبل الملاك فى مشروعات، أو بنوك بفوائد، ولا يجب النظر لقيمتها بالوضع الحالى.
وأكد «بدرة» أن القانون يجب أن يتضمن التسوية العادلة بين المالك والمستأجر بما يحافظ على استقرار الأسر المصرية، خاصة فى الوضع الاقتصادى الحالى، قائلًا: «المؤجر للشقة الذى يقيم فيها هل يستطيع الآن شراء الشقة إلا بمئات الآلاف، هذه ظروف نشأ كثيرون عليها وليس لهم سكن آخر، حتى يتم إجبارهم على ترك الشقق».
واختتم «بدرة» حديثه «هناك كثيرون حصلوا على أحكام نهائية بطرد مصالح حكومية من العقارات الخاصة بهم، ولم يستطيعوا تنفيذ الحكم، وهناك مخاوف من تطبيق القانون على الأهالى فقط دون المنشآت الحكومية».
نفس الرأى أكده الدكتور خالد الشافعى، الخبير الاقتصادى، مشيرًا إلى أهمية وجود قانون جديد لحسم الجدل والخلاف بين ملاك الإيجار القديم والمستأجرين لكن بشكل يحقق العدالة التى يرجوها الشعب دون مصلحة طرف على حساب الآخر.
وأوضح «الشافعى» أن رفع القيمة الإيجارية أمر مطلوب دون المساس باستقرار الأسر، على أن تكون هناك زيادة كبيرة فى القيمة الإيجارية حال وجود الجيل الثانى أو الثالث فى نفس الشقق قائلًا «أعتقد أنه من الصعب الآن وجود مواطنين على قيد الحياة ممن أجروا فى العشرينيات أو الثلاثينيات، واستغلال العين المؤجرة من قبل الجيل الثانى أو الثالث لابد من النظر فيه».
ورفض الخبير الاقتصادى النص فى القانون على وضع مدة زمنية لإخلاء العين المؤجرة قائلًا «هذا يخالف عقوداً أبرمت والعقد شريعة المتعاقدين، وهذا يعد لصالح الملاك، وتحقيق العدالة يتطلب رفع الإيجار بشكل عادل مع بقاء الوضع».
وصرح «الشافعى» بأن العين المؤجرة لاستغلالها كمنشآت تجارية يجب النظر لها بشكل مختلف عن العين المؤجرة للغرض السكنى والاستقرار، مطالبًا نواب البرلمان بعدم الموافقة على قانون ينص على تشريد ملايين الأسر.
وتساءل الخبير الاقتصادى «أين يذهب الشباب أو الفتيات أو الصغار الذين تركهم والدهم حال النص على قانون ينهى العلاقة حال وفاة المستأجر أو التجديد لمدة واحدة؟ فى حين أن المستأجر قام بدفع مبالغ كانت قيمتها الحقيقية فى السوق تفوق القيمة الحقيقية لها الآن بعشرات المرات».
من ناحيته، قال المحامى الحقوقى، حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن قانون الإيجار الجديد بهذه النصوص يخلق مشاكل كبيرة للمواطنين لاسيما أن 70% من المواطنين مستأجرون، مضيفًا أن إخلاء المواطنين بعد 10 سنوات بقوة القانون سيؤدى إلى مشكلة للدولة وتهدد الاستقرار.
وتساءل أبوسعدة: «ماذا سيفعل المواطن وأسرته عندما يجد نفسه فى الشارع إلى أين سيتجه عندما تتخلى عنه الدولة لصالح المالك؟»، موضحاً أنه من الممكن تعديل القيمة الإيجارية دون الاتجاه إلى قرار الإخلاء، كما أن هذا سيضع الدولة فى مأزق لأن الحكومة غير جاهزة لمثل هذه الحالة التى تجد فيها الكثير من مؤسساتها الخدمية والتعليمية وهى ملزمة بإخلائها.
ووصف المحامى الحقوقى، القانون بأنه تعبير عن أفكار رأسمالية متوحشة، لافتًا إلى أنه فيما يخص إنهاء العلاقة الإيجارية بين الطرفين فالمحكمة الدستورية هى الواجبة الاحترام فى شأن إنهاء العلاقة الإيجارية، أما عن الزيادة الإيجارية فتكون على شرائح من تاريخ البناء للمبنى.





Mohammed Bastawesy > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

النهارده بس ٤ برامج على الموضوع ده !!!!!!
هو فى ايه ؟؟؟؟؟؟؟
خلاص الدنيا بقت زى الفل و الاسعار بقت تمام و الدخل بيكفى و كمان بنحوش منه و قضينا على الفساد المتشعب فى كل مكان علشان ده يبقى موضوعهم الشاغل
تشريد الملايين هو اللى حيظبط البلد
النواب و الدوله و الملاك و الاعلاميين خلاص اجتمعوا على طرد الملايين علشان يملئوا بطونهم بالملايين





Ahmad Ben Tohotmoss

يحذر السيساوية ان تنزل على سمسم بن تحتمس سورة تفضحهم وتفضح رئيسهم





Ahmad Ben Tohotmoss

يا مين يشيلك ويخلصنا منك يا سيسى




Rwby Mohamed > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

9 January at 03:14 · Public
حدث بالفعل سمعت احد المواطنين مما تظهر عليه علامات قهر الزمن يقول للبائع .. كيلو البطاطس
بكام .. فقال له بـ 7 جنية .. فقال له الرجل .. طيب ممكن تدينى نصف كيلو بـ ٣ جنيه لانى مش معايا فلوس تكفى .. فنظر اليه البائع بأحتقار وقال له "ياعم غور هى ناقصة شحاتين على اخر اليوم عليه الطلاق ارمى البطاطس على الارض ومابعهاش ليك" ..
فجاءت ابنته الصغيرة وامسكت بيد ابيها.. وقالت " يلا يابا مش لازم نتعشى النهارده" فنظر اليها الرجل بحزن لم ارى مثله طيلة حياتى ..
وفجأه انهمرت الدماء من انفه وفمه وسقط على الارض من غير نفس .. اجتمع الماره من حوله .. وبعد دقائق نزل احد الاطباء من عيادته الخاصة الموجودة بالمنطقة .. فنظر الى الرجل ووضع السماعه على قلبة .. ونظر الى الاهالى .. وقال لهم "البقاء لله"..
فسقطت الابنه مغشياً عليها .. وترحم الجميع على الرجل.. وقاموا بحمله داخل احد "التكاتك" وذهبوا .. سألت الدكتور .. ماهو تفسيرك لحالة الوفاة .. فقال لى تعرض لضغط عصبى ونفسى شديد ادى الى ارتفاع الضغط بشكل كبير وحدث انفجار داخلى...
وهنا فقط علمت ان الرجل مات مكسوراً لانه لم يستطع توفير وجبة العشاء لاطفاله .. مات بعد ان رأى الدموع فى عيون نجلته الصغيره .. مات بعد ان مد يده وأذل نفسه لأخ له فى الانسانية لكنه لم يرحمه .. فقرر ان يترك دنيانا الى دنيا اخرى قد تكون أحن عليه من دنيا البشر ......
حسبنا الله ونعم الوكيل
https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f91/1/16/1f625.png😥https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f91/1/16/1f625.png😥https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f91/1/16/1f625.png😥https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f91/1/16/1f625.png😥https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f91/1/16/1f625.png😥رفقا بالفقراء





Image may contain: 1 person, glasses
‎المقال‎

8 January at 13:41 · Public
إبراهيم عيسى يكتب لـ #المقال: الرئيس يؤمن بالتنوُّع والاختلاف فى الكاتدرائية فقط.. أما فى الاتحادية فلا تنوُّع ولا اختلاف!

كان كلامًا طيبًا وجميلًا الذى تحدَّث به الرئيس السيسى ليلة العيد فى الكاتدرائية، ولعله أسهم فى ترطيب قلوب المصريين الأقباط الطيبين الذين عانوا ويعانون ويتحملون ويحتملون، ومش باين لها آخر.

لكن اللافت جدًّا فى خطبة الرئيس العفوية أنها لا علاقة لها بكل ما يفعله الرئيس طيلة العام قبل حضوره القداس، ولا علاقة لها بكل ما يفعله الرئيس طيلة العام بعد حضوره القداس.

مفارقة غريبة للغاية أن يعلن الرئيس بكل هذا الحماس الصادق عن يقينه بأن الاختلاف إرادة إلهية، بينما هو كما يبدو فى مواقف وتصريحات كثيرة لا يؤمن بالاختلاف السياسى ويريد أن يرى مجتمعًا من المصطفين المصفقين الموالين المؤيدين الذى يغنون بصوت واحد مدحًا لسياسته ولا يعترضون ولا يتناقشون ولا يختلفون مع تلك السياسة أبدًا، بل ويشعر الرئيس بجحود غريب جدًّا من هؤلاء الذين يختلفون (مع أن الاختلاف إرادة إلهية) مع مشروعاته المسماة عملاقة وأولوياتها، ويراهم مشككين ويحشرهم مع أهل الشر، كما أنه دائم الإلحاح على أن الإعلام هو سبب مشكلات البلد وأن الإعلام الذى يصبو إليه، كما ألمح من قبل، هو إعلام عبد الناصر حيث الصوت الواحد الداعم المؤيد الموالى الممجد المبجل المفخم.

الرئيس إذن يعتقد أن الاختلاف إرادة إلهية، وهو ما يعنى القبول الإيمانى بالتنوُّع الدينى، لكن هذا أيضًا ما لا نرى أى صدى له فى سياسة الحكم، حيث التمييز ضد الأقباط فى وظائف الدولة والمناصب الحساسة، وحيث التعامل مع الأقباط كطائفة فى قانون بناء الكنائس، والتمييز المروع فى مناهج التعليم مثلاً، وفى قرارات الكائن المشوه المسمى بيت العائلة الذى يحترف فى قراراته التمييز ضد الأقباط، وغير ذلك من مظاهر لا تخطئها عين تملك ضميرًا.

ورغم ذلك فيبدو أن الرئيس السيسى يؤمن بالتنوُّع الدينى (بصرف النظر عن تطبيق هذا بشكل فعلى حيث لا تطبيق أصلاً) لكنه يتعامل مع التنوُّع السياسى كأنما هو جريمة وخطيئة، فتسعى كل أجهزته وكل كتائب أجهزته الإلكترونية منذ وصوله إلى الحكم لفرض حالة الصوت الواحد، بل والتشويه والتشهير والطعن فى وطنية أى سياسى أو ناشط أو كاتب مختلف (مع أن الاختلاف إرادة إلهية) والعصف بأى نواب أو أحزاب يبدو منهم أو عليهم أية سمات للاختلاف عن السائد (ومع السيد!)، ورأينا سجنًا وحبسًا فى عهد السيسى لأول مرة فى تاريخ مصر لكُتَّاب وباحثين وشعراء مختلفين أو مجددين أو مجتهدين ومطاردات وملاحقات أمنية ونيابية لا تنتهى لمبدعين ومفكرين بتهم ازدراء الأديان، وشهدنا نوابًا مولعين بحب الرئيس ومدلهين فى هواه يرفضون إلغاء عقوبات الحبس فى قضايا الرأى والفكر ولا مؤاخذة الاختلاف.

بل لقد سمعنا الرئيس السيسى نفسه يتوجس من أى رأى مخالف أو مختلف، بل يضيق صدره أكثر من مرة أمام آراء سياسية أو إعلامية تتباين مع وجهة نظره أو قراراته.

لعلها نفحة العيد الربانية التى تلهم الرئيس السيسى مع عواطف المصريين الأقباط فى الكنيسة، هذا الإيمان الرائع بحرية المعتقد والقبول بالاختلاف والتنوع كسُنَّة من سُنن الحياة وحكمة من الله عز وجل، لكنه بمجرد خروجه من هذا الجو الروحانى البديع يصبح الرئيس الذى لا يريد أن يسمع أى كلام تانى!







Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎

9 January at 19:30 · Public
رولا يموت زيّنت قدميها لأجل عبيدها - بالصورة
رابط الموضوع: https://aljaras.com/?p=520898

Rola Yammout





Ahmad Ben Tohotmoss

الجوائز مثل اوسكار وجولدن جلوب ونوبل ظالمة ولا تذهب لمستحقيها





Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎

9 January at 21:30 · Public
هذا حبيب مادونا الذي يصغرها سناً وأقامت علاقة غرامية معه - بالصورة
رابط الموضوع: https://aljaras.com/?p=520941

Madonna





سلطان العرب منير > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

السادة الملاك اللى بيشتمو المستاجرين انا عارف انك اشتريت بيت قديم علشان تهده واطلع ببرج مكانه فعايز تطرد السكان علشان تكسب فامتعملش نفسك مظلوم والنبى انتا وهو اما الملاك الأصليين كانو بياخدو خلوات من المستاجرين وهو جاب تكلفة بيته وزيادة ومن زمان واكيد محدش ضربه على أيده علشان يمضى العقد وهو عارف ان العقد غير محدد لمدة ولو عايزنا نطلع من بيوتنا فرودولنا الخلوات اللى دفعناها بس بقيمتها دلوقتى بردو





Kimo Refat > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

قال بيقولوا مصر ام الدنيا بمعني انها علي استعداد استقبال الدول في حضنها لاوضيافتها
وهي اصلا عاوزة تشرد وتطرد شعبها وسكانها من مسكنهم
كله كلام ماثور وشعارات هو الكلام عليه جمرك ام الدنيا ماشي ياعم





Ahmad Ben Tohotmoss

هو الذى اخرج اوباما وهيلارى من صياصيهم لاول الحشر. ما ظننتم ان يخرجوا وظنوا انهم مانعهم البيت الابيض والاخوان والخلايجة والسلفيون من امون رع. فاتاهم امون رع من حيث لم يحتسبوا وقذف فى قلوبهم الرعب. يخربون حزبهم الديمقراطى وبلادهم بايديهم وايدى الصلاعيم. فاعتبروا يا شراميط بنى ليبرال





Ahmad Ben Tohotmoss

ويبقى السؤال. هل القيادة السياسية فى مصر تنتقم من الشعب المصرى فى صورة ال 30 مليون مستاجر سكنى وتجارى .. هل هى مثل محمود فرج فى فيلم الفانوس السحرى حين نفخ فى وجه المدعوين للحفل فتشاجروا وتبادلوا الصفعات والركلات واللكمات .. وكان سعيدا بالوقيعة بينهم... هل تتسلى القيادة السياسية المصرية ويسعدها ان تحصل الوقيعة بين اطراف المجتمع لتضمن بقاءها ام ماذا

الملاك ورجال الاعمال واقطاب النظام حين تقع حرب اهلية او مجازر بطول مصر وعرضها. سوف يستقلون طائراتهم ويهربون ويتركوننا يقتل بعضنا بعضا





رؤى
عقد الإيجار
علاء عريبى Sunday, 08 January 2017 20:22

Share Tweet 0 +1

علاء عريبى

علاء عريبى

·         السفارة الأمريكية بالقدس
·         عايزين حكومة حرة
·         البرلمان وصندوق النقد
·         لغرض فى نفس يعقوب
لا شك أن كثيراً من ظلم يقع على المالك، وأننا بحاجة إلى تعديل القيمة الإيجارية لإنصاف المالك، لكن هذا لا يعنى تشريع قوانين ترخص للمالك فرض قيمة إيجارية مبالغ فيها، والسماح له بطرد الساكن أو أسرته من بعده، أو تحرير عقد بفترة محدودة، أو فرض زيادة سنوية تفوق قدراته.

مشروع القانون المعروض على لجنة الإسكان بالبرلمان، حالياً، لا يحقق أي عدالة بالمرة، كما أنه قد يؤدى إلى طرد معظم المصريين من شققهم ومحالهم، وأظن أنه سيؤدى إلى ثورة حقيقية ضد النظام والبرلمان ورجال الأعمال، والذى قرأ مشروع القانون يضع يده على بعض السلبيات الخطيرة، منها:

ــ إخلاء الوحدات المؤجرة للحكومة،(مادة 3)، والتجارية المؤجرة للأهالى (بقال، حلاق، سمكرى، ترزى.. (المادة 4) خلال خمس سنوات، وطرد الأسر من شققها (المادة 6) خلال 10 سنوات.

ــ المادتان 4 و 6: تسمحان بامتداد العقد لمرة واحدة، ولمدة خمس سنوات لورثة المحال التجارية، وللأرملة وأطفالها بعد موت الزوج لمدة عشر سنوات، وقبل بقائهم «تزيد فى بدايتها القيمة الإيجارية، مع فرض زيادة سنوية، يعنى موت وخراب ديار».

ــ المادة 7: تسمح بامتداد العقد لنفس المستأجر بعد انتهاء مدته، وهو ما يعنى إمكانية طرده بعد فترة العقد، وزيادة القيمة لكى يستمر، والأخطر هو تحول عقود الإيجار إلى عقود مؤقتة صغيرة، مثل قانون الإيجار الجديد، لمدة سنة وخمس سنوات مع زيادة سنوية، وهو ما يكرس لعدم استقرار الأسر، وحملها أثاثها على ظهورها استعداداً للرحيل.

ــ المادة 10: تعطى المالك حق فسخ العقد وطرد المستأجر فى حالة سوء الاستخدام، وهو ما يعنى قيام المالك بالتفتيش كل فترة على الوحدة.

ــ الحديث عن تشكيل صندوق فى الحكومة (المادة 12) لرعاية المطرودين وغير القادرين على تسديد القيمة الإيجارية، هو كلام فارغ وغير عملي بالمرة، فكيف ستوفر الحكومة فى 5 أو 10 سنوات وحدات سكنية وتجارية لحوالى 60 مليون مواطن، تتوافق وظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

ـــ المشروع تجاهل تماماً التعديلات التي دخلت على القانون منذ سنوات، وسمحت للمالك بالحصول على خلو مقابل تأجير الوحدات، وذلك لمدة 59 سنة، يسدد المستأجر نص قيمة الشقة كتمليك، لكى يسكنها لمدة 59 سنة، بقيمة إيجارية مرتفعة تتراوح بين 200 و800 جنيه (حسب الموقع والمساحة)، وهذه الحالات منها الملايين، فكيف تطبق القانون على هؤلاء؟، ولماذا تطردهم، فقد تعاقد مع المالك على قيمة إيجارية لمدة محددة، يرثها أولاده من بعده، سدد مقابلها نصف قيمة الشقة (من 150 إلى 500 ألف جنيه).

العدالة الاجتماعية تقتضى كما سبق وذكرنا، إخلاء الوحدات المغلقة والحكومية، زيادة القيمة الإيجارية بما يتناسب ودخول المواطنين، حسب الحي، وموقع العقار، والمساحة، والواجهة والخلفية، وغيرها من العوامل التي تدخل فى عملية التقييم والتقدير، وبالنسبة للزيادة السنوية نرى ألا تزيد سنوياً على 2 أو 3%، الموظف والعامل فى مصر يزيد راتبه سنوياً بنسبة 10%، والزيادة تتم على الأساسي، يعنى انه يزيد سنوياً ما بين 10 و50 جنيهاً، فهل عليه أن يسددها للمالك أم ينفقها على أولاده، فى ظل الغلاء الفاحش وارتفاع جميع أسعار السلع.



alaaaoreby@gmail.com









قانون الإيجارات الجديد: هل أنصف المالكين و"ظلم" المستأجرين؟
كارينا أبو نعيم
http://www.albayanlebanon.com/upimages/halaaa.gif
صدر قانون الإيجارات الجديد في لبنان مثيراً معه بلبلة وضجةً كبيرتين، ومستدعياً تحركاً واسعاً في صفوف المستأجرين القدامى. ففي حين اتهم البعض هذا القانون بأنه مجحف بحق المستأجرين، وأنه سيخلق أزمة إجتماعية وفرزاً مناطقياً في عدد كبير من مدن لبنان، إعتبر البعض الآخر أن هذا القانون قد أعاد الحق الى المالكين بعد سنوات طويلة من الإجحاف والظلم، وأنصفهم بعد كل سنوات الحرمان.
بين مؤيد ورافض لهذا القانون، يبقى في معظم مواده وتطبيقاته لدى عامة الشعب مبهماً وغامضاً الى أن يتم التعامل معه لكشف "صالحه من طالحه".
حاورت "البيان" المحامية في الإستئناف الأستاذة هالة صباغ بصبوص في عرض لأهم التعديلات التي طرأت على هذا القانون، في محاولة لتبسيطه وتقريبه من ذهنية القراء والمواطنين.
في بداية حديثها، لفتت الأستاذة هالة صباغ الى أن "قانون الإيجارات الجديد لحظ تعديلات جذرية بالنسبة لعقود الإيجارات السكنية لجهة البدلات والتعويضات في حالات الاسترداد؛ علماً أن التعديل الأكبر والأهم هو تحرير العقد السكني بعد تسع سنوات من تاريخ نفاذ هذا القانون الجديد".
أما بالنسبة لعقود إيجارات الأماكن غير السكنية، فأشارت الى أن "هذا القانون مددّ تلك العقود كما هي لغاية 31/12/2018 ولم يأت بتعديلات تذكر سوى أنه ربط الزيادات على البدلات بمعدل التضخم السنوي الصادر عن إدارة الإحصاء المركزي على أن لا تتجاوز الزيادة نسبة الخمسة بالمئة".
بدلات الأماكن السكنية
وتتابع الأستاذه هالة صباغ حديثها قائلة: "إن القانون الجديد نص على زيادة بدل الإيجار المتوجب على المستأجر 15% من قيمة فارق الزيادة بين البدل القديم وبدل المثل عن كل سنة من السنوات التمديدية الأربع الأولى؛ و20% من قيمة فارق الزيادة عن كل من السنتين الخامسة والسادسة حتى يبلغ بدل الإيجار في السنة السادسة قيمة بدل المثل"؛ موضحة بأن "بدل المثل يتم بتخمين بدل إيجار المأجور كما لو كان خالياً؛ وهذا الأمر يحصل رضائياً بين المالك والمستأجر أو عند الخلاف بواسطة لجنة ذات صفة قضائية".
و لتوضيح طريقة احتساب البدلات السكنية تعطي المثل التالي:
نفترض أن بدل الإيجار السنوي القديم كان 200$ وأن بدل المثل حدد بـ3000$؛ فإن الفرق بين البدلين يكون: 3000 - 200 = 2800$.
نسبة الـ15% من الفارق تكون: 2800 × 15% = 420$
نسبة الـ20% من الفارق تكون: 2800 × 20% = 560$
فتصبح البدلات المتوجبة على الشكل التالي:
عن السنة الأولى: البدل القديم + 15% من الفارق = 200 + 420 = 620$
عن السنة الثانية: بدل السنة الأولى + 15% من الفارق = 620+420=1040$
عن السنة الثالثة: بدل السنة الثانية + 15% من الفارق = 1040+420=1460$
عن السنة الرابعة: بدل السنة الثالثة + 15% من الفارق = 1460+420=1880$
عن السنة الخامسة: بدل السنة الرابعة + 20% من الفارق= 1880+560=2440$
عن السنة السادسة: بدل السنة الخامسة +20% من الفارق =2440+560=3000$
وهكذا تتساوى قيمة بدل السنة السادسة مع قيمة بدل المثل الذي يسدد كاملاً في كل من السنوات السابعة والثامنة والتاسعة.

صندوق المساعدات
وتتابع: "لقد أعطى القانون الجديد الحق للمستأجر صاحب الدخل المحدود- أي هو بحسب القانون الشخص الذي لا يتجاوز دخله العائلي الشهري ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للأجور- أن يتقدم بطلب مساعدة أمام لجنة صندوق المساعدات الذي يهدف الى تقديم المساعدات المالية والمساهمة في دفع نسب مالية من الإيجار الشهري تحددها اللجنة للمستأجر. هذا الصندوق هو فقط لأصحاب الدخل المحدود، ولا يستفيد أحد سواهم من تقديماته المالية. يقدم المستأجر طلب المساعدة بداية كل سنة. تنظر اللجنة في الطلبات في مدة أقصاها شهران، وتقرر نسبة المساهمات الشهرية. ويمكن أن يدفع الصندوق جزءاً من قيمة الزيادة التي لحقت ببدل الإيجار الشهري أو القيمة كلها. علماً أن الصندوق يتغذى عبر مساهمات سنوية من الدولة وعبر الهبات والتقديمات."

تحرير العقود
وتضيف المحامية صباغ: "تحرَّر العقود تلقائياً بعد مدة تسع سنوات. ويمكن للمستأجر محدود الدخل أن يتقدم بطلب خطي خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة التاسعة يطلب فيه من المالك تحرير عقد جديد لمدة ثلاث سنوات. أما في حال أبدى المستأجر رغبته بإخلاء المأجور، فيساعده الصندوق عبر الدفع له أقساطاً شهرية. يمكن للمستأجر أن يأخذ الأقساط الشهرية التي يدفعها الصندوق في حال استأجر مكاناً آخر، أو أن يستبدلها بقرض سكني من أي مصرف بهدف شراء منزل".

حالات إسترداد المأجور لضرورات عائلية و للهدم
وتختم الأستاذة هالة صباغ حديثها بالإشارة الى أنه "في السابق كان المالك إن أراد أن يسترد شقة لأسباب عائلية يتوجب عليه أن يدفع تعويضاً للمستأجر يترواح بين 25 الى 50% من قيمة المأجور. أما اليوم في القانون الجديد فقد أصبح هناك نسب وقيمة مالية مختلفة ومنخفضة قياساً لما كان يُدفع في السابق. فإن أراد المالك أن يسترد المأجور لضرورات سكنية خلال السنة الأولى من السنوات التسعة التي مددها القانون الجديد، يدفع المالك للمستأجر تعويضاً يساوي قيمة الإيجار مدة أربع سنوات محتسبة على أساس قيمة بدل المثل. أما في حال أراد المالك استرداد المأجور لضرورة الهدم فهو يدفع للمستأجر تعويضاً يساوي قيمة الإيجار مدة ست سنوات محتسبة على نفس الأساس، ولقد فرض القانون تعويضاً إضافياً يدفعه المالك في حال إسترد المأجور لضرورات عائلية وتبين عكس ذلك.؛ والتعويض في الحالتين يتناقص نسبياً مع المدة المتبقية من المهلة التمديدية أي بمعدل التسع (1/9) عن كل سنة انقضت من الفترة التمديدية".

رأي على هامش هذا القانون
في نهاية الأمر يبقى الحكم الفاصل هو تطبيق هذا القانون. وقد رأى البعض أنه قانون معقد وسيرفع من نسب الدعاوى القضائية. بينما يعتبر المالكون أنه أنصفهم بعد سنوات طويلة من الإجحاف والحرمان.


تجمّع مالكي الأبنية المؤجرة في لبنان:
لا لتشويه الحقائق... وكفاكم اصطياداً في الماء العكر!

عقدت الهيئة الإداريّة في تجمّع مالكي الأبنية المؤجّرة اجتماعًا طارئًا تباحث فيه المجتمعون في آخر التطوّرات المتعلّقة بالقانون الجديد للإيجارات. وبعد الاجتماع صدر البيان الآتي:
1- يدين تجمّع مالكي الأبنية المؤجّرة حملة التّضليل والتّعمية وتشويه الحقائق التي يقودها من يدّعي تمثيل المستأجرين القدامى تغطية لمصالحه الخاصّة غير الخافية على أحد. ونلفت عناية المواطنين إلى أنّ هذه الفئة لم تأخذ الوقت الكافي لقراءة بنود القانون والوقوف على التّقديمات والضّمانات التي يؤمّنها للمستأجرين القدامى بعد 75 عامًا من إقامتهم المجّانية في بيوت المالكين، أو ربّما لم تفهم جيّدًا مضمون هذه البنود لجهل دفين ومزمن عندها بالقوانين الإصلاحيّة، فإذا بها فور صدوره تبادر إلى إعلان مواقفها التّحريضيّة الرّافضة لمضمونه، بحجج واهية وغير منطقيّة.
2- دحضًا لمواقف التّشويه التي أطلقها المصطادون في الماء العكر ومنعًا لأيّ التباس وخدمة للحقّ والحقيقة، يهمّ التجمّع توضيح الآتي:
أ- لقد مدّد هذا القانون عقود الإيجارات القديمة المعقودة قبل العام 1992 لمدّة 12 عامًا، ممّا ينفي صفة التّهجير والتّشريد التي يلصقها المضلّلون به. وهذا الأمر واضح في بنوده وضوحًا لا لبس فيه على الإطلاق.
ب- ينصّ القانون في قسمه الأوّل على إنشاء صندوق لتسديد بدلات الإيجار عن ذوي الدّخل المحدود، أي عن المُقيمين في منزل واحد ولا يتعدّى دخلهم 3 أضعاف الحدّ الأدنى للأجور. وهذا الصّندوق يتعامل مباشرة مع المالك، ممّا يعني أنّه لا يضع أيّة أعباء ماليّة على المستأجر، ولا يهدّد استمراريّته في الإجارة طيلة فترة التّمديد.
ج- يقرّ القانون تعويضات للمستأجرين بطريقتَين: الأولى، عبر تعويضات الإخلاء الفوري كما كان منصوصًا عنها في القوانين الاستثنائيّة السّابقة، أي الضّرورة العائليّة والاسترداد للهدم. والثّانية، عبر تمديد إقامة المستأجر من ذوي الدّخل المحدود الذي لا يتعدّى دخله ثلاثة أضعاف الحدّ الأدنى للأجور لمدّة 12 عامًا متواصلة بالمجّان، لأنّ الصّندوق يسدّد عنه بدلات الإيجار.
3- لقد أصبح مشروع قانون الإيجار التملّكي في مراحله الأخيرة، لذلك نطالب رئيس اللجنة الفرعيّة المكلّفة صياغة بنوده سعادة النّائب سمير الجسر بالإسراع في إنجاز بنود هذا القانون لإقراره في مجلس النوّاب، كي يستفيد منه بصورة خاصّة المقيمون في مبان مهدّدة بالانهيار، إيمانًا منّا بحقّهم في السّكن الآمن واللائق.
4- نتوجّه إلى الذين يدّعون تمثيل المستأجرين القدامى، وهم معروفون لدى الجميع ونيّاتهم غير خافية على أحد، بالقول إنّ مزاعمكم بالحرص على مصالح ذوي الدّخل المحدود وتلاعبكم بمشاعرهم وتطلّعاتهم إلى حياة أفضل، لن تستطيع أن تغطّي أهدافكم الشخصيّة المُضمرة باحتلال البيوت إلى أجلٍ غير مسمّى. لقد كنتم في الواقع ولا تزالون السّبب في تأخير حصول المستأجرين على حقّهم بالسّكن اللائق والآمن، ولقد ضربتم تاليًا الأمن الاجتماعي الذي ما فتئتم تدّعون الحرص عليه.
لذلك ننصحكم إذا كانت لديكم ذرّة من ضمير بالإقلاع عن هذه الممارسات وترك المستأجرين يستفيدون من هذه الفرصة التّاريخيّة التي وفّرها لهم المجلس النّيابي بالإجماع، بالحصول على مسكن مستقرّ ومحترم...
5- نعلن أنّ قانونًا تمّ إقراره بإجماع المجلس النّيابي لا بدّ وأن يسلك طريقه إلى التّنفيذ في أسرع وقت ممكن، وإنّ توقيعه من قبل فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يعتبر قيمة مضافة إلى إنجازات العهد، لما يحمله من حلول لمشاكل ونزاعات حقوقيّة وماليّة واجتماعيّة، وتثبيتًا للسّلم الأهلي القائم على العدالة الاجتماعيّة ومبدأ الحياة الكريمة للجميع.









لله والوطن
قنبلة قانون الإيجار القديم
مجدي سرحان Monday, 09 January 2017 19:53

Share Tweet 0 +1

مجدي سرحان

مجدي سرحان

·         معلومات مطمئنة ودور حكومي مفقود
·         هل بالتعديل الوزاري يستقيم الحال المائل؟
·         الحكومة في «الخلاط»!
·         الكرة فى ملعب الحكومة و«الدستورية» والبرلمان
لا نعرف سبباً منطقياً لهذا الاندفاع المريب من بعض أعضاء مجلس النواب.. وتسابقهم على تقديم مشروعات قوانين لتعديل قانون الإيجارات القديمة؟ وما هى الحاجة «الملحة جدا» لهذا التعديل الآن؟.. لدرجة أن تتلقى لجنة الاسكان 12 مشروعاً بقانون من نواب.. كل ما قرأناه منها يتضمن نصوصا مخيفة.. لا تراعى أبدا ظروف المجتمع.. وتمثل «قنابل موقوتة» تهدد بانفجارات اجتماعية مرعبة لو تم التعجل فى تطبيقها.. فى هذا الوقت الذى ينكوى فيه الناس بلهيب ارتفاعات الأسعار.. وتآكلت قدراتهم المالية وتدهورت أحوالهم المعيشية بشكل غير مسبوق لا يمكن انكار أنه خلق مناخ سخط عام.. لا يجب معه ممارسة أى أنواع أخرى من الضغوط الاقتصادية عليهم.. وإلا سيشتعل فتيل غضب عارم لا يبقى ولا يذر.. لا قدر الله.

<< ومن الواضح

أن كل النواب الذين قدموا مشروعات القوانين هذه.. لا يستندون إلى دراسات ومعلومات دقيقة وجادة عن طبيعة وحجم هذه المسألة شديدة الحساسية والخطورة.. والتى لم تجرؤ أى أنظمة حاكمة أو برلمانات خلال عشرات السنوات الماضية من الاقتراب منها.. باستثناء تعديل واحد تم إجراؤه فى عام 1996.. ونص على أن يورث عقد الإيجار لمرة واحدة لأحد أقارب الدرجة الأولى للمستأجر.. تنتهى بعدها العلاقة الإيجارية.

<< والدليل على ما نقول..

هو أن كل مقدمى مشروعات القوانين لا يتحدثون إلا عن الظلم الفادح الواقع على مالكى الوحدات.. ولا يهتم هؤلاء النواب بالمستأجرين الذين سيترتب على التعديلات المقدمة طردهم من بيوتهم إلى الشوارع.. حيث لا يمتلكون القدرة المالية ولا الدخل الكافى لاستئجار أو شراء منزل جديد بالقيم السائدة.. كما لا تفرق مواد النصوص المقترحة المقدمة من النواب بين من يقيم فى العين المستأجرة فعلا ولا يحوز أو يمتلك غيرها.. وبين من يحتفظ بها دون استخدامها أو دون حاجة حقيقية لها.

ولا ننكر أن هناك غبناً واقعاً على مالكى العقارات المؤجرة.. وأن هذه الإشكالية تحتاج إلى حل.. لكننا فقط نتفق مع الآراء القائلة بأن الحل يجب أن يكون قائما على دراسة تضمن تحقيق تسوية عادلة بين جميع الأطراف.. وتراعى كل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمشكلة.. دون الاقتراب بشكل محدد من منطقة طرد المستأجر من منزله.

<< وهنا ننبه إلى مسألتين:

>> الأولى: أن مثل هذه القضية لا يجب أبدا أن تترك لاجتهادات النواب.. وتقديراتهم.. ومغامراتهم.. وأن تعديل مثل هذا القانون لا يجب أن يعد ويقدم الا من خلال الدولة نفسها..  لأنه يتعلق بأمر يمس الأمن القومى والسلام الاجتماعى.. والدولة سوف تتحمل كل تبعاته.. كما أنها هى وحدها القادرة على دراسة كل جوانبه وتأثيراته.. وتمتلك أدوات ذلك.. وتستطيع اخراجه.. بعد حوار مجتمعى شامل.. بشكل عادل يحافظ على حقوق ومصالح كل الأطراف.. كما أنها هى التى تستطيع أن تقدر مدى الحاجة لإجراء هذا التعديل.. وما هو الوقت المناسب لذلك؟

>> والثانية: هى أن التعديل الذى تم إجراؤه عام 1996 قد قام فى وقتها على رؤية أن التمهل فى حل هذه المعضلة هو الأفضل.. وأنه بمنع توريث الأماكن المستأجرة لأكثر من مرة فإن ذلك كفيل بمرور الزمن بأن يحل المشكلة بشكل تلقائى.. وبما يجنب المجتمع أى أضرار أو هزات عنيفة.

<< ونعتقد أن الأنسب فعلا هو ترك الوضع على ما هو قائم عليه.. ومنح المزيد من الوقت لتعديلات 1996 من أجل أن تحقق أهدافها.. دون مخاطرة أو استعجال.







mesaaraby.com

الرد المختصر على الفكر المبتسر فى مشروع قانون الايجار المنتظر | جريدةالمساء العربى
2017-01-10 01:00:40


http://www.mesaaraby.com/uploads/news_19328.jpg

بقلم طارق عرفه

 عندما تشرفت بكتابة المقال الاول الخاص بمشروع عقد الايجار المقدم من احد نواب الامة كنت ابتغى كمحام يعرف السبيل الى الحق ان يقف على قدم المساواه بين طرفى العلاقة الايجارية وكان المختصر هو اننا نتفهم وجود زياده معقوله للاجره القانونيه ولا نتفهم ابدا ولانقبل فكرة قبول طرد وتشريد الملايين وكنت احسب عندما انتهيت الى هذا الامر انه سيكون مقبولا الا اننى فوجئت بالكثير من القذف والسب والتجريح من بعض الملاك الذى شاء حظهم العاثر ان يقوموا بقراءه مقالى السابق الامر الذى دعانى الى الاستمرار فى الكتابة فى هذا الموضوع كناصح امين افند بعضا من الضلالات الواقعيه والقانونيه التى يرتكن اليها طبقة الملاك واولى هذه الضلالات الادعاء ان عقد الايجار الخاضع للقوانين الاستثنائيه هو عقد حرام شرعا وانه يمثل اكل مال الملاك بالباطل وهذا المطعن مردود عليه انه لايوجد اجماع فى الفقه الاسلامى على ان عقد الايجار الممتد هو عقد حرام لاسيما واننا نعلن على الملا انه من الناحية القانونيه والدستوريه ان تلك العقود ليست ابديه وانما ستنتهى بقوه القانون وفق ما انتهت اليه المحكمه الدستوريه العليا بعد وفاة الممتد له قانونا اى انه بعد نوفمبر 2002 على سبيل التحديد سيكون الموجود فى هذا التاريخ هو مستاجر اصلى وبوفاته لن يمتد عقد الايجار الا لجيل واحد من الابناء دون ابناء الابناء ومن ثم فنحن لسنا بحال من الاحوال امام عقد مؤبد وانما نحن امام عقد مؤقت ..وفى هذا الملمح يهمنا الاشارة الى ماقضت به سابقا المحكمه الدستوريه العليا فى عدة اقضية انصافا للملاك عندما الغت توارث الخال والخاله والعم والعمه فى عقد الايجار وعندما الغت حق شركاء المستاجر الاصلى فى المحال التجاريه فى الامتداد التجارى وعندما الغت حق المستاجر فى التاجير فى المصايف والمشاتى مفروشا رغما عن المالك وغير ذلك من الاقضية التى انحازت فيها المحكمه الدستوريه العليا للملاك ووقفنا جميعنا كمستاجرين بجانب تلك الاحكام ولم نتضرر منها باعتبار انها احكام عادله وبالطبع وكما قبلنا كمستاجرين تلك الاحكام السابقة فعلى الملاك ايضا ان تتقبل قضاء المحكمه الدستوريه العليا التى انتهت فيه ان عقود الايجار الخاضعه للقوانين الاستثنائية هى عقود غير مخالفة للشريعة الاسلامية فقد جاء ان الحكم الصادر في القضية الدستورية رقم 70 لسنة 18 قضائية " دستورية جلسة 3-11-2002 والمنشور بالجريدة الرسمية في 14-11-2002 النص فى المادة الثانية من الدستور بعد تعديلها فى عام 1980 على أن " مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع " ، يدل ، وعلى ما جرى عليه قضاء هذه المحكمة ، على أنه لا يجوز لنص تشريعي يصدر فى ظله أن يناقض الأحكام الشرعية القطعية فى ثبوتها ودلالتها معاً ، باعتبار أن هذه الأحكام وحدها هي التي يمتنع الاجتهاد فيها لأنها تمثل من الشريعة الإسلامية ثوابتها التي لا تحتمل تأويلاً أو تبديلاً ، أما الأحكام غير القطعية فى ثبوتها أو فى دلالتها أو فيهما معاً ، فإن باب الاجتهاد يتسع فيها لمواجهة تغير الزمان والمكان ، وتطور الحياة وتنوع مصالح العباد ، وهو اجتهاد إن كان جائزاً ومندوباً من أهل الفقه ، فهو فى ذلك أوجب وأولى لولى الأمر ليواجه ما تقتضيه مصلحة الجماعة درءاً لمفسدة أو جلباً لمنفعة أو درءاً وجلباً للأمرين معاً وهكذا ثبت ان تلك العقود هى عقود شرعية لاسيما اذا اخذنا فى الاعتبار سابقا فكرة ان المصالح المرسلة فى الشريعه الاسلاميه هى احد مصادر التشريع وان تلك المصالح تقتضى الحفاظ على عدم تشريد الملايين من ابناء شعب يعانى من ازمة كبيره فى مجال الاسكان وثانى المطاعن هو القول بانه يمكن انشاء صندوق خاص للسكان يمنحهم اموالا لتوفير شقق بديلا وهذا الامر مضحك ولاشك وهو غير مفهوم وهو يحتوى على عبارات انشائيه ولا شك وهو مخدر للمستاجرين حتى يتم اسكاتهم ونحن نرد اليهم ضالتهم ونقول انه لامانع من انشاء صندوق خاص بالملاك يعوضهم عن بعض مضارهم التى بها يدعون وتكون موارده من الدولة وليس من المستاجرين التى تعصف بهم الحياه فى ازمات متتاليه لايجب ان تزاد عليهم فيها ازمة تشريدهم اما ثالث امر فهو يهمنا ان نلفت النظر اليه هو ان اباؤهم قاموا بالاستثمار العقارى فى ظل نصوص قانونيه منذ الماده الثانيه بالقانون 212/1947 تسمح بجعل عقد الايجار غير محدد المدة ومع ذلك ارتضوا الاستثمار العقارى وابرموا العقود وتقاضوا مايسمى خلو الرجل وجعلوا السكان تقوم بتشطيب مساكنهم او على الاقل استكمال تشطيبهم ومن ثم فنحن امام امرين رضائئين اولهما هو قانون العقد وثانيهما النص القانونى وهذين الامرين ارتضى المالك المؤجر فى ابرام العقد فى ظلهما فلايجوز ان يخالف المالك الشريعه الاسلاميه فى النكوص عن عقد ارتضاه والخلف يحل محل السلف والعقد شريعه المتعاقدين ... ومن ثم وفى ضوء الاعتبارات السابقة ازعم ان المشرع الاسكانى سينحاز الى جانب المستاجرين فى رفض طردهم وسينحاز الى جانب الملاك فى قبول زياده ايجاريه معقوله لاتعجز المستاجر والا كنا بصدد باب مقنع لطرد المستاجر وهو امر نستبعده على نواب الامة الذين ولاشك وقت الجد سيقومون بدفع المضار عن الاغلبية الساحه ارضاء لمنافع اقلية طامعة واسال الله ان يتم وأد تلك الحرب المشتعله فى الفضائيات والتواصل الاجتماعى من اجل رفعة الوطن بجميع ابناؤه دون غل او حقد من هذا على ذاك او من ذاك على هذا ...طارق عرفه المحامى بالنقض والمستشار القانونى









Kemet - Ancient Egypt - تاريخ مصر القديم‎

10 January at 17:34 · Public
#فرعون
#علشان_ميضحكوش_عليك
رمسيس الثانى مات عنده 92 سنة .. مصابا بتصلب فى المفاصل وخراريج فى الفم ودزينة أمراض أقعدته الفراش على الأقل آخر عشر سنوات من عمره فى ألم رهيب من يستطيع قيادة العجلة الحربية على رأس الجيش فى هذا السن وبهذه الحالة ؟
رمسيس جثته بها ملح النطرون المستخدم فى التحنيط والذى نقع به الجسد قرابة الأربعين يوما اثناء عملية التحنيط كغيره من المومياوات وليس ملح البحر كما يدعون ..
رمسيس لم يكن عقيما وله من الابناء والبناتما يفوق المائة وفى مصادر أخرى يتجاوز الرقم مائة وخمسين . ..
رمسيس اثاره بطول مصر وعرضها بينما النص القرآنى صريح وواضح ان اثار فرعون تم تدميرها ..
النص القرآنى .. او النص الدينى بالعموم ليس به ذكر لاسم رمسيس باعتباره الملك الذى خرج اليهود فى عهده .. ولكن المفسرين التوراتيين الصقوها بملوك مصريين كثيرون وكان رمسيس هو الاختيار الاخير .. باعتباره اعظم الملوك وباعتبار انهم يسوقون للعالم كله انه استعبد اليهود فى تشييد الصروح .. فإن كان هو فرعون الخروج فإنهم من بنوا مصر .. سرقة تاريخ مصر وفى النهاية يردد البعض تلك الادعائات كالببغوات ويلصقونها بالدين الاسلامى ..
اخيرا النص القرآنى واضح عندما تحدث عن عزيز مصر فى قصة يوسف .. النصوص القبطية السابقة للقرآن ذكرت انه كان الارخيماجروس .. او قائد الحرس الملكى .. وهو لقبه بالفعل الذى ذكره القرآن بالعزيز .. بناء عليه فإن التفرقة بين لفظة الملك وعزيز مصر فى القرآن كانت واضحة لتشير لرجل ذو شان عظيم وهو العزيز .. ولتشير الى الملك الذى لا نعرف اسمه .. أما فرعون فجاء بإسمه فرعون ..
اين النص الدينى الذى يذكر اسم رمسيس الثانى صراحة ؟
يستدلون بالقران ويقولون ( اليوم ننجيك ببدنك) ويعرضون مع الاية صورة مومياء رمسيس ولم يكلف احدهم جهدا ان يبحث ويقرأ فيعرف ان قدماء المصريون كانوا يحنطون موتاهم وان مومياء رمسيس واحدة من الاف الاجساد المحنطة . بل ان هناك مومياوات تفوق حالتها وجودة تحنيطها مومياء رمسيس نفسه ولكنهم لا يعقلون.

رمسيس الثانى واحد من اعظم الملوك المصريين فى تاريخنا وواجب علينا كمصريين الحفاظ على هذا التاريخ .. مجنون او جاهل من يقول بأنه الطاغية الذى حقره القرآن .. لقبه قدماء المصريون ب "رمسيس العظيم" , "إبن مصر البار" وكانوا يتفاخرون به كواحد من الأسلاف العظام .. فماذا يفعل بعضنا اليوم ؟ العكس تماما للأسف
هذا ما أراد عدو خبيث أن يكون ..
كفانا جهلا يلصقونه بالدين زورا وبهتانا .. ما هذا الجنون ؟







Ahmad Ben Tohotmoss

فجاة اصبح الفيسبوك كله ملاك ومدافعين عن الملاك. ومدافعين عن طرد المستاجرين وعن المغالاة فى الزيادة. ثم تجد من يقفون فى جروباتنا محامين عن السيسى. حتى مش عايزين اننا نقول اى. اين السيسى ؟ هل سمعتم له اى تصريح او رد فعل. لقد ترك الناس فى هذه الفوضى وعمل من بنها .. سكوته التام مريب ومعناه واضح. لكن الاخوة المنحازون له حتى لو قطع من لحومهم لا يكترثون لنا





Ahmad Ben Tohotmoss

6 ابريل و الناصريون والعلمانيون الساخطون على بيع تيران وصنافير. لم ينطقوا بكلمة ضد الغاء او تغيير قانون الايجار القديم
اين هم ؟ ام انهم تخصص جزر وبس





Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎

11 January at 11:15 · Public
كندة حنا وإطلالة مثيرة بالبيجاما - بالصور
رابط الموضوع: https://aljaras.com/?p=521092

Kinda Hanna كندا حنا





No automatic alt text available.
‎تمرد ضد تغيير قانون الايجار القديم‎

11 January at 05:23 · Public
ايها الوارث الذي تدعي انك مالك
هذه كانت اسعار الشراء للمنازل
كسبتم كتييييييييييييييييييييير
واستغلتوتنا جداااااااااااااااااااااااااا
ودلوقتي عايز البيت عشان تهده وتعيش بفلوسه ومتشتغلش
قانون تحرير العلاقه الايجاريه يساعد علي البطاله
شوفت ابوك وجدك اشتروها بكام يا عاله علي المجتمع

#بيوتنا_خط_احمر





https://m.facebook.com/tmrod.most2ger/photos/a.362418724133784.1073741828.361981980844125/364988353876821/?type=3&refid=52&__tn__=C





Image may contain: 1 person
‎إليك كتابي‎

11 January at 01:00 · Public
ابتعد عن أولئك الذين يستهينون بِطموحك.. الصغار يفعلون ذلك دائماً، لكن العظيم يجعلك تشعر أن بإمكانك أن تصبح عظيماً أيضاً .

#مارك_توين





Ahmed El Sherbiny > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

ثوابت أساسية لا يمكن الرجوع عنها و لا يمكن اغفالها :

1. مبدأ عدم رجعيه القوانين وعدم سريان أحكامها على الماضى.
2. الاستثناءات الواردة فى مبدأ عدم رجعيه القوانين ليس من بينها فسخ العقد وإنهاءه.
3. أن تطبيق القانون الجديد على أشخاص كانوا جاهلين بوجوده وخارج نطاق اتفاقهم بالماضى لا يجوز.
4. عدم قدرة القائمين على صياغة القانون وضع صيغة مناسبة للزيادات الجديدة التى ستقع على المستأجر بعد تطبيق القانون.
5. المحكمة الدستورية العليا كانت قد قضت من قبل بعدم دستورية فسخ عقد الإيجار القديم.
6. خلو الدستور الحالى أيضًا من أى نص صريح يبيح فسخ عقد الإيجار القديم





رضاهما جنة > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

حذاري من هذا التهريج لانة سيؤدي الي مصائب لا يحمد عقباها

أخر أعمال مجلس المصالح الشيطانية طرد السكان و تشريد مايقرب من 20 مليون ساكن فى الشارع بعد 10 سنيين و ممكن يكون قبل ذلك عاوزين كمان يجبروا الساكن على ترمميم العمارة قبل 10 سنيين و من لايستطيع يتم طرده فى الحال اى قبل 10 سنيين و ترك سوق الايجار لهوى المالك و بالتالى سوف يرفعوا الايجار الجديد و بالتالى أصحاب الايجار القديم و الجديد فى الشارع اى مايقرب من نصف الشعب المصرى فى الشارع لانهم فى هذه الفترة بدأ ملاك الايجار الجديد برفع نسبه الزيادة على مستأجرين الايجار الجديد هما بيعملوا لصالح مين لصالح الاغنياء فعلا تحيا مصر لصالح الاغنياء و اصحاب المصالح





Ines Mënsi

ما أشد ما كانت تعبث بخيالها و يعبث بها هو الآخر فتهيأ له أركان البيت التي تجعلها مسرحا لتهيئاتها...و يهيأ لها هو الآخر ما إستطاع من إرباك و خوف و هلاوس تتجدد كل ليلة...و تنصهر كل صباح....
كانت شماعة الملابس وراء الباب و قبالة سرير الفتاة بعبعها كل ليلة ،،تتراقص عليها شخصيات و أحداث جديدة،،،،تلقي الشماعة بظلالها على الجدران مستعينة بنور خافت منبعث من النافذة المطلة على فناء المنزل فتصنع من الخيالات ما تشاء أو ما شاء لها عقل الفتاة.....و هي تعلم تماما أنها الشماعة و ما عليها..و لكنها لا تنفك تصدق أنهم شخوص و أن لهم حركات و سكنات..تشحنها ظلمة الليل و سكونه..يقضون معها ما تيسّر من ساعات الليل الأولى و هي تتحاشاهم بغطاءها الصوفي و بجمود أعضاءها ،فلا تحرك عضلا و لا ضلعا،،بل تعطل شهيقها و زفيرها ليستحيل إختناقا،،و نفسا مكتوما ،أخرسا حارا ...
و لم يكن يواسيها غير وجود والديها و إن كانت يغطان في نوم عميق ،،و لا يعلمان من بليّة الفتاة شيئا...
بل كانت تتنفس الصعداء و تطلق نفسا عميقا و كأنها زفرة أخيرة لهالك أرهقه الإحتضار !تأخذ نفسا ممتلئا كلما تقلّب أحد والديها أو أثارت حركته ضجة هادئة تكسر شوكة الصمت الموحش فتتيح للطفلة أن تغير وضعيتها و تملأ رئتيها بنفس جديد...لكنها ما تلبث أن تعود لسكونها و تتماهى مع خيالاتها تطردها حينا و تتقي شرها حينا آخر،،و هي كذلك حتى يضيء النور المنبعث من شباك الغرفة المعفى من الستائر أرجاء الغرفة و تتجلى لها الحقيقة التي تعرفها مسبقا.....لتفضح سذاجتها و بلادة تهيئاتها التي لا تضجر من تكرارها...و هي بذلك قد إستراحت من كرب شديد...فإذا بأبطال ليلتها سترة أبيها الظخمة ..و بعض ملابس أمها...

إيناس مانسي -مقطع من رواية -





Enas Elmasry > ‎هواة تربية القطط https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱

11 January at 16:35 · Public
السلام عليكم https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/ffb/1/16/263a.png☺
النهارده هحكيلكم عن تجربتى مع مشمش ونشاره الخشب والاكل
طبعا انا كنت فى الاول بحوش مصروفى واشترى لمشمش الرمله والدراى فود بس طبعا بعد ما المواصلات غليت وانا ثانويه عامه مصروفى مبقاش يكفينى ومبقتش عارفه اعمل ايه مع مشمش واجيبله رمله منين كان عندى نشاره خشب فى البيت فقولت احطها مؤقتا واتفاجئت بالنتيجه الممتازه اللى قدرت تحققهالى نشاره الخشب مفيش ريحه اطلاقا ومش كل شويه بنضفله انا بنضفله كل يومين او تلاته وبغير النشاره بصراحه وفر معايا اووى ومتعبنيش زى الرمله اللى بشتريها ومفيش ريحه بس اهم حاجه النضافه والشوال الكبير بشتريه ب تلاته جنيه بسhttps://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f3c/1/16/1f4a1.png💡
ومبقتش بجيبله دراى بقيت بخترعله اكلات من البيت يعنى مثلا اسلقله بطاطس واقطع فيها عيش وحته فرخه تدى طعم
اسلقله بيض
بياكل عدس وبصاره وبقطعله فيها حتت عيشhttps://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fce/1/16/1f600.png😀
اجيبله كيلو سمك بساريا ب٧ جنيه واعمله بيها وجبات وادخل فيها خضار اهم حاجه نخترع
ومشمش اللى كان مغلبنى فى مصاريفه بقى موفر جدا جدا ويارب تكونوا استفدتوا من حكايتى وتجربتى





Play Video

‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

11 January at 21:15 · Public
#السادات_الذي_لا_تعرفه!
حبيب الشماشرجية يسرد التاريخ المُشين لـ" الباشوات" ، وسواهم من عبيد الرُتب و كيف ولماذا أُنعم عليهم بها ، في لقاء تلفزيوني يوم 25 ديسمبر 1980 . و يقول بصريح العبارة ان "الباشوات" لازم يتكسفوا على دمّهم شويّة !





https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1829801933974945&id=1594466547508486&refid=52&__tn__=C





Mahmoud Hosny > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

#ارفض_تعديل_قانون_الايجار_القديم
قريبا ان شاء الله لكل حد فى ايجار قديم المسالم جيبات فى الشارع او حيضربوا بعض و فى كلا الحالتين الناس حتموت بعض دلوأتى بقى مالك و مستأجر اقسم بالله برلمان خرا بنواب خرا ولا رواتب ولا قوانين للموظف القطاع الخاص و مرتبات زفت و اسعار هباب حتى المكان اللى توينا انتو ملة ابوكو ايه نموت نفسنا علشان ترتاحوا ولا اعمل ايه حراااااام بقى حراااااااام احنا بشر طاقه خلاص والله لو عايزين يموتونا يقولو بدل ما الواحد بيعافر علشان لقمة العيش مش علشان يحوش ولا يتهبب يعيش بنى ادم زى اى مخلوق من مخاليق ربنا و ف الاخر علشان يموت ينعل ابو دى عيشا والله بتمنا الموووت اقسم بالله بتمنى الموت من اللى واحد بقى فيه يارب الموت الموت يا الله اللهم انى اسألك الموت يا الله





Ahmad Ben Tohotmoss

سؤالى لدار الافتاء المصرية
هو فيه anal مع الحور العين ؟ https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fd6/1/16/1f608.png





Ahmad Ben Tohotmoss shared a link.


https://external-cai1-1.xx.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQCRQ3RCtzJVD78R&w=112&h=112&url=http%3A%2F%2Fsawtbeirut.se%2Fsystem%2Fphotos%2F6474%2Foriginal.jpg%3F1484171558&cfs=1&jq=75&sx=0&sy=0&sw=1080&sh=1080&ext=jpg&_nc_hash=AQBhhMVGui1Cf2BC
بالصورة: ميريام كلينك تفاجئ متابعيها بفستان يكشف ما تحته .. هل كانت بلا ملابس داخلية !؟

sawtbeirut.se




Ahmad Ben Tohotmoss

كسم فاروق الاول ومؤيديه




Ahmad Ben Tohotmoss

الا يظن الليبراليون ان 2017 هو عام عظيم. يوم يغور اوباما وهيلارى وكل المجرمين





Ahmad Ben Tohotmoss

مشروع قانون الايجار القديم المقدم فى مجلس الشعب سابقا النوايب الذئاب حاليا. هو حصاد اربعين عاما من الساداتية والمباركية والمرساوية والطنطاوية والسيساوية. ومن الترحم على الملكية العفنة وفاروق الالبانى ومن الترحم على الاحتلال العثمانى لمصر. حصاد منطقى وطبيعى. حصاد طبيعى من تحالفات الدولة مع السلفيين والجهات المتطرفة دينيا. واستغلال الدين فى تحقيق مصالح اقتصادية وسياسية. فطبيعى ان يخرج علينا اليوم من يتهموننا باكل السحت ويستشهدون بنصر فريد واصل وعلى جمعة وغيره من تجار الدين الازهريين والسلفيين وقناة الرحمة السلفية. رجال الاعمال اللصوص والدولة الراسمالية وفتاوى الازهر والسلفيين يد واحدة لسحق المواطن المصرى والطبقة المتوسطة التى نمثلها. وما وصلوا لهذه الدرجة من الوقاحة معنا الا لانهم شعروا بالامان والاطمئنان وايقنوا اننا لن نصدهم. يا فرعون ايه فرعنك قال مالاقتش حد يصدنى.

حصاد طبيعى. فبعدما جردونا من حقنا فى التعيين وحقنا فى الدعم وتخفيض اسعار الدواء والكساء والطعام الخ. انتقلوا الى حقنا فى السكن والاستقرار ليسلبونا اياه. وسط صمت مريب من 6 ابريل ومن احزاب المعارضة وصمت مريب من الجالس على عرش البلاد.

بعد عشر سنوات من الان. اى فى 2027 سوف نجد انفسنا فى الشارع. بلا ماوى. لاجئين فى بلادنا ليفرح السيسى بانه رد للملاك حقهم واملاكهم. وليفرح على جمعة ونصر فريد واصل من الشيوخ الذين لا يعقلون شيئا. والذين نحن من جعلناهم الهة لنا لا نطيق احدا ينتقد سفاهتهم واستغلال للدين والافتاء ضد الشعب المصرى.

بعد عشر سنوات من الان وبعد اثقال كاهلنا بايجار باهظ 500 جنيه او اكثر شهريا طوال السنوات العشر. سيقول لنا الملاك والدولة عقودكم بلوها واشربوا ميتها. ثم يرموننا فى الشارع. وببيعون الشقق او العمارات.

بعد عشر سنوات من الان. بعدما هاجمنا كثيرون اليوم وغدا لاننا ننتقد صمت السيسى ونتهمه بالرضا عما يحصل لنا من ضغط نفسى واذلال وشتائم وطرد فى النهاية. متى نتعلم ان لا نمدح الحاكم عمال على بطال. ولا ننتقده. اليس خادما للشعب اى لنا. ام انه ذات مقدسة فوق النقد. ما دام صامتا وهو يرى مصير 30 مليون مستاجر مصرى مهدد فاللوم يقع عليه وعلى من يهاجمنا حين نلومه.





Tito Tito > ‎لا لتعديل قانون الايجارات القديمة

12 January at 13:44 · Public
وجهة نظر
** تحدثنا كثيراً مراراً وتكراراً منذ شهور بشأن قضيتنا الهامة وهى مطالبة بعض النواب بإلغاء قانون الإيجارات القديمة وما تم تقديمة مؤخراً من عدة مشروعات قوانين وليس قانون واحد من بعض النواب والذى لهم نفس الرؤى وبالأخص مشروع التشريد الذى أحتوى على البنود الوضحة للجميع والتى تسعى له كل المشاريع المقدمة أما بتناول زيادة القيمة الإيجارية بطريقة مبالغ فيها وآخر بزيادة القيمة الإيجارية وفترة إنتقالية وفى النهاية تتلاقى كل المشاريع لتهدف إلى هدفاً واحد وهو طرد المستأجرين وأخذ شققهم الذى دفعوا وصرفو من أجلها كل ما معهم وبعد الأستقرار الذى ظنوا أنهم فيه بناءاً على ما تم تحريرة من عقود فى ظل قانون مشرع من الدولة كبقية القوانين المشرعة والتى تعتبر مصدر ثقة وموثقة فلذلك تم دفع ما دفع وما أتفق عليه ورضى به المالك .. وبعد الأطمئنان والثقة التى كفلتها الدولة لهم فى ظل قانون مشرع والأطمئنان على السكن قررو أن يعكفون لسترة أولادهم قبل مغادرة هذه الدنيا والأعمار بيدى الله .

** ومنذ سنوات كان الملاك يتضررون من القيمة الإيجارية المدفوعة وطالبوا مراراً وتكراراً بزيادة القيمة الإيجارية بشكل معقول يرضية ويرضى المستأجر وكان هذا كل المنال ولم تتطرق لديهم أى فكرة لإسترداد الشقق وطرد المستأجرين لأنهم أصبحو جيران وأكثر من أخوة لأنهم الأقرب وببساطة عشرة سنيين وهذا ما زال أغلب الملاك يصرون عليه وهو مطلب واحد بأن الطرد لا نقبل به وزيادة الإيجار هو المطلوب فقط وهذا ما لوحظ من خلال التعليقات من جانب بعض الملاك والذى يقابل ممن يريدون تشريد الأسر مقابل الثراء الفاحش السريع ولأغراض شخصية باحتة ولا يعنيهم مالك فعلى أو مستأجر بالسباب لهم والأعتراض الذى ليس له أساس .

** وفجأة فى الآونة الأخيرة و هو ليس بمفاجئ وكان متوقع منذ زمن يسارعون بعض السماسرة أصحاب الشركات العقارية الفعلى أو من الباطن لشراء المنازل القديمة منذ سنوات عدة بأرخص الأثمان والتى تمثل غالباً ربع ثمن المنزل الحقيقى لأنهم كانو واثقين وعلى وعود أن أجلاً أم عاجلاً بصدور قانون سيجعلهم يتربحون من تلك المنازل بمبالغ طائلة على حساب من لا يهم ولمصلحة من هذا الأهم ؟ .. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن يتصيدون الفرص حتى ينالو من الطبقة الوسطى كانت أو المعدومة بمعاونة من يعاونهم على ذلك لا يلتفتون لما ما سيوقعة ذلك من فتن أو كراهية المهم نحن الأهم كجامعى الأموال ومن ورآنا الطوفان .

** وفى ظل ما تشهدة البلاد من إرهاب غاشم يحصد أغلى وأعز ما لدينا من أبنائنا أو أخواننا أو أصدقائنا الذين يضحون من أجلنا نحن لنكون مطمئنين ببيوتنا وكذلك ما يفعله رئيسنا من أجلنا والذى نحن الطبقة الوسطى والمعدومة منا كمستأجرين أو ملاك أصليين أخترناة ووكلناه لهذه المهمة والظروف الصعبة علينا جميعاً للقيام بمصرنا الحبيبة وبشعبنا الأحب .. والذى وقفنا جميعاً بجواره كأحياء أو رجال ضحوا بأعمارهم من أجل رفعة وعزة الوطن .. وكم منا شبه رئيسنا بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر رحمة الله والزعيم الراحل السادات وما كانو يريدونه أن يفعلوه لمصلحة الوطن ولكن لم يتركهم الأرهاب الغاشم وأعداء الوطن وهذا هو القدر وإختارهم الله قبل تنفيذ مبتغاهم والذى هو نفس الشيئ الذى يريده الرئيس عبد الفتاح السيسى الآن بصدق وحسن نية إتجاه شعبه الذى إختاره ... ولا ندرى ما سيقرره فهو أعلم منا ويدرى بما يدور من أحداث فأين ومتى القرار ؟ .. الله المستعان .

** والآن فوجئنا بما كان ليس لنا به علم وكان أشخاص أجلاء يحاربونه فى الخفاء ليظهر للعلن وبقوة وهم لوبى معين من بعض الأشخاص منهم من يتعالى أصواتهم التى تزم بشكل غير طبيعى زعيمنا الراحل جمال عبد الناصر ... من أجل مصالحهم الشخصية وبعض النقود الذائلة ويدعون كذباً على هذا الزعيم أنه ظالم وما فعله ظالم .... فهنا قد تتضح الرؤية بأنهم مجموعة من الأقطاعيين الجدد الذين يظهروا فى كل زمان ومكان وأصواتهم ليس عن حقك بل على باطل لأنهم أخذو ما ليس لهم بالباطل والمحايلة وغش المالك الأصلى بشرائهم أملاكهم بأرخص الأثمان طارة وبأغتصاب الحق بالطرق الملتوية طارة أخرى وتشريد الملايين ... ونقول لهم الآن ألا تتذكرون أن الزعيم الراحل هو من أمم الأقطاعيين لمصلحة هذا الشعب وأعطاكم أراضيكم التى بنيتو وزرعتوا عليها وجعلكم من الملاك وجعل القانون يتصالح مع المخالف منكم ودعم لكم مواد البناء .. لماذا فعل هذا أليس من أجل الغلبان ولتقفو بجوار الدولة بتدعيم المواطن الغير قادر فدعمكم لتدعموهم فهذا هو الجزاء ؟ فأن هذا الذم لا يصدر إلا من إقطاعيين قدام أو جدد يريدون الرجوع لعصر البشاوات وأكل حق الدولة قبل حق المستأجر وتشريد ما يشرد من ملايين المصريين .... ولكن نقول لكم لا وألف لا فالله عز وجل سيسقط البشاوات المقنعة بوجه الوطنية وسيظهر الفاسد وسينتقم من المفسدين .. ورحم الله زعيم الغلابة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ونكن له كل الإحترام والعرفان لما قدمة لوطنة ومواطنية وأسكنة فسيح جناته زعيم الغلابة رئيس الغلبان .

** فماذا يسعى هذا التعديل الغاشم بحجة الوطنية والكل سيكون فى رضاء فما عساكم تتلاعبون بالإلفاظ طارة وتجعلوا من الدين غطاءً وسنداً لكم طارة أخرى ليقول كل شخص ما يقول ويفتى كل من ليس له علاقة بالإفتاء وجعل هذا يظهر علينا من جديد ويجعل كل من له توجهات معروفة تتصيد الفرص كقنوات حضنت ومازالت تحضن دعاة كم كرهناهم بعد سقوط الأقنعة من عليهم فى الماضى القريب ليفتون بالحرام والحلال وفى مناظرة ليست ببعيدة يطلق واحداً منهم سؤال إذا كانت هناك علاقة محرمة بيننا أليس آن الآوان وضع حداً لها أم نتركها كما هى ؟ ومع التحفظ على السؤال المقصود منه التلاعب وما ندرى ما فى نفس السائل .. ولو أنه غير مقبول وعلاقة المستأجر والمالك شرعية بحكم الشرع قبل القانون ... ولكن لنرد عليه وببساطة إذا كان هذا سؤال ولو أننا نشك لأنه رأيك الشخصى ولا نعرف لماذا فلنتركك أنت تجاوب و الله أعلم بك فهو خير من ينصر الحق فسيعطى كل ذى حقاً حقه فأذا كان من وجهة نظرك أنت وليس نحن إشتركا الطرفان فى هذا العقد المبرم والذى تقول عليه حرام فليأتى المالك بالحرام الذى أخذة من المستأجر من خلو ومصاريف على العين بسعر الآن وإذا قدرنا هذا بما يرضى الله الآن سنجدة ثمن شقة فى نفس المكان فكما يسير على المالك يسير على المستأجر وبهذا نكون عدلنا الوضع الحرام وهذا إذا كنت تتكلم عن الحرام والحلال وتبحث عن الحق ... ولغيرك أيضاً أن عقدنا ممتدد وليس أبدى فلا يقع فى إطار فتوى الحرام ونرجو عند الفتوى الإيضاح فهى ليست كلمة تقال هل بحثت القضية بحثاً جيداً لتؤمن على حكم سيجلب التقاتل ويكون بمثابة الأعدام فليس كل الفتاوى أمراً يعمم على كل الحالات يجب أن نفرق قبل أن نهدم مجتمعاً وليس فرداً فكلمة تعدل وكلمة نظن أنها العدل تهدم ولا تبنى .

** وما لوحظ أيضاً من تنقل بعض من واضعى المشاريع سالفة الذكر ومعهم من ينوب عن الملاك سواء بعض من الملاك او من يتكلم عنهم من إجتماع لآخر أو مؤتمر لآخر والمصروف عليها ببذخ ملحوظ وجمع التوكيلات المكلفة والمرهقة مادياً بمعاونة من يعاونهم ويتعهدون فيها بإنها المشروع فى غضون شهور وأنهم ماضيين قدماً فى هذا المشروع وبحتمية موافقة مجلس النواب على ذلك المشروع الذى سيؤدى إلى طرد جميع المستأجرين وأنهم فى صف طرفاً واحد وهو الملاك على حساب الطرف الآخر وهم المستأجرين .. وهذا على غير حقيقة ما يدعونة ببعض القنوات التى يظهرون فيها بشكل ملحوظ ودائم بطريقة ملفتة للنظر وإنحياز أغلب القنوات لهم بطريقة مقصودة أو غير مقصودة وإظهار بعض القنوات المعينة لأخبار كاذبة بموافقة المجلس على القانون المزعوم بشريط الأخبار الأمر الذى يسير الدهشة ويسير حفيظة المستأجرين مما يجعلهم يتسألون هل هناك وسائل إعلام أيضاً تساعد وتناصر هؤلاء على إشعال الفتن وتكدير السلم الأجتماعى ؟ وما مصلحتهم من ذلك ؟ هل هى سبق إعلامى أم مصلحة مادية أو غير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

** ولم يكفيهم هذا بل وصل الأمر وبعلانية واضحة لا يهمهم أى شيئ يدعون الملاك بعمل الوقفات وأنهم على حق ويجب أخذ حقهم ويسيرونهم ان هذا الحق سيأتى بطريقة أو بأخرى فى إجتماعتهم الأمر الذى أدى إلى إندفاع بعض الملاك ليهددون بعلانية الدولة برفع القضايا الدولية عليها مرة وتهديد المستأجرين بطردهم بالقوة أو القتل مرة أخرى والذى ظهر للجميع فى مداخلة من أحدهم قريباً على شاشات التليفاز .. مما يسير حفيظة المستأجرين وسيجعلهم يردون بالمثل ولكن القامات التى تقوم بتعوية المستأجرين بما يحاك بالوطن تجعل المستأجرين صامدين خلفهم من أجل مصلحة بلادنا ولأعتقادهم الرسخ بأن رئيسهم سيتدخل فى الوقت المناسب فهناك فرق بيننا وبينهم ... وسيكشف لنا إن شاء الله قريباً من وراء هؤلاء ومن هم وما يمتلكون وما مصلحتهم وما معهم وماذا يقصدون من كل هذا السعى وراء مشروع مدمر بكل المعانى .

** أما عن واضعى المشاريع وليس المشروع ألم تنظر ماذا يفعل هذا بنا جميعاً ألم تعرف أن التلاعب بالبنود بإلفاظ تكن فى مظهرها تحقيق العدالة وهى مقصدها الأساسى نصرة الباطل ... فمن بنودكم الصادمة والتى تنصر طرف على آخر لحساب من ؟ وهى زيادة القيمة الإيجارية بالمثل طارة أو بنسبة طارة أخرى خلال عشرة سنوات لتصبح كمثيلها فى ظل قانون ٤لسنة١٩٩٦ الذى هو أيضاً قانون تشريد بمعنى الكلمة ولم تكتفو بهذا بل أيضاً تحرير العلاقة أو ما سميتموها الفترة الإنتقالية لأخراج آمن من مكانه بحجة أن الدولة ستجنى من وراء الزيادة ضريبة عقارية ستبنى بها البدائل وسيكون الطرد للتجارى قبل السكنى وينتهى فى كل الأحوال للطرد وبهذا تكون قد تحققت أهدافكم زيادة إيجار وطرد وتحميل الدولة المسئولية الكاملة ولتتصرف هى أو تكون حرب أهلية بمشاريعكم الغاشمة التى تهدد السلم الأجتماعى بكل ما تحملة من معانى.

** ونقول إذا بحثتم عن الحق فالقانون الذى تزعمون أنه ليس عادل فهو العدل والحق والذى وجب التعديل بحق قانون ٤لسنة١٩٩٦ أو ما يسمى الإيجار المؤقت الذى جعل من المالك متحكم بالمصائر وليس هذا فقط بل ومتهرب من حق الوطن والمواطن فهل لكم أن تعلموا كم من الشقق المؤجرة بهذا النظام الإيجارى فهى ملايين الشقق ولا يجمع من أغلبها الضرائب العقارية لماذا لأنه لا يوجد بالقانون يجبر المالك على تسجيل العقود وبالتالى من أين للدولة أن تعرف أن هذا مؤجر للشقق المتواجدة بعقارة وكذلك الإيجارات المغالا بها الآن والغير عادلة فأين للدولة أن تعرف أن هذا يؤجر بكذا وهذا بكذا كل شيئ الآن متروك لهوى المالك وهذا القانون أثار حفيظة كل طامع الآن لينظر لما هو ليس له حق به ... وكيف تستطيع أن تجمع ضرائب عقارية وتسكن الملايين ؟ وأنت لم تستطيع أن تجمع سوى الفتات الآن من نظام الإيجار الجديد .. كيف لكم أن تحددون مصائر بشر ؟ بناءاً على بعض الكلمات .. وكيف لنا أن نثق فى مشاريع واهية ؟ .. وأنتم تريدون العصف بقانون دائم ومعمول به تحت شرعية ودستورية ونظام وضعه وكفله .. ومن أين لنا أن ندرى ان من سيجئ بعدكم من أنظمة أنهم سيعصفون بهذا القانون أو بأى قوانين أخرى ؟ فهل هذا معقول عشوائية مشاريع القوانين التى لا تخاطب العقول وتخاطب مصلحة إيناث على حساب ملايين .

** وكما قلنا من قبل أن هؤلاء لا يتتطرقون ولا يدرون بشيئ غير مصلحتهم فقط لأن بكل بساطة ما يفعلوه الآن ينسف بشكل واضح كل ما يفعله الرئيس وماتحملة شعبه معه ليذهب هذا كله ثدى بعفوية كانت أو مصلحة شخصية مقصودة لهدم مصرنا الحبيبة والشعب الجادح من أجل لقمة العيش وتستير نفسة هو وأولاده .

** وبناءاً على ماسبق والذى تم إيضاح جزء بسيط منه فجموع المستأجرين نقف بكل قوة مع رئيسنا ضد كل من تسول له نفسه أنه من الممكن أن يهدم دولتنا بأى طريقة ما وكل ما يفعلوه نواب الملاك والملاك من تصرفات وأفعال تمس بشكل مباشر الأمن القومى لبلادنا وهدم وحدتنا .. والذى سيتسبب فى الإطاحة بكل ما يفعلة الشعب ومعه رئيسة من مصلحة للبلاد ونتحمله نحن بما فيه من كل صعاب .. ونرجو التوضيح فى أقرب وقت ممكن لتوضيح الرؤى من جميع القائمين على شئون البلاد من نواب و مسئولين خصوصاً على ضوء ما حدث مؤخراً من إذاعة أخبار عن أن وزارة الأسكان سحبت قانونها وتركته فى يد البرلمان وكذلك ما أذاعة رئيس جهاز التعبئة والأحصاء من عمل إحصاء شامل وكامل وان هناك أفراد من الجهاز سيجوبون الجمهورية لحصر التعداد ومن جمع البيانات المختلفة وهذا الكلام يؤكد ما زعمة النائب مقدم المشروع من قيام جهاز التعبئة بحصر الإيجارات القديمة فيجب تبصيرنا ولا تظلوا صامتين .. لأن هذا حتماً سيسبب لغطاً عند البعض وسيساعد ما يريد إثارة الفتن وإشعالها ...... وكذلك نرفض المساس بتعديل قانون الإيجارات القديم أو إلغاءة من قريب أو بعيد .. ونطالب بالأحتفاظ بحقنا الذى كفلة لنا الدستور وحرر تحت سيادة قانون شرعى دستورى قانونى ممتثلين لسيادة القانون والدولة .

** لا لتعديل قانون الإيجارات القديمة **

## مع تحيات المجموعة من مسئولين وأعضاء .

**** ونسأل الله ما فيه الخير لبلادنا ولنا جميعاً ***





Ahmad Ben Tohotmoss

وقالوا. الغلاء والتعويم وبيع تيران وصنافير وتعديل قانون الايجار القديم لطرد المستاجرين بعد 10 سنين هى مؤامرات ضد السيسى

قل لهم. هو صانعها وهو من يتآمر على نفسه
انه بهذه المؤامرات يسعى حثيثا لحرب اهلية وثورة وفوضى فلا ناصح ينصحه ولا عاقل ولا رشيد بين مستشاريه. بل مطبلون ومبخرون كانهم غربان الخراب عليه وعلينا وعلى مصر كلها





‎لا لتشريد مستاجري القانون القديم‎

علينا أن نتعلم العيش معاً كإخوة، أو الفناء معاً كأغبياء. - مارتن لوثر كنج
#لا_لتشريد_المستاجرين





Doody Ali > ‎هواة تربية القطط https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱

12 January at 15:01 · Public
دى سوشى الزئرده حقنه بمعنى كلمه حقنه https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fd0/1/16/1f602.png😂
لو جعانه تدخلى المطبخ تفضل تعيط
وتنونو لحد ما احطلها تاكل
ولو حطتلها اكل مش عاجبها تكمل السرينه
لحد ما احطلها اكل بتحبه https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fd0/1/16/1f602.png😂 روح قلبى kiss emoticon
حد قطته زنااااانه اوى كده





Ahmad Ben Tohotmoss

نكتة قديمة لكن ظريفة
الشرطى قال لرجل. صنعتك ايه يا راجل ؟
قال له. آنى كناس

"انيك الناس"

قال له. عيب يا راجل





Ahmad Ben Tohotmoss shared ‎Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎'s photo.

Image may contain: 1 person, smoking and close-up
‎Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎

12 January at 15:30 · Public
ميريام كلينك وتعليق خارج عن العضو الذكري!
رابط الموضوع: https://aljaras.com/?p=520723

myriam klink





Ahmad Ben Tohotmoss

كسم فاروق وابنه واحفاده وشراميط الفيسبوك اللى بيؤيدوهم





webteb.com

علاج تشقق الشفاه خلال فصل الشتاء !
من قبل ويب طب - الأربعاء,18ديسمبر2013

على الرغم من أن الجلد هو خط الدفاع الأول ضد الأضرار البيئية والمناخية، لكن الشفاه تتحمل العبء الأكبر جراء أضرار الشمس، الرياح، البرد والهواء الجاف. هذه حقا أعجوبة بأن تتخطى الشفاه فصل الشتاء وتحمي الفم واللسان وتكون معرضه بشكل كامل لكل هذه الأضرار، في حين أن بقية جسمنا مغطى بطبقات سميكة.

الشفاه مكونه من أغشية مخاطية مغطاة بطبقات رقيقة جدا من الجلد. بالمقارنة مع الجلد على الوجه، فالشفاه هي العضو الأكثر عرضة للجفاف. في الواقع، تشير الدراسات إلى أننا نفقد عشر مرات أكثر رطوبة من خلال الشفاه من أي مكان اخر في الوجه والجسم.

الشتاء القاحل، الرياح المفاجئة وانخفاض نسبة الرطوبة في داخل المكاتب والمنازل كلها تؤدي إلى تأثر الشفاه وهذا التأثريظهر على شكل جفاف. عندما تتبخر الرطوبة من خلايا الجلد، فإنها تصبح ضعيفة وهشة وتتطور الشقوق والقروح في الشفتين. هذه الشقوق تكون أكثر إيلاما عندما تتلامس مع الحرارة، الطعام الحامضي وحتى معجون الأسنان – التي تهيج الجلد المتشقق.

لعق الشفاه: المشكلة تبدأ لدينا

في كثير من الأحيان نكون نحن أشد الأعداء لجسمنا. الرغبة في لعق الشفتين عندما تكون جافة فقط يزيد  حالة تشقق الشفاه سوءا. لماذا؟ بمجرد أن يتبخر اللعاب الذي ابقيناه على الشفتين بعد لعقهما، فان طبقة اضافية من الجلد تجف. اللعاب يحتوي أيضا على الأحماض التي تساعد على تفكيك الغذاء، وعند ملامسة هذه الأحماض للشفتين فانها تسبب في تهيج شقوق الشفاه.

أخطاء أخرى يقوم بها الناس من أجل تشقق الشفاه هي: الفرك، التقشير وعض قطع من جلد الشفاه بواسطة الأسنان. كشف جلد الشفتين الرقيق قد يؤدي لنزيف حاد والضيق ويبطئ  حتى عملية الشفاء ويهيج الجلد أكثر.

في أسوأ الحالات قد يحدث تلوث بسبب الأوساخ والبكتيريا التي تخترق شقوق الشفاه. المضاعفات الشائعة هي التهاب الشفة Cheilitis ، الحالة التي تنتفخ فيها الشفتين نتيجة لتلوث الخميرة على جانبي الفم. هذا التلوث يمكن علاجه بواسطة كريم مضاد للفطريات.

المرهم يوفر منطقة عازلة بين الجلد الحساس والطقس القاسي، بالإضافة إلى ذلك، فان تهيج الجلد حول الفم يمكن أن يوقظ فيروس الهربس النائم أو يتسبب بقرحة البرد. تشقق الشفتين يكشف النهايات العصبية، حيث يتكاثر فيروس الهربس.

تهدئة الجلد

شفتيكم بحاجه لحماية للحفاظ عليها. المرهم المهدئ للشفاه ( مرطب الشفاه ) يعتبر بمثابة طبقة واقية في فصل الشتاء تماما مثل القبعة والوشاح للجسم. فهو يوفر منطقة عازلة بين الجلد الحساس والطقس القاسي. يجدر بالذكر أنه حتى في داخل المنازل، حيث يكون الهواء حارا وجافا فمن المهم حماية الشفتين.

الجلد يشفي بشكل أفضل عندما يبقى رطبا. ولذلك، فمن المهم دهن مرهم مهدئ بدلا من أحمر الشفاه الشمعي واللزج "زبدة الكاكاو". الهدف هو تكوين حاجز الذي يحجز الرطوبة، وفي الوقت نفسه يوفر أيضا رطوبة بواسطة زيوت مفيدة.

الفازلين هو واحد من الكريمات الفعالة والشائعة، ولكن يمكن أيضا استخدام زيت الخروع، زبدة الشيا وزيت بذور عباد الشمس لتغذية الشفتين المتشققتين. من المهم التأكد من وجود مركبات في المرهم مثل حمض الهيالورونيك، صوديوم PCA والجلسرين التي من شأنها أن تضمن بقاء الرطوبة على الشفاه.

العلاجات التي تسبب الضرر

هناك بعض علاجات تشقق الشفاه التي تضر أكثر مما تنفع. العديد من المواد يمكن أن تؤدي للجفاف والتهيج. هذه المواد تشمل: الكينا، المنثول والكافور. هناك كريمات التي لا ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب مثل الفازلين، لذا يفضل استشارة الطبيب بشأن المراهم الأخرى.

علب مراهم الشفاه الصغيرة لا يوصى بها من قبل اطباء الامراض الجلدية. بحسب ادعائهم، فان غمس الإصبع في العلبة هو عمل غير صحي ولذلك يفضل استخدام المرهم الذي يكون داخل أنبوب.

الشفاه المغلقة تماما

السبيل لمنع تشقق الشفتين هي الدهن المسبق للمرهم المهدئ وفي أوقات متقاربة. ينصح أطباء الجلد بوضع طبقة سميكة من المرهم قبل النوم. ويرجع ذلك إلى أن معظمنا ينام مع أفواه مفتوحة ، مما يسبب لجفاف جلد الشفتين. دهن المرهم قبل النوم يقلل من خطر تشقق الشفتين.

ما الذي يمكن أن يساعد أيضا في حماية وعلاج تشقق الشفاه؟ الجهاز المرطب الذي يعمل بالأساس في الليل - يحافظ على الرطوبة ويساعد على تجديد الجلد. أيضا الحرص على شرب الكثير من الماء يساعد لأن نقص المياه هو سبب اضافي لتشقق الشفتين.







Mohamed Soror shared ‎شبكة سكاى ايجى الاخبارية‎'s photo to the group: ‎الدفاع عن حقوق المستاجرين القدامى والجدد ضد جشع الملاك‎.

واحد من اللى بيلعب فى مصير بلد هو واسرته وكان بيستميت علشان مساكن ماسبيرو اللى ورا النايل تاور ملكه





Ahmad Ben Tohotmoss

هذا انا
ضد الراسمالية
ضد الفاروقية
ضد الاخوانية والسعودية والسلفية والازهرية
ضد الربيع المزعوم وضد اوباما وهيلارى واردوغان
ضد قمع الاقليات والحريات الكاملة





Kimo Refat > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

الناس عاوزة تعرف فين الريس من ده كله وهو عارف اني في همج واقطاعين عاوزين يدمروا البلد ويشردوا شعبه اللي اختاروا بكل محبه بمثابة اب لكل الشعب وحاميهم من اي شر. فينك ياريس شعبك هيتشرد الحقنا من طوفان الارهاب بكل انواعه عاوزين يشردونا في الشوارع





Image may contain: cat
‎دليلك لتربية القطط السيامى‎

9 January at 17:26 · Public
من الخطأ تناول القطط ادويه كتير حتى ولو كانت فيتامينات .. واذا وجدت قطتك عندها اسهال أو بترجع تأكد قبل اعطاءها أى دواء انه مرض فعلا مش حاجه عارضه .. يعنى لاتعطيها دواء الا اذا تكررت اعراض المرض





ناجي عباس

مجلس الشعب محتاج ينضف من الوسخ والفساد
.....

من هو النائب الذي كان يعمل استشاري في مجال العقارات ومقاول في بعض الاحيان في قطر منذ 2003 وحتي 2008 ثم عاد الي مصر وكان يتردد علي قطر باعتباره مستشار لبعض " تجار قطر" . حتي 2013
وماذا فعل عقب عودته مباشرة؟

وهل هو نفسه احد اثنين قدما اقتراح تعديل قانون الايجارات القديم؟





Image may contain: 1 person, sunglasses
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

12 January at 18:41 · Public
#ياللي_بتسأل_عن_التعليم

ذات يوم 12 يناير 1950
.............................................................
*"النحاس"يختار طه حسين وزيرا للمعارف ويرفض اعتذاره بسبب عاهته
....................................................................
دخل مصطفي النحاس باشا زعيم حزب الوفد إلي القصر الملكي لمقابلة الملك فاروق،فوجد الملك واقفا في القاعة الكبري وإلي جانبه حسين سري رئيس الديوان وعمر فتحي كبير الياوران وبعض رجال الحاشية،وحسبما يذكر النحاس في مذكراته،تحقيق ودراسة أحمد عز الدين"دار العصور الجديدة–القاهرة"،فإن الملك فتح ورقة كانت في يده وأخذ يتلو منها كلمات محفوظة:"إني أهنئكم بتولي الوزارة وثقتي وثقة الأمة فيكم وأرجو أن تكونوا عند حسن الظن علي خدمة الجماهير وإنجاز الأعمال ".
بعد أن انتهي الملك من كلمته في هذا اللقاء الذي تم يوم 12 يناير(مثل هذا اليوم 1950)،قال له النحاس:"يا جلالة اللمك أود أن أكون صريحا مع جلالتك،لقد توليت الوزارة أربع مرات ، وفي كل مرة أقال سواء كان في عهد المغفور له جلالة الملك فؤاد أو في عهد جلالتكم تكون هذه الإقالة نتيجة دسائس ووقيعة بين الوفد وبين صاحب العرش مؤادها أن رئيس الوفد يكره الملكية.أربع مرات وأنا أقال في منتصف الطريق وإني لا أرجو أن نفتح صفحة جديدة وألا يكون بيننا حاجز أو حاقد وبهذا تستطيع الوزارة أن تبخر برنامجها وأن تعمل لأبناء البلاد خيرا"،يضيف"النحاس":"لما انتهيت استأذنت في الانصراف،وكانت عادته وعادة أبيه من قبله أن يظل واقفا مكانه ونتراجع نجن بظهورنا حتي نغادر القاعة،ولكنه في هذه المرة سار بجواري فلم أحتج إلي الرجوع بظهري ".
كان النحاس يقدم للملك تشكيل حكومته بعد أن تلقي منه تكليفا بذلك يوم 10 يناير 1950 علي أثر فوز حزب الوفد بالانتخابات البرلمانية،ويمكن القول أن هذا التشكيل يرتبط في تاريخ مصر باسم عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين الذي أصبح وزيرا للمعارف في هذه الحكومة،ويذكر النحاس،أنه اقترح علي"نجيب باشا الهلالي"تولي وزارة الخارجية فاعتذر،فرشحه لوزارة المعارف فاعتذر كذلك،وتعلل بأن لديه في مكتبه قضايا كبيرة وعويصة،فسأله النحاس:"من يتولي وزارة المعارف وأنت الذي أدارتها في الوزارة السابقة بمهارة وأخرجت تقرير التعليم الذي كان موضع إعجاب رجال التربية جميعا،قال:أرشح الدكتور طه حسين،فقلت يجوز أن يتم الاعتراض عليه لعاهته،فقال:"يمكن تخطيها ".
ويكشف الدكتور محمد حسن الزيات وزير خارجية مصر الأسبق وزوج ابنة طه حسين،في كتابه"ما بعد الأيام "(دار الهلال–القاهرة)،أن النحاس باشا حضر إلي منزل طه حسين دون موعد فيخرج مع طه إلي الحديقة،وفاجئه بأن يتولي منصب وزير المعارف فشكره طه حسين،ولكنه يرجوه معاودة التفكير لأسباب:الأول أنه ليس عضوا في الوفد(الحزب)،والثاني أن السراي غاضبة عليه منذ زمن بعيد،ولا ينتظر أن توافق علي تعيينه،والثالث أنه ملتزم أمام نفسه وأمام الشباب ببرنامج للتعليم سبق أن شرحه عام 1937 في كتابه"مستقبل الثقافة في مصر"الذي كان يعده في الأصل ليقدمه تقريرا إلي النحاس باشا نفسه،وهو لا يعرف رأي وزارة الوفد عندما تتولي الحكم في تطبيق هذا البرنامج الذي يؤكد ضرورة إعلان مجانية التعليم الإبتدائي والثانوي،وهناك سبب رابع لا يحتاج إلي تبيين ( يقصد عاهته)
فند النحاس هذه الأسباب طبقا لما يذكره"الزيات"،وبدأ من"الرابع"قائلا:"السبب الرابع كلام فارغ،إن سمح الدكتور بهذا التعبير،فقد قام طه حسين بواجباته في إدارة كلية الآداب وفي مراقبة الثقافة،وأدي عمله مستشارا لوزارة المعارف ومديرا لجامعة الإسكندرية بكفاية ودقة لا تعرف عن المبصرين"،وبعد أن فند النحاس الأسباب الثلاثة الباقية،قال طه حسين:"في اعتقادي أن التعليم العام يجب أن يكون مجانيا كيلا يحرم واحد من أبناء الوطن،ويرد النحاس :"عارف،وأنت لا بد متذكر أننا التقينا مرة في قطار من قطارات الصعيد وتحدثنا في هذا الموضوع،ويقول طه حسين:وإذا أصبحت أنا وزيرا للمعارف فإن رفعتكم ستحبون قطعا إعلان مجانية التعليم في أول خطاب للعرش تلقونه أمام البرلمان،ويسأل النحاس باشا:هذا شرط؟.يرد طه حسين:لا،معاذ الله ليس شرطا ولكنه توقع،فيرد النحاس وهو يتأهب للانصراف:يعني شرط،علي كل حال شرط مقبول.اتفقنا.مبروك ".
>>>>>>>>>>>>>>>>>.
سعيد الشحات - اليوم السابع





Mohamed Nour Eldeen > ‎الدفاع عن حقوق المستاجرين القدامى والجدد ضد جشع الملاك

اي عضو من اعضاء البرلمان مايفتحش بقة ولايجيب سيرة عقود الايجار القديمة واللي الدولة كانت سناه ومقنناه ..
الاول يتشطروا ويورونا الهمة ويحلوا أزمة السكن واشتعال اسعارها ...
وجودهم في المجلس اساسا لحل مشاكل البلد والمواطنين الغلابة .. هما مش موجودين وبيقبضوا ملايين غير الامتيازات واللي نسيتهم حال ملايين الغلابة .. مش موجودين علشان يزودوا المشاكل في البلد ويطحنوا الغلابة ... المفروض انهم بيناقشوا ويحلوا مشاكل المواطنين اولا .. وبعد مايحلوا تلك المشاكل .. يفتوا براحتهم . ويلغوا ويفسخوا بعد مايوجدوا الحلول .

لله الامر من قبل ومن بعد .....
وحسبنا الله ونعم الوكيل





Mostafa Bakar > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

هو تقريبا كده نص النواب عنهم عقارت قديمه
إيجارات قديمه عايزين يخدوها من السكان الفقراء
بس ده عمره ميحصل ان شاء الله سايبين كل قوانين ساكسونيا
وعايزين يجو على الغلابه حسبى الله ونعم الوكيل
معا ضد الفساد والحراميه





في أحوال تركيا اليوم
هوشنك أوسي

النسخة: الورقية - دولي الخميس، ١٢ يناير/ كانون الثاني ٢٠١٧ (٠٠:٠ - بتوقيت غرينتش)

بعد افتضاح خرافة مشروع حزب «العدالة والتنمية» الإسلامي الحاكم في تركيا، وما قيل عن «قوّتها الناعمة» وأن هذا المشروع خلق حالة انسجام بين الديموقراطيّة والعلمانية والإسلام السياسي، فإن فقاعة تركيا في طريقها إلى الانفجار. هذه الفقاعة التي كانت تخفي تحتها الانبهار والاندهاش بالتجربة الإسلامية الأردوغانية التركية عربياً ودولياً، كانت تخفي أيضاً احتضان العناصر والجماعات الإسلامية المتطرفة ورعايتها طيلة فترة حكم الحزب الأردوغاني، منذ بدء هذه الجماعات التكفيرية مقاتلة الاحتلال الأميركي في العراق، كما تشارَكَ نظاما الأسد وأردوغان في مهمة الاحتضان والرعاية والدعم للتكفيريين (البغدادي كان في تركيا عام 2007، وتحت مراقبة الأمن التركي)، وصولاً إلى الثورة السورية وانزلاقها نحو العسكرة وما ترتب على ذلك من فظائع ومجازر، مع الضلوع التركي في احتضان العناصر والجماعات التكفيرية الإرهابية الناشطة في سورية ودعمها. بالتالي، ثمة مؤشرات تفيد بأن أوهام أنقرة التي تقول أن العناصر والجماعات المتطرفة ستكون تحت السيطرة إلى ما لا نهاية، هي أيضاً في طريقها إلى لتبدد. ذلك أن واشنطن، بعد انتهاء الاحتلال الروسي أفغانستان، فشلت في ضبط الحركات الجهادية التكفيرية الأفغانية، فكيف لتركيا أن تنجح في ذلك؟!

مناسبة ما سلف هو الحديث عن أحوال تركيا التي باتت تتمرغ في أوحال التطرف والتكفير وإرهاب الجماعات الإسلامية، تحت رعاية حزب «العدالة والتنمية» الحاكم وحمايته ودعمه، ما يشي باقتراب انفجار فقاعة تركيا الإسلامية المعتدلة. وربما كان أحد مؤشرات أوحال التطرف حجم احتفاء الأوساط الإسلامية المقربة من الحزب الحاكم بالهجوم الذي استهدف الملهى الليلي في إسطنبول، باعتبار أن «الضحايا يتحملون مسؤولية ما أصابهم» لأنهم يحتفلون بعيد «مسيحي». إضافة إلى إصدار دائرة الشؤون الدينية (توازي وزارة الأوقاف في تركيا) فتوى تحرم فيها الاحتفال برأس السنة الميلادية في بلد من المفترض أنه علماني وديموقراطي ويحترم حرية الرأي والمعتقد!

وإذا كان هنالك من يشكك في أن تركيا الأردوغانية على وشك الغرق في أوحال التكفير وما تنتجه من إرهاب مستطير، أو يجد هذا الرأي مبالغاً فيه، يكفي أن يقال لهؤلاء: إذا كانت المجتمعات الأوروبية التي تحكمها أنظمة علمانية وديموقراطية، شهدت هذا الصعود للتطرف والتكفير والترهيب الإسلاموي، فماذا عن تركيا التي يحكمها حزب إسلامي محافظ منذ 2002؟! بكل تأكيد، التطرّف الموجود في تركيا، سيكون أضعاف أضعاف ما هو موجود في الدول الأوروبية.

في منتصف التسعينات، ارتكبت أجهزة الدولة التركية جرائم ومجازر بحق الأكراد، وألصقت تهمة ارتكابها بـ «العمال الكردستاني». وهذا لا يعني أن الأخير لم يرتكب جرائم أو انتهاكات. ولكن، كحال النظام في مصر إبان حكم مبارك، والنظام الجزائري مطلع التسعينات، لجهة ارتكاب أجهزة الدولتين الأمنية جرائم ومجازر بشعة وإلصاق التهمة بالقوى الإسلامية المعارضة، يبدو أن تركيا أيضاً نحت هذا المنحى. ذلك أن من بين سلسلة التفجيرات التي ضربت تركيا، لم يعترف تنظيم «داعش» الإرهابي بأي من تلك التي استهدفت أكراد تركيا، واكتفى التنظيم بتبني الهجوم الأخير في إسطنبول الذي استهدف الملهى الليلي وحصد ما حصد من أرواح الأبرياء. وهذا في حين أن التفجيرات التي استهدفت العسكريين الأتراك، اعترف بها وتبناها التنظيم المقرب من «الكردستاني» (صقور تحرير كردستان)، ما يعني أن ارتكاب أجهزة الدولة التركية جرائم بحق مواطنيها وإلصاق التهمة بـ «داعش»، خرج من إطار الفرضية، بل صار واقع حال تركيا، كحال نظام الأسد الابن، في بداية الثورة عليه، حين كان يرتكب جرائم ومجازر بحق المواطنين السوريين، ويلصق التهمة بالجماعات الإرهابية.

وختاماً، فأحوال تركيا لا تسر أي صديق أو محب لهذا البلد وشعوبه، لجهة تفشي «الأخونة» و «الدعشنة» و «التشبيح» و «التكفير» في أجهزة الدولة ومؤسساتها، وفي أوساط العامّة أيضاً. وبما أن الاصطدام مع الحلفاء أحد أبرز خصال رجب طيب أردوغان وحزبه، إذ بدأه مع جماعة فتح غولن (التي تُصنّف بأنها معتدلة)، فهذا الاعتدال، أكان موجوداً في جماعة غولن أو في حزب أردوغان، لن يستمر إلى ما لا نهاية، تحت ضغط الصراعات وما تنتجه من تمزقات في الأنسجة الاجتماعيّة وتفاقم أحوالها، المفضية بالضرورة إلى أوحالٍ كالتي نراها في سورية والعراق وأفغانستان وأماكن أخرى في العالم.

* كاتب كردي سوري

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.





Ahmad Ben Tohotmoss shared Samuel David Borges Benites's post.


Nicole Kidman says the country needs to get behind President Trump

foxnews.com
Samuel David Borges Benites shared a link to the group: TRUMP - SPEAK OUT AGAINST ISLAMIZATION OF AMERICA - FIM DA COLONIZAÇÃO ISLÃ.

Nicole Kidman says the country needs to get behind President Trump





Mona Hegazy > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

هما عاوزنا ندفع تمن الثورة بدل بيجيب الحق من الحرامية الى نهبوا البلد سنين طويلة عمالين يقلبوا الشعب مايركزوا على المستثمرين السياسين الى نهبوا البلد سنين السنين بيدفعونا احنا الثمن مش قادرين على الحرامية الكبار ومرفهينهم وعاملين ينزلوا سلخ فى الشعب هو فيه ايه الناس بتاكل جزم فى بؤها كده ليد شالوا الدعم وغلوا الكهربا والناس بتموت فى المستشفيات وساكتين طول ماحنا ساكتين كده هيحصل فينا اكتر من كده

ط





Fatma El Borai

داعش يعلن مسؤوليته عن حادث العريش؛
الأزهر يدين تفجير الكمين ويقول إنه عمل ليس من الإسلام وينعى الشهداء grin emoticon
و أن #داعش وعناصرها ليسوا كفارا ولا نستطيع القول بأنهم ليسوا مسلمين ونرفض تكفيرهم ؛ /الأزهر يدخل #اسلام_بحيرى السجن ويمنع برنامجه و داعش يعلن مسؤوليته ويوضح في بيان رسمي الأصل الفقهي من المذاهب والفتاوى الكبرى لابن تيمية في وجوب الجهاد ضد جنود الطاغوت والدول الكافرة التى يدرسها الازهر , الأزهر يؤكد أن الفكر التجديدي مؤامرة غربية على الإسلام ينفذها الخونة والملاحدة ؛الأزهر يؤكد ردا على داعش أن ما استندوا إليه من كتب التراث إنما هي قراءة مجتزأة لكلام العلماء الأجلاء !
#اسلام_بحيرى
#كوكب_القرود





alwafd.org

رسالة إلى الرئيس
الوفد

جمال يونس

لولاك يا سيادة الرئيس ما تحمل الشعب المصرى كل هذا العناء.. عشان خاطر عيونك يذوق الأمرين بعد تعويم الجنيه واشتعال الأسعار بشكل غير مسبوق فى تاريخه.. دموك أكدت لنا أنك تشعر بأوجاع المواطنين وهناتهم بالليل والنهار.. ثقتهم فى الله ثم أنت تجعلهم يتجرعون المرار ويدفعون فاتورة الإصلاح عن طيب خاطر ولكن الناس يتهامسون.. يتساءلون والرعب يملأ جوانحهم والحزن يكسو وجوههم: أين الرئيس مما يدور من مؤامرات يقودها لوبى الملاك ويصنعه أعضاء من مجلس النواب يحرضهم ويمولهم رجال أعمال وأصحاب لشركات مقاولات وجمعيات حقوقية لطردهم من مساكنهم وتشريدهم وكأنهم لقطاء لا دولة تحميهم ولا حكومة ترعاهم والرئيس يبدو مشغولاً عنهم.

يا سيادة الرئيس.. هذا النائب المقاول الذى لم تسأله الدولة من أين لك هذا ومعه نواب السبوبة تقدموا بأحد عشر مشروعاً بقانون لطرد المستأجرين وتحرير العقود ويقودون هجمة شرسة زاد من ضراوتها صمت الحكومة المريب. لقد أجروا 39 لقاء تليفزيوناً بالقنوات الفضائية الخاصة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بخلاف 417 خبراً منشوراً على المواقع الالكترونية و143 خبراً بالصحف المتنوعة بتكلفة بلغت 12 مليوناً من الجنيهات فى إطار حملة إعلامية منظمة لتحرير القانون وتدعمها 29 جمعية حقوقية خاصة بالملاك.

يا سيادة الرئيس.. هل تتحمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تمر بها البلاد طرد وتشريد خمسة ملايين و700 ألف أسرة على قارعة الطريق وتحويلهم إلى متسولين من صندوق يروجون لإنشائه وتوريط الدولة.. تمرير هذا القانون المشبوه سوف يحول كل أنحاء مصر إلى ساحات اقتتال، كيف لوزير الإسكان أن يصرح بأنه يتمنى أن يصدر هذا القانون فى عهده وكيف للشركة التى يمتلكها وأشقاؤه للاستثمار العقارى أن تحضر اجتماعات إحدى جمعيات الملاك؟! يتحدثون عن ضعف الإيجارات ويتجاهلون قيمتها المرتفعة عند بدء العلاقة الإيجارية فضلاً عن الخلوات التى تقاضوها واستردوا بها رؤوس أموالهم.

يدَّعون كذباً وجود فتوى بتحريم توريث عقود الإيجار والحقيقة أن الشيخ فريد واصل صاحب الفتوى سُئل عن التوريث ولم يُسأل عن الامتداد وهو محل عقود الإيجار، كما أن المحكمة الدستورية قد أصدرت حكمها فى 14 نوفمبر عام 2002 حسمت فيه هذه المسألة برئاسة الدكتور محمد فتحى نجيب وعضوية المستشارين عدلى منصور وماهر البحيرى وأربعة آخرين وقالت إن إيجار الشقة لا يعنى نزع ملكيتها من المالك إلى الأبد فى الوقت نفسه فإن عقد الإيجار ليس من الزوج فقط وإنما عقد الإيجار للزوج والزوجة والأبناء، وأن المالك حينما وقع عقد الإيجار كان يعلم جيداً أن الإيجار ليس للزوج فقط وإنما أسرته معه، ومن غير المعقول أن يتوفى المستأجر ونقوم بطرد الزوجة والأبناء. كيف يُقدم مجلس النواب والحكومة على مخالفة حكم المحكمة الدستورية، الذى لم يمنع زيادة الإيجار برضاء الطرفين وحظر طرد المستأجر.

يا سيادة الرئيس.. مبارك المستبد لم يفعلها وبرلمان الإخوان عجز عن تمرير هذا القانون الفتنة.. تسعة ملايين مواطن على المعاش انتخبوك و73٪ من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية منحك إياها كبار السن فهل يكون رد الجميل طردهم بعد تجويعهم.

أرجو أن تتدخل يا سيادة الرئيس وتطلب من الأجهزة الأمنية ملف هذه المؤامرة ومن يقودها ويمولها.





Ahmad Ben Tohotmoss

كم يكون الفجر الحقيقى رومانسيا وحلوا لو خلا من تقديس المسلمين له





Ahmad Ben Tohotmoss

اكبر خطا ارتكبه عبد الناصر انه لم يعدم فاروق واسرته





Ahmad Ben Tohotmoss

هل تريدنى ان اخبرك عما سيحصل فى الايام والاسابيع المقبلة بخصوص قانون اسماعيل نصر الدين ومعتز محمود

سيحصل تنويم وخداع وخذلان وتقاعس وخيانة .. ثم سيتم تمرير القانون

اما هل يثور الشعب المصرى ويطيح بكل الافاقين وعبيد فاروق وفؤاد والحرامية الجدد. فهذا ما لا يعلمه. ولكن اعتقد انه سيثور ربما بعد عشر سنوات حين يتفاجا بطرده الى الشارع .. اعتقد ان احتمال الغلاء وازمات السكر يختلف عن تهديد السكن





Ahmad Ben Tohotmoss

من رحمة امون رع بالبشرية انه لم يسمح للمسلمين بالاستيلاء على الغرب





Ahmad Ben Tohotmoss

مصريو الفيسبوك 2016 عبيد لفاروق واردوغان وال سعود





Ahmad Ben Tohotmoss

الم تر الى الذين يدعون انهم مثقفون وهم ولاد وسخة يؤيدون فاروق وفؤاد





Kimo Refat > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

والله انا حاسس اني لسة عصر الاخوان والارهاب لسة بيحكموا البلد كل شوية يطلع واحد من النواب ورجال الاعمال ياخدوا قرارات تدمر البلاد واخرها عاوزين يشردوا ويطردوا السكان القدامي من مسكنهم فين الثورة وفين الامن والامان وفين العدالة وفين الحرية ولا كله ضحك علي الدقون والناس اللي عملت الثورة علشانها وعلشان غيرها يعيش بكرامة وحرية وعدالة ولا هما في الاخر اللي هيدفعوا الضريبة علي حساب استقرارهم في مساكنهم
اين رجال الدولة اللي وعدوا بعهد جديد كله اشراقة وامل فين الامل
اين العدالة والكرامة وانتم بتعملوا قرارات بتمحي كرامة الشعب
اين الحرية والدولة ماسكة الشعب الكادح كانها عرايس ماريت بتحركها علي حسب مصلحتها
ردوا علي الناس وجاوبوهم علي اسئلتهم اين الامن والامان والعدالة والحرية ولا كلها شعارات كاذبة





Saied Arafa > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

الملاك يعرضون رشوة كما هي عادة رجال الأعمال ليكسبوا الصفقات بالغش والتزوير ولكن هذه المرة يعرضون رشوتهم 150 مليار جنية إلى الحكومة التي تحارب الفساد فهل تقبل الدولة هذه الرشوة وتشرد ملايين المستأجرين وتطردهم هم وذويهم إلى الشارع ليصبح عندنا ملايين من البشر يحملون اسم المستأجرين غير القادرين مثل ما كانوا يحملون مسمي محدودي الدخل وقال أحد الملاك المشاركين أمس على قناة دريم اننا سندعم الدولة عن طريق الضرائب العقارية فلا يمكن أن يضيع المستأجرين عن الدولة ملايين الجنيهات سنويا بتمسكهم بالقانون القديم .. وأنا أقول له انك كمستثمر تدفع لتكسب من أين ستدفع هذه المليارات بالطبع من دم وقوت الغلابة والمستأجرين الجدد بزيادة أسعار الشقق والايجارات الجديدة فلن تتحمل أنت أي شئ من تكلفه البناء ولا الضرائب ولا التعويضات والمواطن الآن لا يستطيع إعطاء أكثر مما أخذ منه حتى نرمي على عاتقه تكلفه مكسبكم الباطل الذي تنادون به..وفي النهاية نحن نتمسك كشعب مصر بعدم رجعية القوانين كما نص الدستور .





Alnasiriyoun Brothers

13 January at 11:09 · Public
" الاخوة الناصريون " خلال خطاب للرءيس جمال عبد الناصر فى 23 مايو 1967، والذى أعلن فيه إغلاق مضيق العقبة، والذى اعتبر حينها بمثابة إعلان الحرب على إسرائيل.

قال عبد الناصر خلال كلمته: "الخليج كله عرضه أقل من 3 ميل موجود بين ساحل سينا وجزيرة تيران، و"تيران" جزيرة مصرية وساحل سيناء أرض مصرية، فإذا قلنا أن المياه الإقليمية 3 أميال فهى مياه إقليمية مصرية، إذا قلنا إنها 6 أميال فهى مياه إقليمية مصرية إذا قلنا إنها 12 ميل فهى مياه إقليمية مصرية.

مشددًا أن مصر لن تسمح للسفن الإسرائيلية باستخدام مضيق تيران.

وأشار إلى أنه فى عام 56 وقعت حرب السويس، وصدر أمر بإخلاء سيناء، وعلى هذا الأساس سحبنا قواتنا كلها من سيناء ثم عادت قواتنا الأسبوع الماضى، متسائلًا هل إذا عدنا نترك حقنا لا نباشره؟، نترك مياهنا الإقليمية؟، مؤكدًا أن عودة القوات تعنى أن مصر ستباشر حقوقها فى المياه الإقليمية.





Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎

13 January at 12:00 · Public
رويدا عطية وخطيبها الأصغر منها يغار عليها.. وقصص وأسرار - خاص بالفيديو
رابط الموضوع: https://aljaras.com/?p=506573

Rouwaida Attieh





Image may contain: catImage may contain: cat and indoor
نونة الحجيرى > ‎هواة تربية القطط https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱

13 January at 11:39 · Public
النهاردة عيد ميلادhttps://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f5/1/16/1f382.png🎂 لولو كمل سنتين https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fb/1/16/1f388.png🎈
مفيش كل سنة وانت طيب https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fdd/1/16/1f63b.png😻https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fc7/1/16/1f483.png💃https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/fc7/1/16/1f483.png





Ahmad Ben Tohotmoss

لا نريد اوامر الهية فرعونية ولا ابراهيمية تتحكم بنا





Mohamed Elmeligy

#ايقونة_الثورة_الثالثة_قانون_الايجار_القديم
انا لست مصدق ان الدكتور حماد استاذ جامعي، اول مرة اري استاذ جامعي بيطبل للرئيس ببجاحة وعلنا من اجل قانون الاقطاعيين الجدد والاعجب انة غير ذكي علي الاطلاق بعد فضحة لاتحاد الفاسدين القدامي مع الجدد، وانا أطالب الرئيس السيسي ان يقيل وزير الاسكان الحالي المتحالف مع الفساد واهلة بعد ان ذكر الدكتور حماد ان وزير الاسكان قال له اتمني ان امضي القانون قبل ان ارحل، والفضيحة الاعظم ان الدكتور ذكر ايضا ان فتحي سرور تناقش معة عن بنود هذا القانون المشبوة، واضاف ان مشروع هذا القانون تم مناقشتة واعدادة مع وزير الاسكان السابق المغربي وهوا ابن خالة الوزير محمد منصور وهما من ابرز قيادات الفساد في عصر مبارك وبالمستندات، وهذا مايؤكد تحالف نظام الفساد القديم مع نظام الفساد الجديد برعاية نواب البرلمان لنهب الشعب وتجريفة من ادني حقوقة الدستورية واشعال مصر نارا لن يستطيع اي نظام اطفائها، فهؤلاء الفسدة يعلموا ان هنالك قانون اسمة البيع بالجدك وهذا القانون يتيح للمستأجر ان يبيع وحدتة بأي ثمن ويمنح المالك ٥٠% من قيمة البيع واذا رفض المالك فعلية ان يدخل بالشفعة ويمنح المستأجر ال ٥٠% من ثمن الوحدة ويستردها لنفسة لكنهم ينكرون ويريدون طرد المستأجرين للانتفاع بثمن الارض مجانا، ويعلمون ايضا ان المستأجر لم يضرب المالك علي ايدة عشان يأجر عقارة بل واجحفوا شكر المستأجر لانة وافق علي منح المالك خلوا في السر وان القوانين الاستثنائية اللي يتمحكون بها وضعتها الدولة وليس المستأجر في الاربعينات فأين كانوا من ٧٠ عام؟ ولماذا لم يعلوا اصوتهم الا بعد غلاء ثمن الاراضي بسبب الفساد المتوحش في مصر في القاهرة والتجمع الخامس وطريق مصر الصحراوي علي وجة التحديد، ان مايحدث تحت قبة هذا البرلمان بخصوص قانون الايجارات القديمة ماهوا الا اسوأ واقذر ماكان يحدث في برلمان الشاذلي واحمد عز الفاسد وسيتسبب في بحار دماء بين المالك والمستأجر وربما يكون ايقونة ثورة علي النظام بأكملة، فكل شئ من الممكن ان يتحملة المواطن الا سكنة وباب رزقة وعلي الرئيس والبرلمان والحكومة ان يدركوا ان الحب وحدة للرئيس لن يفيدهم اذا مر هذا القانون الفاسد






‎بوابة الأهرام‎

قبل أيام على مغادرة #البيت_الأبيض..كلب"أوباما" يتسبب فى "عاهة مستديمة" لصديقة الأسرة
تفاصيل الخبر علي الرابط التالي:
http://gate.ahram.org.eg/News/1370443.aspx





Mohammed Abdalla > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

بقالى سنتين بوضب فى شقة صغيرة عاوزين توصلونا لفين





Moh AF > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

يعني لا طعام ولا دوا ولا عمل كمان مفيش سكن يعني نموت احسن





Mohammed Zizo > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

تدخل الدوله فى ستينات القرن الماضى لتخفيض ايجارات رأى المختصين والمشرعين انه مغالى فيها ابان حكم البطل القومى عبد الناصر هو حق سيادى لها والا طالب اصحاب المصانع والاراضى التى تم تأميمها ، مثلا ، برجوعها اليهم كما هذه المطالبات المشبوهه بواسطة حفنة الاقطاعيين الجدد ؛ او طالبت فرنسا وبريطانيا رجوع قناة السويس لهم !!! ؛ اقول حتى لو كانت الدوله تدخلت بما رأته لصالح المجمتع عامة ، فأن ذلك لا علاقة له بالمستأجر ولا يوجد عاقل فى الدنيا يقول انه بناء على هذا التدخل الذى لا ذنب له فيه يتم فسخ عقده وتشريده هو واسرته وعشرات الملايين من المصريين فى الشارع لا لشيئ الا ليملئ الاقطاعيين الجدد كروشهم اكثر واكثر !!!!





Mohammed Zizo > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

13 January at 14:10 · Public
يجب على الدوله ان تطبق النظام الاشتراكى اللى أثبت نجاحه خلال حكم الزعيم الخالد جمال عبد الناصر وخصوصا بعد فشل النظام الرأسمالى المتوحش العفن اللى استفاد منه رجال الأعمال والأغنياء فقط على حساب افقار وتجويع واذلال ملايين من الشعب المصرى . بالاضافه ايضا ان النظام الرأسمالى لا يصلح فى مصر بعكس دول اوروبا لأنه فى مصر ليس له أى أسس او ضوابط التى يجب أن توضع بمعرفه الدوله للحد من جشع وطمع رجال الأعمال والتجار وهذا يظهر جليا وبوضوح فى قانون الايجارات الجديد الذى ليس له اى ضوابط تحكمه ويسمح للملاك باستغلال المستأجربن يا أما طردهم فى الشوارع .





No automatic alt text available.
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

13 January at 16:17 · Public
#كاذبون_وكاذبات
مجلة " الاثنين" التي كان يرأس تحريرها مصطفى أفندي أمين ، تُفرد صفحاتها لنفاق الرئيس عبد الناصر الذي كان قد خضع لعملية جراحية بسيطة ( 1953 ) فتصفه مجلة أولاد أمين بـ" بطل التحرير الهادىء الصبور ؛ دائم الابتسام ". و تلتقط له صورة على سرير المرض بمستشفى القُبة العسكري ، بينما والده يهّم بطبع قبلة على خدّه ، و تُعلّق عليها بأنها تُمثٌل " الحب الأبوي الدافق" !





Mostafa Moustafa > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

اعطاء المالك حقه لا يعني بأي حال من الأحوال طرد المستأجر في الشارع في خلال عشر سنوات كما ينص القانون المزعوم. في مصلحة من طرد 20 مليون مستأجر في الشارع بعد عشر سنوات؟؟؟؟ القانون الذي يتم الترويج له الآن هو اخراج 20 مليون مستأجر من بيوتهم في خلال عشر سنوات . هل مصر في حاجة الى ازمة كهذه؟ الا يهدد ذلك السلم الأجتماعي واستقرار البلاد؟ البلد بها ازمة اسكان ، هل تشريع القوانين يكون لحل الأزمات ام لجعلها تتفاقم؟ الا يكفينا الغلاء الذي نعيش فيه الآن؟ هل الحكومة قادرة على ايواء 20 مليون مواطن سيتم تشريدهم في خلال 10 سنوات؟ يوجد مواطنون على المعاش دخلهم لا يتعدى 1200 جنيه ماذا يفعلون؟ علما بأن المستأجر والمؤجر كلاهما توافقا ووقعا عقد الأيجار بالتراضي ولم يجبر احد المالك على تأجير شقته.





Doody Ali > ‎هواة تربية القطط https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/faa/1/16/1f431.png🐱

13 January at 16:12 · Public
ﻻ يستطيعوا مواساتك بالكلام
ولكن حضنهم يكفى heart emoticon





No automatic alt text available.
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

13 January at 18:30 · Public
#أساطير_الطراطير
بغل السِرجة اللي شماشرجية سلّم خدامين #أزهى_عصور_الملوخيّة ساحبينو من رقبته و داير على صفحات الفيس بوك يسبّح بحمد عيلة بيّاع الدخان الألباني ، و يتمنى إنهم يرجعوا يحكموا تاني ، ( عشان يرجعوا يسرقونا تاني و سيادة البغل يرجع حافي تاني تاني تاني ! ) بوهم ان الجنيه ( " ابن الجنيّة" ! ) هيشرب إكسير الحياة و تبقى راسه براس الجنيه الاسترليني ، بغل السرجة مش هيفهم دلالة الرسمة دي ( في عدد مجلة الهلال رقم 7 ( يوليو 1950 ) من المُجلد رقم 98 . اللي بتنسف أوهامه زي ما كانت فتاة إعلان سيراميك "جراڤينا" بتنسف حمّامها القديم في إعلانات التمانينات !
بس مفيش مشكلة هـ" نترجمها" : الرسمة اللي بتنقل صورة واضحة جداً ( و بالألوان ، كمان ) لـ" الغلاء المسعور" ، في عصر #ملك_الكوليرا قبل ثورة يوليو بسنتين بالتمام و الكمال . بترصُد تطور الأسعار ( المسعورة ) في مصر المهروسة ، اللي ارتفعت أسعار السُكر و الشاي و البُن فيها خلال عشر سنين ( 1940-1950 ) بنسبة 280% ؛ و زادت أسعار اللحوم و الأسماك في الفترة نفسها بنسبة 330% ، و أسعار منتجات الألبان( الجبنة و الزبادي و الزبدة الخ ) بنسبة 390% ، و الحبوب و الغلال في " المملكة الزراعية " أسعارهم زادوا بنسبة 230% ، و العقاقير الطبية و الأدوية زادت بنسبة 290% ، و الورق أسعاره زادت بنسبة 340% ، إنما المنسوجات القطنية ( يا بتوع القطن طويل التيلة ! ) زادت بنسبة 370% ، وهي تقريباً نسبة الزيادة في أسعار مواد البناء ( أسمنت و حديد ورمل وزلط وطوب ) و الأسمدة و المعادن !
سمّعونا بقى الدعوات بطولة العُمر لـ" مولانا صاحب الجلالة ؛ ملك مصر و السودان و صاحب بلاد النوبة ودارفور و كردفان " ( و سامية جمال إن أَمكّنا ) ؛ مصحوبة بالنهييييق https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v7/f6d/1/16/1f335.png🌵 !





Al Jaras Magazine | مجلة الجرس‎

13 January at 21:40 · Public
قمر تصدم العالم العربي بصورها العارية لكنها جريحة!
رابط الموضوع: https://aljaras.com/?p=521720

Amar قمر





Ahmad Ben Tohotmoss

انا عارف ايه اختراع نوم الزوج والزوجة فى سرير واحد ده. انا من انصار كل واحد ينام فى سرير منفصل فى نفس الغرفة بس سريرين مش سرير واحد

عشان اللى عايز يتقلب او يفسى. او يقوم قبل التانى ميقلقهوش





Bassem Khalil > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

مقالي المنشور اليوم بجريدة الأخبار ا رفعت رشاد
___________________________________________________
يجب أن يبقى أحدهم مستيقظا
تتعجل الحكومة إصدار قوانين تهز أركان المجتمع واتكاله على ما يعتقد أنه العدالة الاجتماعية . في توقيت متزامن يصدر قانون لصالح المستثمرين كما يصدر قانون آخر ضد أغلبية الشعب المصري وهم المستأجرين في الوحدات السكنية . وبدون الدخول في التفاصيل نجد أن الحكومة رضخت لمطالب رجال الأعمال الذين يشعرون دائما بالنهم وأن على الدولة أن توفر لهم كل لقمة خبز تدخل في جوف فقير محروم وهم يبتزون الدولة أو النظام أو الحكومة ويستجيب لهم أناس موجودون حول الرئيس ويصيغون لهم السياسات والقوانين التي تخدم مصالحهم وهم في ذلك جاهلين بحتمية مراعاة التوقيت فيما يتعلق بأي قرار سياسي يمس ملايين المواطنين وضرورة أن يتم إعداد المجتمع لتقبل هذه القوانين وتأهيله لاستيعابها ليس فكريا فحسب ولكن ماليا فمنذ هبوط سعر الجنيه في مواجهة العملات الأجنبية تدهورت أحوال الفقراء ولم يعد هناك ما يسندهم في حياتهم .
إن القائمين على رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية يبدو وكأنهم ليسوا من أبناء هذا الوطن الذي يحرصون على حلبه لصالح الأغنياء وتوفير مزايا أكبر لهم بإصدار القوانين وهو أمر صار سهلا لأن الحكومة التي تمثل الرأسماليين ترسل مشروعات القوانين إلى المجلس الذي يمثل الجانب الأكثر اتساعا من الرأسماليين فيصدر القوانين التي تطحن الفقراء . فهل تراهن الحكومة على سعة صدر الناس ؟ هل تراهن على أن الناس تحبها وتموت في دباديبها ؟. إن الإعلانات التي تنشر في الصحف الكبيرة من أغنياء يشكون من ارتفاع الأسعار أو مصاريف التعليم مثل أولياء أمور طلاب الجامعة الأمريكية تعبر عن مدى تأثر نسبة كبيرة من المواطنين بإعصار الغلاء فما بالنا بالفقراء الذين يحتاج أبناؤهم كراسة أو قلم في مدرسة حكومية في أي محافظة في مصر فلا يستطيعون تدبيرها ! . أقول للحكومة عن للمستضعفين قوة مؤثرة وعليها أن تفهم ذلك .
كان يجب التمهل وإمعان الدراسة بشأن هذه القوانين التي سنجد وزراء ومستشارين للرئيس يصرخون في وجوهنا باعتبارها مسائل حتمية وضرورية لتحقيق التقدم والرخاء وأنها يجب أن تصدر على وجه العجالة وإلا ... , فهل فكر عباقرة الحكومة في البديل عندما يطارد الملاك المستأجرين لإخراجهم إلى الشارع لعدم قدرتهم على سداد قيمة الإيجار وهل ثمة صيغة تتيح للجميع أن يحصل على حقوقه بدون تمزيق المجتمع ؟ .
نعلم أن الظروف تتغير في العالم وفي مصر وأن الرأسمالية المتوحشة تلتهم كل ما في طريقها في سبيل مصالحها ولكن نعلم أيضا أن هذا الشعب لا يستحق ما يحدث له فهو من ساند ثورة يونيو ولا يقل لي أحد إن هذا لمصلحة الشعب , فالشعب ربما يوافق على مطالب الرئيس بشأن الإصلاح الاقتصادي لكن المؤكد أن الناس تئن تحت وطأة أفعال الحكومة فالغلاء ينهش في لحمهم ولا أحد يحميهم وتتفاخر الحكومة بأنه تم زيادة الدعم إلى 21 جنيها !!!!! .
إن ترك الشعب وهو في غالبيته فقير لقمة سائغة للأغنياء الذين تزيد ثرواتهم خلال الأزمات أمر لا يستقيم مع القسم الذي أداه كل من تولى مسئولية في الدولة , بأن يرعى الشعب رعاية كاملة ! فأين هي الرعاية الكاملة ؟ .
إن ما نكتبه هنا مجرد شذرات عما يجيش في قلوب الناس من مشاعر ولو أن هناك حصيفا في تلك الحكومة لما وافق على الضرب المتتالي على رؤوس الناس بالطريقة التي يستدعي بها الناس اللزمة التي تفوه بها الممثل الراحل علاء ولي الدين في أحد أفلامه " هو كله ضرب ضرب .. ما فيش شتيمة " .
إن التسريع بمصمصة فقراء الشعب والطبطبة واحتضان الأغنياء أمر ليس إيجابيا ومن لا يدرك ذلك ومن لا يرصد ذلك يكون مخطئا , وليكن من بين الموجودين رجلا حصيفا يفعل كما قال كافكا _ الأديب والمفكر التشيكي _ : " في الليل عندما ينام الجميع .. لا ينام الحارس .. بل يبقى في برد الشتاء يلوح بخشبة مشتعلة من بين حزمة تطقطق بجواره .. وعندما يسأل أحدهم : لماذا لا ينام الحارس ؟ يقولون : إن أحدهم يجب أن يبقى مستيقظا " .
رفعت رشاد





بعد 13 عاما من اختباره .. قانون الايجار الجديد فشل فى حل ازمة الاسكان
محمد البسفى نشر في مصر الجديدة يوم 12 - 11 - 2009

نادر خزام: المشاكل التى تواجه الشباب هى ارتفاع أسعار الشقق


سامية الساعاتى: رجال الاعمال لهم دور فى مساعدة الشباب

عاطف سالم: العقود تحتوى على المشاهرة وجهل بالقانون

بعد 13 عاما من صدوره فى عام 1996 ، هل نجح قانون الايجار الجديد فى حل مشكلة الاسكان فى مصر ؟! .. هذا السؤال بدأ يتردد بقوة داخل الأوساط العقارية خصوصا أن نظام الايجار بدأ يتراجع ولم يسهم بفاعلية فى قضية الاسكان كما كان متوقعا منه .
هناك اجماع من الخبراء وأصحاب الشركات العقارية على أن السبب الرئيسى وراء تعثر قانون الايجار الجديد بل وفشله هو زيادة أسعار ايجار الشقق كما أن أصحاب العقارات لا يوافقون على الايجار لفترات زمنية طويلة، كما أنه لم يناسب الشباب نظرا لدخولهم المنخفضة وهم المستهدفون الاساسيون من القانون.
وبالرغم من ان هناك من يرى أن نظام الايجار الجديد يمثل حلا مؤقتا ومحدودا لأزمة الاسكان الا أنهم طالبوا باعادة النظر فيه أو البحث عن صيغة جديدة.
أكد نادر خزام الخبير المثمن أن الايجار الجديد فكرة جيدة تضمن حق المالك وبالتالى تسهل الحصول على شقة أو وحدات ادارية، خصوصا أن بعض المواطنين فتحوا شققهم المغلقة عن طريق هذا النظام حيث كانوا يخشون عليها فى ظل الايجار القديم.
وأشار خزام الى أن أهم المشاكل التى تواجه الايجار الجديد هو ارتفاع أسعار الشقق بطريقة مبالغ فيها خاصة فى عام 2007 و 2008 حيث شهدا "هوجة" فى الأسعارالتى ارتفعت بشكل كبير موضحا أن هذين العامين شهدا اقبالا كبيرا على العقارات والاراضى ولكن فى عام 2009 شهد السوق العقارى انخفاضا بنسبة تتراوح ما بين 10% و 20% .
وأوضح خزام أن السوق العقارى فى الفترة الحالية يمر بمرحلة هدوء وذلك لمرور السوق بشهر رمضان والعيد، وتأثيرات الأزمة المالية، موضحا أن سوق المزادات سوق ينشط بشكل كبير خلال هذا الشهر حيث توجد العديد من المزادات للاراضى والعقارات والتى تطرح البنوك والجهات المغلقة .
قال محمد سعد راشد الخبير المثمن: أن الايجار الجديد حل جزءا كبيرا من مشكلة السكن وهو يعتبر حلا مؤقتا وذلك لارتباطه بفترة معينة، موضحا ان الايجار الجديد مازال يفتقد الاستقرار وبالتالى من يلجأ الى هذا النوع من الشقق والوحدات الادارية بصفة عامة يكون مضطرا الى أخذها .
وأوضح راشد أن الايجار الجديد بصفة عامة ترتفع أسعاره بشكل مستمر فمعظم المواطنين الذين يستأجرون هذه الوحدات يؤجرونها بشكل مؤقت .
مؤكدا أن نظام الايجار الجديد فشل لأنه لا يحقق الاستقرار للمواطنين وارتباطه بفترة محددة بالاضافة الى الطبيعة الاقتصادية التى لا تتناسب مع هذا النظام وعلى الرغم من ذلك لا نغفل أن هذا النظام قام بحلول بسيطة ومؤقتة .
واشار راشد الى أن أكثر الفئات اقبالا على القانون الجديد المقبلين على الزواج أما بالنسبة للعرب والأجانب فهم يقبلون على الشقق المفروشة .
وتمنى أن يمر السوق العقارى بمرحلة توازن فى أسعار السوق وخصوصا أن فى مصر نظرية تقول أن الشىء الذى يرتفع سعره لا ينخفض بل يظل ثابتا.
ترى الدكتورة سامية الساعاتى أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس وعضو المجلس الاعلى للثقافة أن الايجار الجديد يعد حلا مؤقتا للصعوبة التى يواجهها الشباب المقبل على الزواج عند البحث عن سكن خصوصا مع الاسعار المرتفعة للوحدات التى لا يقدر الشباب على توفيرها ومن ثم فيلجأون الى الوالدين اذا كانا قادرين على مساعدتهم حاليا .
ولكن هذا لا يعنى انتهاء المشكلة بشكل تام فاذا كان ايجار الشقة 500 جنيه فهذه القيمة تعد مبلغا كبيرا خصوصا مع متوسط الدخول المنخفضة للشباب ووجود العديد من الالتزامات التى تواجههم من متطلبات الحياة اليومية، فاذا كانت قيمة الايجار معقولة فقد تمثل حلا وقتيا للأزمة وأشارت د. سامية الى أن الدولة ليست وحدها هى المعنية بحل هذه الأزمة فى ظل وجود كثير من الأعباء التى تواجهها وهنا يأتى دور رجال الأعمال الذين يلعبون دورا اجتماعيا فى مساعدة الشباب خصوصا أننا لا نتحدث عن تسكين شاب ولكن أسرته كاملة فسرعان ما يتواجد الأولاد .
لافتة الى ان دولة مثل روسيا والتى سافرت اليها وجدت مساكن بأشكال مختلفة للشباب بمساحات صغيرة جدا ولكن جميع المساحات مستغلة بشكل يجعلها أكبر بكثير، فالمكان الواحد يصلح لأكثر من استخدام، فعلى سبيل المثال الترابيزة نجدها يمكن أن تطوى تمنح فراغ ومثل هذه الوحدات تكون أفضل للشباب فى مقتبل الحياة وبعد فترة يمكنهم الانتقال الى مكان اخر بمساحة أكبر وعلى العكس من ذلك نجد فى مصر الأفراد يعيشون ويموتون فى الوحدة ذاتها والمشروعات الجديدة تفتقد للتخطيط العلمى أو الاستفادة من الأخطاء السابقة .
أكدت الدكتورة سامية خضر رئيس قسم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس أن المشكلة تتمثل فى عقول الشباب التى تحتاج أى تحديث حتى يمكنها التخلى عن الافكار القديمة واستيعاب الافكار الجديدة، فلازال الشباب يرتبط بالوحدات ذات المساحات الكبيرة والتى تفوق امكانياته بكثير مما يزيد المشكلة سوءا، ففى الخارج توجد الوحدات الاستديو والتى يشغلها الشباب وهذه الوحدات حتى لو تم توفيرها فى مصر فلن يتقبلها الشباب .
وأوضحت أن الايجار سيظل مؤقتا والمشكلة ستظل موجودة ولكن هذا لا ينفى أنه يمثل حلا للعديد من الأسر منذ بداية تطبيقه .
يرى د. عاطف سالم أستاذ القانون المدنى بجامعة القاهرة أن المشرع المصرى أصدر قانون 4 لسنة 1996، قانون الايجار الجديد لمواجهة القانون القديم الذى أدى الى اعتبار المستأجر مالكا نتيجة العقود التى تنص على ان مدة الايجار مدى الحياة مما أدى الى انخفاض القيمة الايجارية للوحدات السكنية وعدم انشاء مبان ووحدات سكنية جديدة وعدم ترميم الوحدات السكنية القديمة موضحا أن القانون القديم اثار الكثير من المشاكل بين المالك والمستأجر حتى أن المستأجر أصبح هو المالك الفعلى للسكن ما دام فى حالة بنائية جيدة .
وأشار سالم الى أن قانون الايجار الجديد لم يعمل على توازن القيمة الايجارية لأن العقود تحتوى على مشاهرة وجهل بالقانون فى حين أن هناك طرفا قويا يفرض ادارته على الطرف الاخر من خلال العقود التى تباع بالمكتبات بالاضافة الى مغالاة المالك فى القيمة الايجارية.
وطالب سالم المشرع المصرى بأن يصدر عقودا خاصة للقانون الجديد للقضاء على العيوب الموجودة بالعقود التى يتعامل بها المالك والمستأجر فى الفترة الحالية والتى تحتوى على مواد لصالح طرف على طرف أخر .
وأضاف د. شكرى سرور رئيس قسم القانون المدنى بجامعة القاهرة أن هناك مشاكل تطرأ من القانون الجديد متمثلة فى عدم الاتفاق على المدة المحددة مشاهرة أو بتجديد عام اخر بالاضافة الى أن المستأجر لا يخرج بسهولة نتيجة معرفته بهذه المواد مما يدفع المالك للجوء الى القضاء وأيضا يمتلك المالك ثغرات فى العقود تمكنه من طرد المستأجر فى أى لحظة،مشيرا الى ان القاضى يحق له اذا اعتبر أت العقد به اذعان أن يخفض القيمة الايجارية اذا كان مبالغا فيها فى حين يجب على الحكومة أن توفر المسكن المناسب بسعر محدد قيمته الايجارية حتى يسهل على المستأجر ايجاد المسكن بسهولة والتفاوض مع المالك على القيمة الايجارية التى تناسبه دون اذعان وفى مبدأ العقد شريعة المتعاقدين يتم تحديد المدة والقيمة الايجارية .





ahewar.org

لمى محمد - لا دينية!
و أنا وحدي على ذلك الطريق .. أخرج الوطن من مخيلتي و أضعه أمامي.. أعيد ترتيب تفاصيله الحبيبة:

 أنقل هذا المبنى إلى هنا، و ذلك المطعم إلى هناك.. شارع حبيبي يجب أن يكون هنا، و شارع غريمتي سأضعه هناك..


 أحاول أن أرتب العشوائيات، أن أرفع بدل البيوت الطينية ناطحات سحاب يسكن فيها الفقراء و تكون حرام على ( الزناكيل)..
أضع كنيسة حنونة مقابل كل مئذنة عطوفة، ثم أفصلهما عن المدارس و الجامعات بغابات من الأزهار ( دائمة الخضرة)..
و على البحر أضع " دمشق" كلها بسحرها و صهيل ليلها.. فيتسع المكان، يقولون في الأخبار: ظاهرة طبيعية غريبة كيف امتد الشاطئ و مشت العاصمة!، فأضم ( مكعبات ) مخيلتي و أضحك..

على الحدود أضع أحذية الأمهات المقدسات، و أنا أتذكر أمي كيف دافعت عني يوما ب ( شبشبها) العتيق، و هي تدور على المستشفيات تستجدي العلاج لطفلة جلست على الطريق و كانت تعيد ترتيب التفاصيل الحبيبة، فهشمت رأسها سيارة ( الغربة)...


**********

تحاول أن تقنعهم بأنها قامت و تشير للجسد الصغير بهالة الضياء حول الرأس مغيب المعالم..


تناشد الأطباء و المشعوذين ..الأولياء و السلاطين .. الحراس و العسكر.. السياسيين و ذوي الاحتياجات العقلية..
يصدح صوتها كحدأة : ما بالكم ألا تبصرون، ابنتي قامت!

يجاوبونها بتأفف أو بأنين:

يا أيتها الأم الجريحة ذات ( الشبشب) العتيق..  في بلادنا حتى لو قام " المسيح".. لن يقوم!


**********

ترميهم ب(الشبشب) العتيق و تمضي حافية، تحمل الجسد الصغير بهالة الضياء حول الرأس مغيب المعالم، و تعود من جديد إلى ذلك الطريق حيث التفاصيل الحبيبة.. تضع طفلتها الجديدة، و تقطع الحبل السري بأحد ( المكعبات)، ثم توصي الروح الجديدة:

(الوطن الحبيب أمانة قيدها هذه الأحلام.).

يمسي رأسها (هي الأخرى)  هالة من ضياء و تغادران معا إلى كتاب حكايا (للأطافيل) لن يزوره ( الكبار)..

بينما تكبر الرضيعة  الجديدة في " دمشق" على شاطئ اتسع و لن يضيق، و عندما يقولون في الأخبار (الحقودة):


ما دين النبية الجديدة التي نقلت العواصم؟!

يرد الصوت قويا كقيامة:

رحلت كالأنبياء جميعا من دون أن تعتنق دينا...

يتبع...







Ines Mënsi

إن الذين لم تتح لهم فرصة المغامرة و ركوب الخطر ،،ليسوا مفلسين من المواقف الجريئة في حياتهم ،،،قد تكون بعض الأفعال التي نأتيها جريئة جدا على تفاهتها ،،فليس من الضروري أن تغزو الفضاء أو تتسلق أعلى قمة جبل صخري لتكون جريئا ،،،،إن أعظم المواقف التي تحصل معنا هي تلك التي نستغرب فيها أنفسنا مع تقدم العمر و التي نتسائل معها إن كنا نحن حقا ذواتنا. و إن كان هذا الجوهر المعلّب رصانة ذات الأنا القديم بلا مواد حافظة ! ذلك الذي أقدم على فعل لا يجرؤ أن يصارح به حاضره المحافظ ... فيكتفي منه بالخيال ! ربما كان عمرها لا يجاوز العشر سنوات عندما دفعها غرورها أمام أترابها للمرور فوق سور السطح المرتفع قرابة عشرة أمتار عن الأرض... مرت فوقه مقدّمة قدما على أخرى مع كل خطوة على سور لا يتجاوز سمكه العشر سنتمترات !! أية لحظة عدمية تلك التي حرضتها أن لا ترى نفسها تهوي من فوق مرتفع لا يلي السقوط من عليه غير هلاك مبين ...و أي نرجسية قاتمة اللون دغدغت أناها أن تعرض أداءً يكلف لاعب سرك محترف ساعات من التدريب المكثف مع أخذ الحيطة ! و أي فكر طفولي محدود هذا الذي لا يرى أبعد من السور الذي تمتطيه ،،،و أي إعتداد بالنفس صرفت معه ثقتها العمياء في قدمين غليظتين ربما كانتا أعقل ممّا بين كتفيها ! فأشفقت عليها من نفسها بعبور رحيم ...الأطفال لم يألفوا الحياة بعد ،،و لم يختبروا لذتها بعد، لذلك لم تستعبدهم و لذلك لم تعدو لذة الحياة عند الفتاة أعمق من عبورها ذلك السور ... لم تكتوي بعد بنار التجارب لتتقي شر العواقب ،،، فتجارب الطفل خام ،،فريدة من نوعها ،،،عرق نقي من المشاعر غير ملقم بألوان من العذابات و الإنكسارات ،، إله صغير ،،لم يعدّ بعد خطة خلقه ! و لكن له من الكمال ما يخوّله ليصنع مجدا و يضع له المعايير في الآن ذاته !

بقلمي -مقطع من رواية -





Adel Abdo > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

لو الحكومه او البرلمان صعبان عليه المالك اللى اخذ حقوقه كامله تعوضه بمعرفتها بعيدا عن حقوق المستأجر المكتسبه وللعلم جميع المبانى المؤجره بعد سنة 1980 حتى اقرار القانون رقم 4 لسنة 1996المستاجرين دفعوا خلوات ومقدمات كافيه لبناء وحدتهم واكثر من ذلك تم تسليمها طوبه حمرا وقام المستاجر بتشطيب شقته وادخال المرافق كهرباء غاز تليفونات باسمه بمعنى المستأجر بنى وحدته معنى ذلك انه شريك مع المالك وبيدفع للمالك ريع الارض والتى كانت رخيصه وقتها كيف تطلبون من المستأجر اخلائها ومن الذى يعوضه من الظلم ان تظلموا المستأجر بعد ما نفذ كافة مطالب المالك بتقولوا ان كافة الدول مفياش قانون ممتد المده ايضا هذه الدول مفيهاش خلوات وبيسلموحدته متشطبه وكبيره بيدفع شهرين مقدم ايجار اتركوا الايجارات القديمه اغلبهم معاشات والحكومات المتعاقبه ظلمتهم وللحديث بقيه .....





Hoda Hamed > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

لو الناس كانت تعرف ان هبيجى يوم يتبهدلو ويسيبوا شققهم بسبب العقد اللى وافق عليه طرفين والدوله هيه اللى مقنناه وعملوا اللى عليهم ودفعوا دم قلبهم وسحبوا من قوت عيالهم والطرف التانى كان سعيد ومزقطط وربى وﻻده بالمال ده
ولما كبر عياله بالمال ده خﻻص خلص دور الغلبان وفلوسه قيمتها قلت يبقى يترمى فى الشارع مش مهم هتعمل ايه مش مهم هتروح فين او هتجيب منين
لو الناس تعرف كانوا وفروا اللى دفعوه واتصرفوا وخدوا تمليك لكن بالوضع ده كله اشترك فى خداع المستاجر سواء مالك مص دمه وبعدين هيرميه او دوله ساعدت المالك
الخﻻصه
خدوا الناس لحم وهيرموهم عضم





Ahmad Ben Tohotmoss shared Tarek El Amin's post.

Tarek El Amin > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

أحب ان اوضح ان الغرض من القانون المقترح من البرلمان ليس كما يقولون و هو اعاده تنظيم العلاقه بين المالك و المستأجر و لكن فهو قانون لا يختلف كثيرا عن قانون القيمه المضافه فهو قانون الغرض منه اولا و اخيرا تحقيق إيرادات ماليه بموازنه الدوله من حصيله الضرائب العقاريه حيث ان الكثير من المواطنين ان مصلحه العوايد تم تغيير أسمها الي الضرائب العقارية و هي تقوم بتحصيل ضرايب من الأماكن التي لا تخضع لقانون الايجار القديم و لكن عند إلغاء قانون الإيجارات القديم سوف تخضع جميع الوحدات السكنية و الغير سكنيه للضرائب العقاريه و بالتالي سوف تقوم الدوله بتوفير موارد ماليه كبيره من أصحاب الأملاك.
و من هنا لا يفرح أصحاب الأملاك لان هذا القانون ليس الغرض منه تعويض المالك المظلوم و لكن الغرض منه الحصيله الضريبية من للضرائب العقاريه





Peace Man

قيل لسقراط:

ماهو منبع كل الشرور ؟

اجاب. : الجهل.





Ahmad Ben Tohotmoss

هل تعلم ان من يتجاهلون الفيسبوك والانترنت اكثر علمانية ممن فيه
واكثر تحررا ممن فيه
واكثر ادبا وذوقا ممن فيه
واكثر انسانية ممن فيه
واكثر ثقافة ممن فيه

الفيسبوك تجمع مركز جدا للاشرار والمتزمتين والرداحين والمختلين والباردين والمهكرين والجاهلين ومطلقى الشائعات والكذابين والمبلغين برعاية مارك القذر الاسلامجى الاوبامى الا قليلا جدا





Image may contain: one or more people
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

14 January at 10:00 · Public
#وعايزّني_أكسبها؟!
آدي شركات الأدوية اللي كانت بتقول "مفيش ماده خام ومش عارفين ننتج" .. بينتجوا ( عادي جداً ) وبيضعوا تواريخ انتاج بتاريخ الشهر القادم ؛ عشان يطبقوا عليها زياده الاسعار اللي رضخ ليها وزير " المرض" اللي بيشتغل فعلياً قومسيونجي عند مديرين شركات / سماسرة الأدوية !
بالمناسبة : شركات الادويه والمرتزقه بتوعهم بيقولوا ان الدولار زاد وكل مدخلات صناعه الدواء مستوردة وعشان كدا لازم نرفع الاسعار.. دا علي اساس انهم بيقبضّوا الموظفين بتوعهم بالدولار ؛ وبيدفعوا فواتير الكهرباء والميّة بالدولار ؟!
و بعدين لو كل حاجه في الدواء "مستوردة" ؛ حضراتكم بتصنعوا ايه ومسميين نفسكم "صناع دواء" ؟! انتوا كدا آخركوا تنضموا لـ" شو " تنمية بشرية و تبقوا " صُناع حياة" مهببة من بتوع عمرو أفندي خالد !







المهندس محمد ابراهيم > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

أصبح لدينا الأن ثلاثة ألغام كبرى تيران وصنافير-الغلاء المستعر- قانون الإيجارات القديمه أذا إنفجر ايا منها فإنه يكفى لنسف الجبهه الداخلية بأكملها شكرا لحكومتنا الرشيدة وأرجوا ألا يكون لديها مزيد من الألغام





Tarek Aziz > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

ممثلي الملاك وأغلب تعليقات تابعيهم علي مواقع التواصل الاجتماعي لا تطالب بزيادة القيم الايجاريه ولكن بإستعادتها. ..بمعني أن تسلم لهم خاليه من أي مستأجر ....معني كده يا نواب الشعب العباقرة أن نيتهم عدم تأجيرها مرة أخري ....إذن فالتضليل بزيادة المعروض من وحدات الايجار هو ضحك علي الذقون





Muhamed Zekry > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

دولة مش عارفة توفر كيس سكر هتوفر مسكن بديل







Tarek Sobh > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

13 January at 10:26 · Public
السرعة الخيالية والتغطية الإعلامية المهولة للمدافعين عن مشاريع قوانين العار خلال الأشهر الأخيرة ملفتة للنظر ولا تدع مجالاً للشك ان هناك مباركة كاملة وإمكانيات مادية عظيمة للهرولة نحو الموافقة على هذه القوانين ومن ثم التسبب في الإصطدام بين المالك والمستأجر, من الذي يحاول إشعال الفتنة بين ابناء الشعب في هذا التوقيت الشاذ؟ أريد أن يجاوبني أحدهم!





محمد موسى > ‎لا لتعديل قانون الايجارات القديمة

رفع القيمة الإيجارية هو الذى يحقق العدل .. أما إخراج المستأجرين إلى الشارع بعد 10 سنوات ظلم . وبقاء القيمة الإيجارية ثابتة طوال المدة السابقة كان ظلما أيضا للملاك . أما شقق المستأجرين التى أغلقوها وتركوها هى فقط التى ينبغى إرجاعها للملاك . والصيانة أيضا ينبغى أن تكون على المستأجر .. أما أن يصبح أغلب الشعب وهم الطبقة المتوسطة بلا مسكن ليضاف ذلك إلى مشكلة الغلاء والمأكل والعلاج والتعليم والبطالة ..... إلخ فهذا ظلم ؛ ثم إن العقد الذى أُبرم بين المالك والمستأجر كان بنية مدة بقاء العقار ؛ هذا من الناحية الشرعية ؛ ثم أن هناك حكم للمحكمة الدستورية ينبغى إحترامه ، هذا من الناحية القانونية ، ثم لا ننسي ما دفعه المستأجر من مقدم وخلو وصيانةثم إيجار كان يمثل مبلغا كبيرا وقتها ، ولوقيل له أنك ستخرج من هذه الشقة لكان اشترى شقة تمليك وما أرخصها وقتئذ ، إذن فالغبن وقع على الطرفين .. ثم هل هناك دولة محترمة تشرد الملايين من أبنائها بعد أن استقرت أوضاعهم عشرات السنين ؟! ثم هل هذا البرلمان جدير بالبت فى هذا الموضوع الخطير ؟! والكل يعلم كيف تم تعيين أعضائه وليس انتخابهم .. أيها العقلاء الموضوع حياة أو موت ، التهريج يمكن قبوله فى أى شئ ، أما عندما يهدد الملايين فى الحد الأدنى من إنسانيتهم فاعلموا أننا لن نقبل .





Waleed Mohamed > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

14 January at 15:34 · Public
من بنى سويف الان ،
خليك ايجابى عشان حق ولادك
يلا كل واحد يكتب ورقة ويتصور معاها فى شقته ومحله ، لازم يعرفوا اننا كتير وايجابيين وان عددنا قد الملاك خمسين مرة وأننا نقدر نسقطهم فى اى انتخابات قادمة
#لا_لتعديل_قانون_الايجار_القديم



https://m.facebook.com/photo.php?fbid=10154921270704793&id=545734792&set=gm.363924707333726&refid=52&__tn__=C



محمد موسى > ‎لا لتعديل قانون الايجارات القديمة

أرجوكم لا تعاقبوا الشرفاء :
الموظف البسيط ، الشريف ، الذى عاش طول عمره يخدم هذا البلد ، كافى خيره شره ، راضى بقليله ، ماشي جنب الحيط ، يسأل ربه الستر ، وهو الآن على المعاش ؛ الذي لا يكفى مصاريف العلاج له ولزوجته - لأنه يشترى أغلب دوائه من خارج التأمين ، لأن طبيب التأمين بنفسه قاله " اشترى الدواء من بره يا حاج لو عايز تخف " ومصاريف التعليم، ومصاريف الشوار والزواج لأبنائه ، ومصاريف المأكل والملبس ، ومساعدة أبنائه المتزوجين بسبب ظروف المعيشة ؛ والكهرباء والغاز ...... وغير ذلك من مصاريف البيت التى لا تنتهى ؛ والتى يعانى منها أغلب الشعب المصرى المطحون .. والتى أثقلت كاهله ، وأحنت ظهره، وحرمته النوم .. فهل يكون جزاء نهاية خدمة هذا الوطن أن يُلقى به فى الشارع ؟!! .... عن قانون الإيجار القديم المزمع مناقشته فى مجلس الشعب أتحدث .





No automatic alt text available.
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

14 January at 22:51 · Public
#مصر_1924
أحمد فؤاد ( من غير حسن ) بيقول للجنرال اللنبي انه لو فكّر أول برلمان مصري في اعلان الجمهورية ؛ هيحّل البرلمان و يعلن الأحكام العُرفية .
امتى دا حصل : في 1924، قبل ثورة يوليو بـ30 سنة تقريباً !
#أساطير_الطراطير





Image may contain: 1 person, smiling
‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

15 January at 04:34 · Public
#99_سنة_على_ميلاد_جمال_عبد_الناصر
عمره ما جاع فى زمانه فقير
أو ملتقاش دوا للعله
دلوقتي لعبة اخطف .. طير
و الامة فى خدمة ( شلة ) ..
تكره جمال عبد الناصر !
#عبد_الرحمن_الأبنودى





‎صفحة الملك فاروق الأول والأخير بإذن الله‎

#99_سنة_على_ميلاد_جمال_عبد_الناصر

ناصر .. زى النهار يا فتى و إحنا اللى ليلنا طال

جاى فى أوان جرحــــــنا و الشدة ليــها رجــال

صوتك جميل رنتـــــه تنقـــــــش على الأرواح

ترسم بداية زمــــــن للبهجــــــــة آه و الأفراح

قلبك يســــــــــاع النيل .. فجرك نهايــــــة ليل

حلمك وطـــــــن نبنيه و نلاقى لينا مكـــــــــان

إنت اللى من حلمــــــــنا و جرحنا يا جمــــــال

يا كلمة الحــــــــــــق يا روحنا و ملامحــــــنا

فسرنا بيك حلمـــــــــنا و عرفنا مين إحــــــنا

و مشينا و مسيـــــرنا هنعدى يا ناصــــــــرنا

و فى يوم نطول شمســـــنا تنور بصــــــايرنا

و لو يكون حلمــــــــــنا أكبر من الإمكـــــــان

إنت اللى من حلمــــــــنا و جرحنا يا جمــــــال

بتنام عيون البسيطة و إنت عينيك متنامــــش

سهران تداوى جروحنا و تطيـــــــــــب الآلام

و شايفها سهلة و بسيطة لو الشعوب متخافش

نقدر نقابــــــــــــل نهارنا نسابـــــــــق الأيام

بتهون و ترخــــــــص حياتنا و تكبر الأوطان

إنت اللى من حلمنا و جرحنا يا جمال .. ناصر


https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQAu__esI4Txbug0&w=112&h=112&url=https%3A%2F%2Fi.ytimg.com%2Fvi%2FpFXO1k-Dje8%2Fhqdefault.jpg&cfs=1&jq=75&sx=120&sy=0&sw=360&sh=360&ext=jpg&_nc_hash=AQDa3nSNzcAvnb0W
ناصر- وائل جسار Nasser

youtube.com




محمد موسى > ‎لا لتعديل قانون الايجارات القديمة

عندما يقود السفينة أخرق ، فلا تنتظرها إلا فى قاع المحيط .





‎شباب 6 ابريل‎

لو كان السيسي هو اللي تفاوض في كامب ديڤيد كانت هتبقى حدود مصر الشرقية عند كوبري الاوتوستراد #حقيقه





Nabih Salam Ragi > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

15 January at 11:57 · Public
أيام زمان لم يكن هناك تمليك وكانت الشقة بتتكلف
من 300جنيه للشقق الصغيرةإلى 500 جنيه للشققق
المتوسطة وكان أصحاب الشقق يقومون بتبخير
شققهم للحصول على ساكن وسكان هذه الشقق دفعوا من خلال القيمة الايجارية اثنان هذه الشقق
مرات عدة وأصحاب العقارات ملاك للأرض وليس
بينهم فقراء أما السكان فليس لهم مأوى لاسرهم وأطفالهم غير جدران الشقق التي يسكنون فيها
والتي دفعوا اثمانها عدة مرات بواسطة الإيجار
ماذا تريد دولة الأغنياء من المعدمين الذين لا يملكون
أرضا ولا طين ولا مسكن بخلاف الشقق أو الحجرات
التي تاويهم وأسرهم والتي دفعوا لملاكها ثمنها
أكثر من خمس او عشر مرات
افيقوا يرحمكم الله واتقوا ربكم في السكان المستأجرين المعدمين لأن هؤلاء الذين
لا يملكون أرضا ولا مسكناهم شرفاء هذا الوطن
الصالحين
إلى مجلس النوائب كفاياكم نكبات وانتقام من الفقراء كفى ما أصاب الناس من غلاء وافقار وحاجة
إلا إذا أردتم إشعال البلاد لثورة الجياع والمشردين





Princess Alaa > ‎لا لتعديل قانون الايجارات القديمة

15 January at 17:05 · Public
خدعة ال ١٠٠ مليار جنيه التبرع بتاعة الملاك طلعت فنكوش وضحك ع الدقون !
منتهى سوء النية والخداع وبيع الوهم للمستأجرين وحتى أعضاء مجلس النواب !
ال ١٠٠ مليار جنيه اللى قالوا الملاك انهم هايقدموهم لمساعدة المستأجر الغير قادر
الملاك مش هايدفعوا منهم مليم واحد ! ، دول هاياخدوهم من المستأجرين !
يعنى مستأجر محتاج وفقير ومطرود يقطع من جلده ودمه ويساعد مستأجر أفقر منه !
والملاك مالهمش دعوة ! ، زى عبد الوهاب كده لما يغنى وانا عايم على وش المية
عارفين ازاى ؟ ، ناويين يحاسبوا المستأجرين على إيجار ٥٠ سنة فاتت بأثر رجعى !
وكمان بفائدة تراكمية تصاعدية مش بقيمة الإيجار اللى مكتوبة فى العقد يعنى خراب بيوت
شوف الجبروت والإفتراء وشغل التلات ورقات ، وبيقولوا انها مبادرة منهم هم كملاك !
يعنى لو مستأجر توفى وابنه عنده ٢٠ سنة ، ابنه ده مش هايدفع إيجار عن اللى جاى بس
لأ ده هايدفع إيجار عالى عن ٣٠ فاتت قبل ما يتولد هو كمان ، ويكمل إيجار ٢٠ سنة بعدها
زى كده لما صاحب مطعم يقول لك المرحوم والدك اتعشى عندى فى المطعم من ٥٠ سنة
ودفع ٢ جنيه ، والعشاء اللى أكله والدك وقتها ثمنه انهارده ٢٠٠ جنيه ، ويطالبك بالفرق !!!
قمة الخداع ، مؤامرة خطيرة لا نعلم كيف لم يدركها رئيس مجلس النواب وطاقمه القانونى
وكيف قبل رئيس لجنة الإسكان المشروع بهذا الشكل ولم يرده لعواره الواضح وهذا دوره
الخلاصة ، مستحيل أن يمر مشروع هذا القانون ، أو أى مشروع قانون آخر
الكلمة الأولى والأخيرة للمستأجرين فهم أصحاب الحق ومركزهم القانونى مستقر تماماً
ممنوع الإقتراب أو المساس بقانون الإيجارات القديم ، لا تعديل ولا إلغاء
والحكمة تقول ، الوقاية خير من العلاج ، لن يحدث أبدا ابدأ أبدا
فالمسكن هو الوطن الأصغر ، سندافع عنه كما يدافع الجندى عن الوطن الأكبر حتى الموت





Kimo Refat > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

الي النواب او رجال الاعمال التي تبنوا رغبات الملاك والرأسمالين ورجال الاعمال في تعديل الايجارات القديمة التي تسكنها اكتر من 70% من سكان مصر التي تحمل عقود محصنة بالمحكمة الدستورية العليا والتشريعية للبلاد وتفرضوا سلطاتكم التي امنحتكم بها الشعب الذين تريدون ان تشردوهم هم واسرهم في الشوارع لحساب رجال الاعمال وشركات وتسول لكم نفسكم انكم حاكمين الدولة والشعب العبيد هذا العصر انتهي كيف يخيل للنواب والحكومة انهم يتعدوا علي حكم محكمة وهي اعدل محكمة وهي الدستورية والتشريعية العليا وتلغوا عقود محصنة وتشردوا ملايين الاسر هذا يدعي ان نقول لكم انكم تحرضوا علي خراب البلاد من جميع نواحيها والفتنة ونشوب حروب اهلية هذه الدولة ليس ملك لاحد بعينه وانما ملك لشعب مصر كاملا ولا نسمح لاحد ان يكون بنيته ارادة علي هدم الاستقرار الاجتماعي للبلاد هذا الشعب اخرج الانجليز من مصر وتخلص من الحكم التركي وقام بثورة 23 يوليو واخيرا تخلص من حكم الاخوان وهؤلاء هم الشعب المصري ولا يستهان بهم علي حساب مصالح شخصية لبعض الاشخاص ونحن المستأجرين لم نرضي بالمساس بالايجارات القديمة وعدم السلام الاجتماعي وهدم الاستقرار للبلاد





Ahmad Ben Tohotmoss

يسالونك عن الزواج
قل فيه شقاء كبير ومنافع للناس
وشقاؤه اكبر من نفعه





Ahmad Ben Tohotmoss

يسالونك عن الجنس
قل ممنوع فى الشرق الاوسط
ومنفذ للمراة لتذلك او تفلسك او تشكلك





Ahmad Ben Tohotmoss

يسالونك عن المستاجرين السيساوية
قل لو طردهم برلمان السيسى
لظلوا عنه باستماتة يدافعون





Shery Mohammed > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

15 January at 20:36 · Public
جمال يا حبيب الملايين في ذكراك شعبك الفقير بيبكي علي فراقك فقد دمروا كل انجازاتك وكل مباديء ثورة 23يوليو
وعودة الاقطاعيون والرأسمالية المتوحشة وسيطرتها علي كل مقاليد الحكم
والله إحنا مفتقدينك يازعيم يازعيم الفقراء شعبك يأن المرار
وطفح الكيل من المؤامرات في هذا العهد الأغنياء زادوا غني والفقراء زادو فقرااا والطبقة الوسطي تلاشت وانضمت إلي الفقراء . نعمل اة في هؤلاء نحن لا نجد من نشكوا إليه غير الله وحسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم.
الله يرحمك .الله يرحمك فأنت الزعيم ولاغيرك زعيم





Ahmad Ben Tohotmoss

يسالونك عن الشتاء
قل اتمنى ان يظل طوال العام
ولكن بلا منخفض قطبى





Ahmad Ben Tohotmoss

يسالونك عن الفيسبوك
قل ظننت سكانه عقلاء صادقين مثقفين
كسكان الواقع لكن اخدت بومبة





Ahmad Ben Tohotmoss shared ‎محمد محمد كذلك‎'s post.

برافو عليك. فاكر فيلم المواطن مصرى. تحس الملاك دول زى عمر الشريف بالضبط

محمد محمد كذلك > ‎رابطة المستأجرين القدماء تحت ظلم المالك - مصر

المشروع القومي للحكومة المصرية تحت عنوان ( دعنا نقتل هذا المستأجر ) .... .....تذكروا مؤامرة قانون إعادة الأرض المستأجرة من الفلاحين إلي الملاك .......نفس السيناريو .....إنهم يريدون حرق مصر بهذا القانون .....الفقراء لا يدخلون الجنة .....
---------------------------------------------------------------------------------------
---------------------------------------------------------------------------------------

مصر
مشروع قانون الإيجار القديم يسمح بطرد المستأجر في 7 حالات.. تعرف عليها
------------------------------------------------------------------------------
جاءت آليات حساب القيمة الإيجارية بالنسبة للأماكن السكنية، فى خلال المدة الانتقالية “10 سنوات”، كما تم تقديمها إلى البرلمان وفقا لمشروع القانون المقدم من النائب الدكتور إسماعيل نصر الدين، والنائب معتز محمود، وتحسب القيمة الإيجارية بالنسبة كما يلى:

• العام الأول وفقا للقانون رقم 6 لسنة 1997
• العام الثانى 20% من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام الثالث 30% من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام الرابع 40 % من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام الخامس 50 % من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام السادس60 % من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام السابع 70 % من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام الثامن 80% من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام التاسع 90% من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية
• العام العاشر 100 % من القيمة للأجرة وفقا لتقديرات اللجان + 5% زيادة سنوية

أما في الحالات التي يفسخ فيها عقد الإيجار القديم:

1- تنتهي بقوة القانون عقود إيجار الأماكن المؤجر لغير أغراض السكن والمخصصة لمزاولة نشاط تجاري أو صناعي أو تجاري أو مهني حرفي بوفاة المستأجر ولا تمتد إلا مرة واحدة وتكون مدتها 5 سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون، وتزداد القيمة الايجارية خلال هذه المدة طبقا للجدول المرافق بالإحكام الانتقالية.

2- يجوز الاتفاق بين المؤجر والمستأجر على إخلاء العين المؤجرة قبل نهاية المدة النصوص عليها فى هذا القانون من قبل المستأجر بعد تقاضيه من المؤجر مقابل للتنازل عن المدة المتبقية من العقد.

3- تنتهي بقوة القانون عقود الإيجار الخاصة بالأماكن المعدة لأغراض السكن، وقت العمل بأحكام هذا القانون، والتي لا يسري عليها القانون رقم (4) لسنة 1996 بانتهاء 10 سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون ما لم يتفق على غير ذلك، ولا ينتهي عقد الإيجار لموت المؤجر أو المستأجر خلال المدة المبينة بالفقرة السابقة.

وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون قيمته الأجرة خلال سريان تلك المدة المنصوص عليها فى القانون على أن تراعي اللائحة ظروف، وموقع كل عقار ومدى تميزه فى تحديد القيمة الإيجارية على أن تتولى اللائحة رفع القيمة الإيجارية بشكل تدريجي للوصول به في نهاية المدة إلى أجرة المثل.

4- يجوز الاتفاق بين المؤجر والمستأجر عن تخليه العين المؤجرة قبل نهاية المدة المنصوص عليها فى هذا القانون من قبل المستأجر بعد تقاضيه من المؤجر مقابل التنازل عن المدة المتبقية من العقد على ألا يزيد قيمة التنازل عن 25% من سعر الوحدة السوقية.

5- لا يجوز للمستأجر خلال المدة المخصوص عليها فى هذا القانون التنازل عن الإيجار أو التأجير من الباطن إلا بعد موافقة المؤجر كتابة وألا اعتبر العقد مفسوخًا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى اعتذار أو انذار أو حكم قضائي.

6- يفسخ العقد من تلقاء نفسه دون حاجة إلى اعذار أو انذار أو حكم قضائي في حالة عدم استعمال العين المؤجرة مدة تزيد عن 3 سنوات، واثبات وجود سكن بديل للمستأجر سواء كان المستأجر في مصر أو في خارجها، ويجوز اثبات ذلك بكافة طرق الاثبات.

7- يتحمل المستأجر كافة أعباء الترميم والصيانة الدورية والعامة للمباني ويتم توزيع تلك النفقات على جميع شاغل العقار كل على حسب حصته.

ويتحمل المستأجر كافة التكاليف التي تلزم تحمل الأجزاء المشتركة للمبنى، وكذلك أجر حارس العقار خلال سريان المدة المنصوص عليها في القانون.

ويفسخ العقد من تلقاء نفسه ودون حاجة إلى اعتذار أو اعذار إذا لم يبذل المستأجر العناية فى استعمال العين المؤجرة أو فى المحافظة عليها مما تترتب عليه إصابة العين المؤجرة بتلف أو هلاك غير ناشئ عن استعمالها وبأداء تكليفها على النحو المنصوص عليه فى المادة 12.





Ahmed Hussen > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

مش فاهم والله... يعني هو المالك مقعدش وقتها يحسبها بالورقة والقلم...انه هيلم ثمن الارض والمباني خلال مده معينه ولتكن10 سنوات. والبعد كدا مكسب ليه ولاولاده من بعده. وبناء عليه طلب خلوات ومقدمات مبالغ فيها ايامها.

خلاصه القول المالك اخذ الي يرضيه وهو عارف كويس قوي ان المحل او الشقه المؤجرة للمستأجر واولاده من بعده.





سامى الصغير > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

#أمسك_منافق
معتز محمود النائب بالبرلمان ومقدم مشروع قانون الإيجار القديم صرح بأن اول من تقدم لإلغاء القانون هم الإخوان المسلمين ((الجماعة الإرهابية)) وذلك بمجلس الشعب سنة ٢٠١٢.. ونحن بدورنا نوجه له السؤال عن كيف تتبنى وتشرع لقانون هدام للبنية الاجتماعية مقدم من جماعة الإخوان؟
#يعيبون_على_الناس_والعيب_فيهم





نجلاء بسيوني > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

فاكرين قانون الخدمه المدنية اللى الشعب والمجلس كان رافضة الحكومه ماشته غصب عن الجميع ....ده حال قانون اﻻيجار القديم الدوله لو عايزه حاجه هاتعملها





Ahmad Ben Tohotmoss

اذ جعل فى قلوب مسلمى مصر بجروب علم المصريات الحمية حمية الجاهلية الاسلامية يهاجمون مصر القديمة
فانزل امون رع سكينته على اهل كمت الحقيقيين واثابهم نصرا قريبا على عملاء صلعم والسعودية





Ahmad Ben Tohotmoss

ينطبق على السيسى المثل القائل
متخافش من الهبلة خاف من خلفتها



Noha Fahmy > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

هو واضح ان الهدف من القانون ده انهم يخرجوا المستأجرين من البيوت .. وبعدها ملاك نفس البيوت وبعدين يهدوها ويفضوا الشوارع وتتباع قطع ارض فضاء للمستثمريين ايا كان ملتهم او دينهم او جنسياتهم وكله بالقانون واحنا يا مصريين نشوف لنا بلد تانيه ونتهجر وتبقى اسراءيل كده ردت اعتبارها مع فلسطين ومصر .. ما هى ديه بقى الحرب البارده مفيش حرب مباشره مع بين مصر واسراءيل لكن ف ضرب تحت الحزام .. والواطى اللى له تمن وهيبيع هنا يبقى اول واحد يتاخد منه بالثأر لانها بدأت من عنده ... خاطبوا الضماير .. ولا تخاطبوا الحكومه لانها بتبدأ من عندنا





Ahmad Ben Tohotmoss

من يهتمون بمصرية تيران وصنافير
يهملون الغاء قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستاجرين. عجبا لهم





Ahmad Ben Tohotmoss

الفرجة على النساء فى الفتارين دون شراء هى افضل شئ





Khaled Darwesh > ‎نرفض تعديل قانون الايجار القديم وتشريد ملايين المستأجرين

الملك فاروق حافظ على استقرار السكن
الرئيس الواء محمد نجيب حافظ على استقرار السكن
الرئيس جمال عبد الناصر حافظ على استقرار السكن
الرئيس محمد انور السادات حافظ على استقرار السكن
الرئيس حسنى مبارك حافظ على استقرار السكن
الرئيس محمد مرسى حافظ على استقرار السكن
الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور حافظ على استقرار السكن
فهل ياسياده الرئيس السيسي ترضى فى عهدك ان يكون اول عهد لتهديد السكن؟





رحاب راتب > ‎الدفاع عن حقوق المستاجرين القدامى والجدد ضد جشع الملاك

ملاك العقارات في صفحاتهم مش قابلين بحكم المحكمة بأحقية مصر في تيران وصنافير وقع عليهم الحكم زي الصاعقة، الخونة اللي عايزين يبعوا تراب مصر عشان يحققوا احلامهم الغير مشروعة في الإستيلاء علي بيوتنا. الوقوف مع الظالمين وحش ياملاك العقارات القديمة، خنتم الوطن ووقفتوا مع اللي بيبيع ترابه عشان تحققوا أهدافكم.
ومع ذلك لسه في فرصة انكم تتوبوا وتعودوا للصف الوطني وتقبلوا بالقانون وبحكم المحكمة الدستورية العليا. انا مش هقول ان البيوت دي بتاعتنا ناخدها لكن برضوا ما اسمعش حد منكم يتكلم تاني في موضوع قانون الإيجار القديم ولما ربنا يريد وكل مستأجر يجي أجله وميكونش في ابن او ابنة او زوجة لهم أحقية في الشقة ترجع لك تاني الشقة ياسيدي ومعاها كلمة شكراً.
نصفي النفوس ونرجع تاني كويسين مع بعض لأن أخرة وقوفكم مع الظالمين اللي بيفرطوا في تراب بلدهم وحشة. مش هتطولوا حاجة وفي الآخر هتحصل ثورة جياع وساعتها مش هتطولوا حتي قانون الإيجار القديم العادل اللي مش عاجبكم.







Ahmad Ben Tohotmoss shared ‎بوابة الأهرام‎'s post.


نشطاء رددوا مقولته "الناس مبتنساش".. هل ينفذ "بكري" قسمه بالاستقالة من البرلمان بعد حكم مصرية تيران وصنافير؟

gate.ahram.org.eg
‎بوابة الأهرام‎

بالفيديو.. "هروح أقعد في البيت".. نشطاء يتداولون "حلفان" #مصطفى_بكري بالاستقالة"





Ahmad Ben Tohotmoss

ملاك العقارات في صفحاتهم مش قابلين بحكم المحكمة بأحقية مصر في تيران وصنافير وقع عليهم الحكم زي الصاعقة، الخونة اللي عايزين يبعوا تراب مصر عشان يحققوا احلامهم الغير مشروعة في الإستيلاء علي بيوتنا. الوقوف مع الظالمين وحش ياملاك العقارات القديمة، خنتم الوطن ووقفتوا مع اللي بيبيع ترابه عشان تحققوا أهدافكم.
ومع ذلك لسه في فرصة انكم تتوبوا وتعودوا للصف الوطني وتقبلوا بالقانون وبحكم المحكمة الدستورية العليا. انا مش هقول ان البيوت دي بتاعتنا ناخدها لكن برضوا ما اسمعش حد منكم يتكلم تاني في موضوع قانون الإيجار القديم ولما ربنا يريد وكل مستأجر يجي أجله وميكونش في ابن او ابنة او زوجة لهم أحقية في الشقة ترجع لك تاني الشقة ياسيدي ومعاها كلمة شكراً.
نصفي النفوس ونرجع تاني كويسين مع بعض لأن أخرة وقوفكم مع الظالمين اللي بيفرطوا في تراب بلدهم وحشة. مش هتطولوا حاجة وفي الآخر هتحصل ثورة جياع وساعتها مش هتطولوا حتي قانون الإيجار القديم العادل اللي مش عاجبكم.

رحاب راتب





Ahmad Ben Tohotmoss

لماذا حكمت الادارية العليا وكل درجات التقاضى المصرية بمصرية تيران وصنافير ؟ الجواب. لانها الحقيقة وبسبب اجماع احزاب المعارضة بما فيها 6 ابريل على مصريتها وحملاتهم وعلو صوتهم. ولكن حين ناتى الى قضية طرد المستاجرين والغاء قانون الايجار القديم لصالح رجال الاعمال والملاك واللصوص الكبار. تجد صمت القبور المريب من احزاب المعارضة وقنوات الاخوان و6 ابريل والعلمانيين والاحزاب الناصرية ... لماذا هذا الصمت. السكوت علامة الرضا ام ماذا .. هذا مؤشر خطير جدا. وهو دليل على ان قضيتنا لن تحظى بنفس مصير تيران وصنافير





Lovly Abraj > ‎محبي الابراج

#الشريك_المثالي

الشريك المثالي فى نظر #الميزان : يجيد الكلام المعسول .. جميل المظهر و الشخصية .. كثير الكلام و اجتماعي !

الشريك المثالي فى نظر #الحمل : لازم يكون بيحب التحدى, شخصيته قوية, و لا يعترف بالهزيمة !

الشريك المثالي فى نظر #الثور : جدي و غير متقلب, يتحمل المسؤولية و ليس كثير الشكوى !

الشريك المثالي فى نظر #الجوزاء : ذكي, عنده حس فكاهة .. عقليته منفتحة للنقاشات !

الشريك المثالي فى نظر #السرطان : رومانسي و وفي ..يحترم طباعه و حبه لعائلته !

الشريك المثالي فى نظر #الاسد : بعيد عن الزعل و يحب المتعة في حياته , الي يجعله الشخص رقم واحد في حياته !

الشريك المثالي فى نظر #العذراء : صادق لأبعد الحدود و ناجح في حياته .. منظم و راقي !

الشريك المثالي فى نظر #العقرب : هو اللي يسعى دائما لأرضائه .. يعامله بخصوصية عن غير الناس اللي في حياته ..و لا يخبي عليه كبيرة ولا صغيرة !

الشريك المثالي فى نظر #القوس : يحب المغامرات و يحب الاوقات الممتعة .. قليل التذمر و التطلب !

الشريك المثالي فى نظر #الجدي : شخص مستقيم , اخلاقه عالية ..صادق و كريم .. غير ساذج !

الشريك المثالي فى نظر #الدلو : شخص منفتح, ولا يهمه كلام الناس ..عاقل لكن فى مخه لسعة جنون !

الشريك المثالي فى نظر #الحوت : رومانسي يحب الفن و الثقافة .. يحرص على رضاه و مبدع و خلاق في حبه !





************



ثقافة التشهير بالجسد .. ما بين الخجل والعجز
مقالات متنوعة
محمد الجلالي
فئة كبيرة من البشر تتعامل مع الجسد بشكل استنكاري غير مفهوم، فيكفي ان تُسرب لأحد الأشخاص صورة عارية ” نودز ” حتي يُهان بلا سبب سوي وجود صورة عارية له في العموم، وذلك اكثر شيوعًا في حالة ان كان الشخص انثي فيوصم اجتماعيًا ويُهان بمبالغة وغلّ واضح.


والطبيعي ألا يكون هناك مبرر لإزدراء الجسد بشكل عام فجميعنا نمتلك نفس التشريح بالرغم من وجود اختلاف بسيط بين الذكر والأنثي، فبدون ان اري صور لشخص عاري يمكنني التخمين بمنتهي السهولة بأنه ان كان ذكر فهو يمتلك قضيب وخصيتين يتدليان بين فخذيه وان كانت انثي فأنها تمتلك ثديين اي كتلة من الدهون والغدد ومهبل وشفاهين ينحسران بين فخذيها .. ومؤخرة لدي كلاهما بنفس التكوين العام.



ذلك هو الإنطباع الطبيعي لدي البشر الأسوياء لكن التعامل مع الصور العارية كوسيلة للوصم شئ غير منطق وغير سوي بل تُخفي بداخل ذلك السلوك هاجسين لاواعيين يسيطران علي الشخص الذي يُظهر انطباع غير سليم وهما؛ الخجل والعجز.



الخجل :

لا يُصنف الخجل كشئ سئ في مستواه البسيط ولكن إن كنت تخجل من جسدك وتراه مرفوضًا فأنت تُسلط الضوء علي اجساد الآخرين وتتعامل برد فعلي لا شعوري امام الجسد – بشكل عام – بإعتباره وسيلة تحقير وتستهجن ظهوره حتي وإن كان بشكل عابر وذلك شئ خاطئ وغير سوي نفسيًا.



العجز :

دائمًا يكون العجز مؤشر لنقص الثقة بالنفس واحيانًا ادراك حقيقي لقيمة الذات وفي تلك الحالة تكون مزيج بين الأثنين فالشخص الذي يوصم الآخرين بناءًا علي صورة عارية تم سرقتها او تسريبها لهم بالطبع عاجز عن ان ينظر للأمر بشكل موضوعي ومنطقي بل ما يدفعه في حكمه ورد فعله هو رغبته الجنسية ” الأنتهازية ” والتي عجز عن اشباعها لأسباب خاصة به كشخص ليس محط اهتمام.



في النهاية كلنا نعلم بأن والدتك تمتلك ثديين قد لا تتذكر اتصالك بهما يومًا ما ولكنك تذوقت منهما في اول مراحل حياتك – كلنا فعلنا ذلك وايضأ متأكدين بأنك نتاج لعملية جنسية بين والدك ووالدتك، ذلك النشاط الذي توصم به كل انثي تمارسه وذلك الجسد المناظر لجسد امك بنفس تشريحه، ولكنك تتخيل ذلك فأنت لم ولن تصل ابدًا لذلك الجسد الذي توصمه ولم تستطع ابداً ان تمارس الجنس الذي تحتقر طرفيه.. ستظل بائسًا توصم ما تعجز عن الوصول إليه لتُخفي عُقدتك الشخصية خلف احكام صوتية فارغة.